عريقات يبحث الأفكار الفرنسية مع المبعوث الفرنسي للشرق الاوسط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عريقات يبحث الأفكار الفرنسية مع المبعوث الفرنسي للشرق الاوسط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يبحث الأفكار الفرنسية مع المبعوث الفرنسي للشرق الاوسط

رئيس دائرة المفاوضات صائب عريقات
رام الله - غازي محمد

أكد رئيس دائرة المفاوضات صائب عريقات الثلاثاء، "إن لا احد يستفيد من نجاح الافكار الفرنسية بعقد مؤتمر السلام ينهي الاحتلال ويؤدي لإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية  على حدود 1967 اكثر من فلسطين، وأن لا أحد يخسر من فشل الافكار الفرنسية وعملية السلام  اكثر من الشعب الفلسطيني"جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الدائرة في البيرة، في اعقاب الاجتماع مع المبعوث الفرنسي بيير فيموند، وبحث خلاله فكرة المؤتمر الدولي للسلام.

واضاف عريقات، ان اللقاء مع المبعوث الفرنسي يأتي ضمن المرحلة الاولى للنقاش مع الفرنسيين، وانه اطلعه على الاستعداد الفلسطيني التام للتعامل مع الأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، مضيفا نحن شعب يدفع بدم ابنائه وبناته معدل 3 شهداء يوميًا، ونحن شعب يرى يوميًا تدمير خيار الدولتين من الحكومة الاسرائيلية ممثلة في الإملاءات والاغتيالات والاعدامات الميدانية والحصار والاغلاق وفرض الحقائق على الارض من قوات الاحتلال .

وتابع، لا نستطيع القول ان هناك مبادرة فرنسية، لأن المبادرة تتضمن مضمون ومشاركين وآليات ومتابعة، مؤكدًا الاستعداد للعمل مع فرنسا والمجتمع الدولي لإنجاح فكرة عقد المؤتمر الدولي  للسلام ضمن المرجعيات المحددة بالقانون الدولي وبالقرارات الشرعية ذات العلاقة وصولا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967 واقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67.

واشار عريقات الى ان العقوبات الجماعية الاسرائيلية والتهديد بإبعاد عائلات، تتوافق مع عقوبات جماعية على الاموات، بإبعاد جثامين لازالت محتجزة منذ اشهر في ممارسات فاضحة تقوم بها الحكومة الاسرائيلية، معتقدة انها بالحلول الأمنية والوسائل العسكرية تستطيع الوصول الى حل سلمي، معتبرًا أن الحل يكمن في تجفيف مستنقع الاحتلال واعادة الأمل الى عقول الناس ووقف المسلسل من جرائم الحرب الاسرائيلية والاستيطان والعقوبات الجماعية والممارسات الاسرائيلية والحصار والاغلاق ضد الشعب الفلسطيني.

واوضح عريقات ان الموقف الفلسطيني يريد لعملية السلام ان تكون بمرجعيات محددة، وبسقف زمني في اطار يضمن مراقبة ومتابعة تنفيذية لما اتفق عليه، واكد على انه لا توجد مفاوضات في الوقت الحالي وان  هناك اتصالات في الجانب الأمني، مشيرًا الى كلمة الرئيس محمود عباس امام مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي في جاكرتا الاسبوع الماضي، لافتًا الى ان الفكرة الفرنسية حصلت على دعم دولي من روسيا والصين واليابان والدول العربية خلال مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي.

ومن المتوقع ان يلتقي المبعوث الفرنسي بيير فيموند، الرئيس محمود عباس، ووزير الخارجية رياض المالكي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يبحث الأفكار الفرنسية مع المبعوث الفرنسي للشرق الاوسط عريقات يبحث الأفكار الفرنسية مع المبعوث الفرنسي للشرق الاوسط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday