عريقات يؤكد على التدخل الدولي لتحقيق العدل وإنهاء الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عريقات يؤكد على التدخل الدولي لتحقيق العدل وإنهاء الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكد على التدخل الدولي لتحقيق العدل وإنهاء الاحتلال

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
رام الله -  فلسطين اليوم

 أكد أمين سر اللجنة التنفيذية "لمنظمة التحرير الفلسطينية" د. صائب عريقات، أن العدل يتحقق بإنهاء الاحتلال والاستيطان. داعيًا إلى تدخل دولي عاجل لمنع رئيس حكومة دولة الاحتلال نتنياهو من إسقاط حل الدولتين.

وأوضح عريقات في حديثٍ له الثلاثاء: "إن الباحث في الحلول والسلام والعدل عليه إدراك الحقيقة وهي أن العدل يتحقق بإنهاء الاحتلال والاستيطان " .

وأضاف "إن الحل يكمن في تحقيق الحرية والاستقلال لشعبنا وقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس، وتحقيق السيادة الفلسطينية على أرضها ".

وأعرب عن قناعته أن هدف نتنياهو السياسي هو تدمير خيار الدولتين، مشيرًا إلى تشريع حكومة دولة الاحتلال ( البؤر الاستيطانية)، وإعلانه بناء ما يقارب 3500 وحدة استيطانية 2000 منها في مستوطنة "معاليه مخماس" شرق رام الله للسيطرة على الجبال الوسطى في الضفة الفلسطينية وغور الأدرن، لافتًا أن الأمر قد جاء فور عودته من لقائه مع أوباما وجون كيري في واشنطن.

وشدد على أن الأوضاع تستدعي جهدًا وتدخلًا دوليًا، وطالب بعقد مؤتمرٍ عاجل لتحديد هدف عملية السلام، فأوضح: "إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وايقاف الاستيطان ووضع جدول زمني محدد بإشراف دولي لتحقيق الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي المحتلة في الخامس من حزيران/يونيو من العام 67، وقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس".

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، صرّح عريقات: "سنطالب كيري بإعلانٍ صريح من نتنياهو ، يبين قبوله لمبدأ حل الدولتين على حدود ال67، وايقاف الاستيطان بما يشمل القدس والإفراج عن الأسرى جميعًا، مشددًا على أن هذه المطالب التزامات وليست شروطًا كما أسماها الجانب الإسرائيلي".

وأشار إلى تناقض الموقف الإسرائيلي فأشاد متسائلًا "ماذا يعني سعي حكومة دولة الاحتلال "إسرائيل" للتهدئة، فيما ترفض ترسيم الحدود والالتزام بالاتفاقيات الموقعة؟! وتخالف القانون الدولي بعقوباتٍ جماعية وإعداماتٍ ميدانية وتستمر بالاستيطان؟!"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكد على التدخل الدولي لتحقيق العدل وإنهاء الاحتلال عريقات يؤكد على التدخل الدولي لتحقيق العدل وإنهاء الاحتلال



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday