عريقات يؤكد تنفيذ وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل قريبًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عريقات يؤكد تنفيذ وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل قريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكد تنفيذ وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل قريبًا

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات
غزة ـ محمد حبيب

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، أن قرار وقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي سينفذ قريبًا.
وأوضح عريقات، في لقاء تلفزيوني السبت، أن هناك قرارًا من المجلس المركزي الفلسطيني صدر في 5 آذار/ مارس 2015 وقرارًا آخرًا صدر من الرئيس محمود عباس، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف عريقات: أبلغنا الجانب الإسرائيلي بموقفنا أنه يجب استعادة مكانة المناطق الفلسطينية، وإذا لم يرغب لن نكون نحن الطرف الذي ينفذ الالتزامات وحده، قرار وقف التنسيق الأمني أخذ وقتاً طويلاً لكن سينفذ، فاتخاذه لا يمكن أن يتم بطريقة منفردة، كون أن لدينا شركاء في الإقليم لابد من التنسيق معهم.
وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد, الحديث عن لقاء فلسطيني إسرائيلي في يوليو/تموز المقبل بـ"نكتة الموسم", نافيًّا علم الجانب الفلسطيني بأيّة ترتيبات لعقد لقاء من هذا النوع.

وأكد خالد، في حديثه لوكالات محلية، بقوله: ربما تكون هذه نكتة موسم سياسية, ففي تموز المقبل تكون أميركا قد دخلت مرحلة متقدمة في معركة الانتخابات الرئاسية ولن يكون عندها اهتمام بمثل هذه اللقاءات، إلا إذا كان الهدف تضييع الوقت، وعلى كل حال فإن عقد مثل هذه اللقاءات من دون وضوح في الأساس والمرجعية لا تجدي في دفع العملية السياسية إلى أمام.
ونفى عضو اللجنة التنفيذية وجود مبادرة فرنسية للتسوية فيما طرحه وزير الخارجية الفرنسي السابق، لوران فابيوس، قبل استقالته كان مجرد أفكار لم تتطور إلى مبادرة، ولم تطرح على أحد باعتبارها مبادرة، مشيرًا إلى أن إسرائيل رفضت الأفكار التي طرحها وزير خارجية فرنسا السابق, والإدارة الأميركية قالت إنه لا علم لها بوجود مبادرة فرنسية، وأن الجانب الفرنسي لم يتحدث مع الجانب الأميركي بشأن  الأفكار التي تداولها فابيوس.

وأشار إلى أن الأفكار التي طرحها فابيوس بعضها مقبول، مثل الدعوة لمؤتمر دولي تنبثق عنه آلية تضع حدًا للرعاية الأميركية للمفاوضات, وهي الرعاية، التي دمرت كل فرص التقدم في التسوية السياسية بفعل انحيازها لإسرائيل, إلى جانب أن فرنسا ستعترف بالدولة الفلسطينية في حال وصلت أفكارها لطريق مسدود، وداعيًّا في الوقت نفسه إلى عدم ربط الاعتراف بدولة فلسطين بالعملية التفاوضية.

وأوضح أن الشيء غير المقبول في أفكار فابيوس، هو أن يجري الحديث عن حدود 4 يونيو/حزيران مع تبادل أراضٍ كون إسرائيل ستأخذ تبادل الأراضي منطلقًا لجر التفاوضات إلى التفاصيل بعيدًا عن الجوهر مثل البؤر والكتل الاستيطانية، فضلاً عن أن أفكار من هذا النوع تضفي شرعية على الاستيطان.
واستبعد خالد أن يكون الجوهري في جولة كيري المقبلة له علاقة بدفع جهود التسوية للأمام، متابعًا: كل مشاريع جون كيري السابقة للتسوية السياسية كانت وهمية، وكانت مضيعة للوقت، وجولته الراهنة في المنطقة أولوياتها لها علاقة بالتطورات المتسارعة في المنطقة والاصطفافات الإقليمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكد تنفيذ وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل قريبًا عريقات يؤكد تنفيذ وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل قريبًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday