الجبهة الشعبية تطلب من حماس تقرير حول وثائق الداخلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجبهة الشعبية تطلب من "حماس" تقرير حول وثائق الداخلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبهة الشعبية تطلب من "حماس" تقرير حول وثائق الداخلية

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب


أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في غزة، رباح مهنا، أنَ حركته طلبت من حركة "حماس" تقرير تفصيلي حول الوثائق التي نشرتها وزارة "الداخلية" في غزة، أمس السبت، وكشفت تورط عناصر من أمن السلطة بعمليات العنف الأخيرة في قطاع غزة والتي أظهرت طلباً من قبل أحد مسؤولي الأمن في الضفة تفصيلاً من أحد المتهمين حول هيكلية الجبهة الشعبية في غزة.
 
وأضاف مهنا في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَ الجبهة ستراجع الأجهزة الأمنية في رام الله عند وصولها هذا التقرير واصفاً ذلك العمل في حال ثبت صحته بالمشين والخطير والمعيب ويضر بالكل الفلسطيني .
 
 
وأكد أنَ الجبهة ستبذل جهوداُ عاجلة لتصويب أي إخلالات لها علاقة بالعبث الأمني في الساحة الفلسطينية أو استخدام ذلك ذريعة في إطار التناقض القائم بين حركتي "فتح" و"حماس".
 
وفي الشأن الداخلي أضاف مهنا، أنَ الحل الجذري لمعالجة تفاقم الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة هو تخفيف معدلات الفقر والبطالة والعوز الشديد من خلال سلسلة إجراءات عاجلة تعمل عليها كلًا من الحكومة والمنظمة وبمساعدة الفصائل، من بينها الضغط على المجتمع الدولي لفك الحصار الظالم المفروض على القطاع، وتوفير البيئة المناسبة لفتح المشاريع والاستثمارات للطبقات الشعبية الكادحة وللشباب والخريجين.
 
واقترح مهنا فكرة تشكيل لجان شعبية لمساعدة الأجهزة الشرطية في عملها للمحافظة على استقرار الأوضاع واستتاب الأمن منعاً لحالات الفوضى والفلتان الأمني، لحين توفر البيئة المناسبة لعمل الحكومة والأجهزة الامنية وإتمام إجراءات المصالحة، إلا أنها تبقى جزء من خطة وطنية عاجلة لمعالجة المشكلات الاجتماعية المتفاقمة.
 
وفي موضوع آخر اعتبر مهنا أنَ غالبية القرارات التي صدرت عن الاجتماع الأخير للمجلس المركزي الفلسطيني قرارات هامة، وتستجيب للمطلب الوطني والشعبي، يجب البناء عليها شرط أنَ تطبق على أرض الواقع مطالباً بضرورة الالتزام الأمين بمتابعة هذه القرارات الصادرة عن المجلس وفي مقدمتها وقف التنسيق الأمني، وما يتعلق بالأوضاع في غزة، ومعالجة الأزمات والمشكلات فيها.
 
وأوضح مهنا أنَ الجبهة الشعبية بذلت جهداً قبل وأثناء اجتماع المجلس المركزي من أجل تبني مواقف مصيرية ووضع آليات تنفيذها، وهو ما انعكس فعلاً في غالبية قرارات المجلس المركزي الذي توافق بشكل شبه كامل مع ما جاء في كلمة الجبهة الشعبية في المجلس المركزي، وساهمت الجبهة في صياغة بيان المجلس الأخير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية تطلب من حماس تقرير حول وثائق الداخلية الجبهة الشعبية تطلب من حماس تقرير حول وثائق الداخلية



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday