وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدأت عملية بنائه منتصف 2011 بمساحة 12 دونمًا وبكُلفة 9 ملايين دولار

وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل

المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع
غزة – علياء بدر

اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، أن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع سيكون الأحد المقبل، فيما بدأ مشروع بناء المستشفى منتصف عام 2011 م، بمساحة إجمالية وصلت إلى 12 دونمًا، وتم إنشاء المستشفى على مساحة 4 دونمات، بتكلفة قرابة الـ 9 مليون دولار.

وأكدت الوزارة في تصريح وصل "العرب اليوم"، أن المستشفى الجديد يضم خدمات مميزة وحديثة في تخصصات الباطنة والجراحة والعظام، ويحتوي على تصوير الأشعة المقطعية هو الأحدث في قطاع غزة، وأربع غرف عمليات مجهزة بأعلى التقنيات، بالإضافة إلى وحدة عناية المكثفة بسعة عشرة أسِرَّة بأحدث التجهيزات، إضافة إلى طواقم طبية وتمريضية وإدارية مميزة".

ونوّهت الوزارة إلى أنها بصدد إعادة تأهيل وترميم مستشفى الشهيد كمال عدوان، مشيرة الى أن خدمات الأطفال خلال هذه الفترة، وبشكل موقت ستقدم من خلال مستشفى النصر والدرة ومستشفى بيت حانون ومستشفى بلسم.
ودعَت جميع المواطنين الذين يتلقون الخدمة في مستشفى كمال عدوان، إلى التوجه إلى المستشفى الاندونيسي، بدءًا من صباح الأحد.

وحولت الدولة الاندنوسية حلم الفلسطينيين في شمال قطاع غزة إلى حقيقة بامتلاكهم مستشفى متكامل المواصفات، تحت اسم المستشفى "الإندونيسي"، كما يقول محمد حسين، 24 عاماً.

ويعمل الإندونيسي محمد حسين في مؤسسة "سكور ميرس"، وهو أيضًا أحد القائمين على بناء المستشفى، مع فريق عمله المكون من قرابة الـ 30 شخصاً، ويقول: "إنّ مهندسَيْن من إندونيسيا شاركا في رسم الخرائط وتصميم المبنى على شكل سداسي، وذلك تيمنا بقبة "الصخرة المشرفة".

وأوضح "المستشفى صُمم ضمن المواصفات والمعاير الاندونيسية خالصة"، حيث يحتوي على العديد من الديكورات المناسبة للمستشفى وعلى الطراز الحديث، وتم بناء وتجهيز المبنى بمشاركة الكثير من المواطنين الإندونيسيين؛ الذي يأتون إلى غزة بين الفينة والأخرى.

وبدأ مشروع بناء المستشفى منتصف عام 2011 م، بمساحة إجمالية وصلت إلى 12 دونمًا، وتم إنشاء المستشفى على مساحة 4 دونمات، بتكلفة قرابة الـ 9 مليون دولار، وذلك بتبرع من الشعب الإندونيسي، على الرغم من استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبين حسين أن عمل المستشفى يتركز بشكل أساسي على قسم العظام، حيث يتكون من طابقين، ويحتوي على "100" سرير لاستقبال المرضى، والكثير من الأقسام والتخصصات الأزمة لاستقبال اكبر عدد ممكن من المرضى والإصابات.

ويحتوي الطابق الطابق الأول على قسم الاستقبال والطوارئ، والعيادة الخارجية، وقسم العماليات الجراحية المكون من 5 غرف، وهي مجهزة بأحدث المواصفات العالمية، وقسم تصوير الأشعة، ويحتوي على احدث الأجهزة، حيث يتوافر داخلة قسم تصوير "I.M.R " وهي التصوير الرنين المغنطيسي، والـ "C.T "،

وكل أنوع التصوير الأشعة، والصيدلية، وغرفه الأطباء والتمريض، بالإضافة إلى أن الطابق الثاني يحتوي على غرفة العناية المركزة، وغرف المرضى والتي وصلة عددها إلى 18 غرفة.

ولفت إلى أنه خلال مرحلة بناء المستشفى واجه العديد من الصعوبات والأزمات المتكررة، وكان أبرزها إغلاق المعابر مع غزة، ومنع دخول الاسمنت ومواد البناء، واستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، والذي شكل العائق الأكبر أمام استمرار مرحلة البناء، الأمر الذي أدى إلى التأخير في مرحلة افتتاحه.

وبيّن أن المستشفى تم تسليمه إلي وزارة الصحة الفلسطينية وهناك متابعة مباشرة لمرحلة الانتهاء من البناء، منوهاً إلى أن فريق العمل داخل المستشفى وإدارتها مشترك، ويتكون من الأطباء الفلسطينيين والاندونيسيين.

وأوضح: "ما وصل إلى المستشفى من الأجهزة الطبية أقل من 25 %، مؤكداً أن إغلاق المعابر المودية إلى القطاع كان العائق الأكبر أمام افتتاحه، وتأخير وصول جميع المعدات والأجهزة الطبيبة إلى القطاع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل وزارة الصحة تعلن افتتاح المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة الأحد المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday