عريقات يؤكد على أهمية محاسبة الاحتلال في الجنائية الدولية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عريقات يؤكد على أهمية محاسبة الاحتلال في الجنائية الدولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكد على أهمية محاسبة الاحتلال في الجنائية الدولية

صائب عريقات عضو نظمة التحرير الفلسطينية
غزة - حنان شبات

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة العليا لمتابعة انضمام دولة فلسطين للجنائية الدولية صائب عريقات، أهمية التقدم بخطى ثابتة وواثقة ومدروسة نحو مسائلة الاحتلال في الجنائية الدولية.

وجاءت تصريحات عريقات، خلال ورشة عمل عقدتها وزارة الخارجية في مقرها في رام الله السبت، حول المحكمة وآلياتها وإجراءاتها المتبعة في جميع مراحلها، مشددًا على أهمية انضمام دولة فلسطين للمحكمة ودورها في تسليط الضوء على جرائم الاحتلال والعمل على ردعها.

ولفت عريقات إلى ضرورة تحضير الملفات ذات الصلة بانتهاكات سلطات الاحتلال واختصاصات المحكمة الجنائية الدولية من جميع النواحي، خصوصًا في ظل وجود حكومة إسرائيلية يمينية متطرفة، وتحريض بعض وزرائها بشكل علني على قتل المواطنين الفلسطينيين.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات أهمية انضمام فلسطين للمحكمة باعتبارها خطوة تاريخية ونوعية لمسائلة الاحتلال عن جرائمه وحماية الشعب من المجازر المتكررة بحقه، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود بين الجهات الرسمية وغير الرسمية، من أجل الوصول إلى محاكمة المسؤولين عن جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار جرادات إلى أن القيادة الفلسطينية لا تثنيها تهديدات الاحتلال وخطواته العقابية من المضي قدما في الإجراءات أمام المحكمة، منوهاً إلى أن اعتقال النائب خالدة جرار من قبل سلطات الاحتلال وغيرها من الإجراءات الإسرائيلية العقابية هي اعتراف ضمني بارتكابهم لهذه الجرائم.

وتأتي هذه الورشة استكمالا للقاءات مستمرة للجنة العليا ومجموعات العمل المنبثقة عن اللجنة الفنية، لتفعيل انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية لضمان مسائلة الاحتلال عن جرائمه.

وتهدف الورشة التي نظمتها الخارجية بصفتها رئيس اللجنة الفنية، إلى متابعة انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية لبلورة صورة شمولية وعملية لما يمكن توقعه من المحكمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكد على أهمية محاسبة الاحتلال في الجنائية الدولية عريقات يؤكد على أهمية محاسبة الاحتلال في الجنائية الدولية



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday