دراسة حديثة تُبيَن أن ضعف الانتصاب يزيد من خطر الموت المبكر 70
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتبر علامة هامة على مخاطر القلب والأوعية الدموية

دراسة حديثة تُبيَن أن ضعف الانتصاب يزيد من خطر الموت المبكر 70%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تُبيَن أن ضعف الانتصاب يزيد من خطر الموت المبكر 70%

ضعف الانتصاب يزيد من خطر الموت المبكر 70%
واشنطن - رولا عيسى

 
حذَر العلماء من أن مشاكل الانتصاب يمكن أن تؤثَر على عمر الرجل، حيث وجد فريق من الباحثين في جامعة "ميسيسيبي" أن مشاكل الانتصاب تزيد خطر الموت المبكر بنسبة 70%.
 
وعزا الباحثون السبب الى أن ضعف الانتصاب علامة هامة على مخاطر القلب والأوعية الدموية والتي تؤثر على 18 مليون رجل في أميركا، ونتيجة لذلك يتوجب على الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب اجراء فحوصات لأمراض القلب والأوعية الدمية التي تزيد بدورها خطر الوفاة المبكر.
 
ويعتقد في كثير من الأحيان أن ضعف الانتصاب مشكلة تؤثر في المقام الأول على الرجال كبار السن، ولكن الباحثون أكدوا أن 20% من الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة هم تحت سن الـ 40، وكان معروفا بالفعل أن ضعف الانتصاب مرتبط بعوامل خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، من ضمنها ارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض الكسري، وعُرف على انها عامل خطر للسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية بالإضافة الى الذبحة الصدرية.
 
وشرح العلماء أن الصلة بين ضعف الانتصاب ومخاطر الاوعية الدموية تنشأ من خلال خلل الخلايا البطانية والإنتاج الضعيف لأكسيد النيتروز، وللوصول الى هذه الاستنتاجات درسوا بينات 1790 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 20-85 عامًا بين عامي 2003- 2004، وربطوها مع شهادات الوفاة لعام 2011.
 
وقيس ضعف الانتصاب من خلال سؤال "كيف تصف قدرتك على الحصول والحفاظ على انتصاب كاف لجماع مرضي؟" وصنف الذين أجابوا بالقدرة أحيانا وعم القدرة ابدا على وجود خلل، ووجد العلماء أن 577 من المشاركين في البحث عانوا من ضعف الانتصاب، وبعد متابعة سجلهم لما يقرب من ثمانية أعوام توفي منهم 255 شخصًا.
 
وأشارت الدراسة إلى أنه من بين الوفيات كان 61 شخصًا بسبب أمراض القلب والشرايين و64 شخصًا بسبب الأورام الخبيثة و 12 شخصًا بسبب الجهاز التنفسي والباقي بعدد لا يحصى من الأسباب، وعدل العلماء النتائج لتأخذ في عين الاعتبار العمر والنشاط البدني والعرق ومحيط الخصر ونسبة الدخل والأمراض، وخلصوا الى أن المشاركين في المسح ممن كانوا يعانون من ضعف الانتصاب زادت نسبة خطر الوفاة المبكرة لديهم بنسبة 70% عموما.
 
وأكد العلماء أن النتائج يمكن أن تكون محدودة بسبب التقييم الذاتي لمشاكل الانتصاب، ومع ذلك فإنهم ذكروا أن قوة الدراسة تكمل في حداثتها والاستفادة من عينة وطنية، وشددوا على أن مزيد من الأبحاث لمعرفة نتائج طويلة الاجل خلال فترة المتابعة، وأشارت الدراسة "هذه النتائج لديها تأثير كبير على الصحة العامة، فعدم القدرة على الانتصاب مؤشر قوي وخطير على وفيات سابقة لأوانها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُبيَن أن ضعف الانتصاب يزيد من خطر الموت المبكر 70 دراسة حديثة تُبيَن أن ضعف الانتصاب يزيد من خطر الموت المبكر 70



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

نتنياهو يفشل في تسويق إعلان الرئيس ترامب للأوروبيين

GMT 13:45 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المشي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 08:12 2014 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

تصميم جديد من "كولورادو" تقدّمه "شيفروليه"

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أحمد عز يكثّف من تصوير مشاهده الأخيرة في "ولاد رزق 2"

GMT 04:53 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تصوير 80% من مشاهد "قمر هادي" لهاني سلامة

GMT 14:40 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

النادي الأهلي يحصل على توقيع لاعب وسط إنبي

GMT 00:18 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عبارات يجب ألا تقوليها لخطيبك وزوجك المستقبلي

GMT 18:06 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب "ليفربول" محمد صلاح جاهز لمواجهة "أرسنال"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday