طبيب بريطاني يخترع جهازًا لعلاج اضطراب النبض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقوم بتنظيف سطح العضلة وحرق الأنسجة بعيدًا

طبيب بريطاني يخترع جهازًا لعلاج اضطراب النبض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طبيب بريطاني يخترع جهازًا لعلاج اضطراب النبض

جهازًا لعلاج اضطراب النبض
لندن ـ ماريا طبراني

تمكن الطبيب االإستشاري في أمراض القلب، الذي عالج رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، من مرض اضطراب ضربات القلب في عام 2004، من تقديم طريقة رائدة لكشف وعلاج مشاكل القلب المماثلة.

وتعتمد الطريقة الجديدة على استخدام تقنية لضبط ضربات القلب، والتي من شأنها أن تجتث أي سبب للاضطرابات التي تجعل القلب ينبض بطريقة بطيئة جدًا، أو سريعة جدًا، أو بطريقة غير متزامنة.

وتقوم التقنية، التي ابتكرها الطبيب واين ديفيز، وتدعى "ضبط الخريطة الكهربية لضربات القلب"، بالاعتماد على مجس صغير، يدخل إلى الجسم، ويأخذ طريقه إلى القلب عبر ترابط خيوط صغيرة،  تصل إلى القلب عبر شق صغير في الفخذ.

وأخذ المجس المبتكر شكل أداة خفق بيض صغيرة. يقوم بتنظيف سطح القلب، والتقاط الأنسجة التي تشكل مشكلة، عبر أقطاب مزود بها، في غضون 15 دقيقة فقط، ثم يتم حرق هذه الأنسجة بعيدًا، تحت تأثير مخدر موضعي، ويتم استعادة النبض الطبيعي، وبذلك يصبح المريض قادر على العودة إلى منزله في اليوم نفسه. 

وأصبح ديفيز الطبيب الأول الذي يستخدم هذه التقنية في علاج المرضى، في مركز "امبريال كوليدج" للرعاية الصحية في لندن. كما يجري استخدامه في مستشفى "رويال برومبتون" في لندن أيضًا.

وأبرز ديفيز أنَّ "هذا العلاج يعد طفرة لمئات الآلاف من المرضى، الذين يعانون من ظروف معقدة في إيقاع القلب، والتي يمكن أن تؤدي الى السكتات الدماغية،  أو حتى الموت المفاجئ".

وأضاف "الإيقاعات غير الطبيعية لها تأثير كبير على حياة الناس، والبقاء على قيد الحياة"، مشيرًا إلى أنَّ "ميزة هذا النظام أنه ينظم النشاط الكهربائي للقلب، بطريقة أكثر دقة، وبسرعة أكبر".

يذكر أنه يبلغ عدد دقات القلب الطبيعية ما بين  60 إلى 100 مرة في الدقيقة، عندما يستريح. ولكن للأشخاص الذين يعانون من الرجفان الأذيني، وهو المرض الأكثر شيوعًا بين المرضى الذين يعانون من اضطراب ضربات القلب، يدق القلب 140 مرة في الدقيقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب بريطاني يخترع جهازًا لعلاج اضطراب النبض طبيب بريطاني يخترع جهازًا لعلاج اضطراب النبض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday