فتح تؤكد أن حكومة الحمدالله بذلت كل جهد ممكن لإنقاذ قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"فتح" تؤكد أن حكومة الحمدالله بذلت كل جهد ممكن لإنقاذ قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تؤكد أن حكومة الحمدالله بذلت كل جهد ممكن لإنقاذ قطاع غزة

المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي
غزة – محمد حبيب

أكد المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي أن حكومة الرئيس محمود عباس التي يترأسها الدكتور رامي الحمد الله، بذلت جهدا مضنيا من أجل تحقيق الأهداف التي أوكلت إليها، وفي المقابل بذلت "حماس" كل جهد ممكن لوضع العراقيل أمامها ومنعها من تنفيذ المهام الموكلة إليها بقرار مسبق.

وأوضح القواسمي في بيان صحافي الأربعاء، أنّ "محاولات حماس إعفاء نفسها مما فعلت أيديها خلال العام المنصرم فقط لتعطيل عمل الحكومة لا يبرؤها أمام الرأي العام، وأن ادعاءاتها حول الحكومة بأنها تمارس العقاب اتجاه قطاع غزة ما هي إلا تصريحات عارية عن الصحة تماما، وتريد منها حماس خلق حالة من الكراهية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد لتبرير ما تقوم به الآن من مفاوضات مع إسرائيل".

وأكد أنَّ "قطاع غزة وأهله جزء عزيز وغالٍ على شعبنا، ولن تفلح ماكينة حماس الإعلامية بزرع بذور الكراهية والفتنه بيننا، وأن كل محاولاتهم أصبحت مفضوحة للقاصي والداني وسيبقى الشعب الفلسطيني موحدا رغم انف كل المحاولات الخبيثة التي تسعى إلى التقسيم والفصل وخلق حالة من الكراهية".

وأضاف أنَّ "لحماس حكومة ظل يترأسها القيادي في حماس زياد الظاظا، هو من يتخذ كل القرارات في غزة، وما استقالة أبو صبحة بالأمس من إدارة المعابر وتعيينه من قبل الظاظا في الأحوال المدنية إلا دليل دامغ على وجود حكومة الظل"، مؤكدًا أنَّ "أحد الأهداف الموكلة لحكومة الظل من قبل حماس يكمن في تعطيل عمل حكومة الوفاق الوطني ووضع العصي في دواليبها، سواء من خلال منع الوزراء من ممارسة عملهم والوصول إلى مقراتهم، أو عدم تسليم المعابر، أو تعطيل كافة القرارات الحكومية المتعلقة بحل قضية الموظفين واستلام المعابر وغيرها من الممارسات اليومية المخططة من حماس".

وقال القواسمي إنَّ "حماس ترفض الوحدة الوطنية وتفاوض إسرائيل، وتعلن الحرب على السلطة الفلسطينية وتعلن أنها تسعى إلى تهدئه طويلة الأمد مع إسرائيل وأنها غير معنية بخوض أي حرب جديدة، وأن كل أمانيها يكمن في ميناء ومطاء وهدنه طويلة الأمد على حساب المشروع الوطني الجامع".

وكان الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري، قال الثلاثاء، إنَّ حكومة الوفاق الوطني التي يترأسها الدكتور رامي الحمد الله "فشلت في القيام بمهامها"، متهما إياها بأنها حكومة "انفصالية مارست التمييز ضد أهل غزة وتورطت في أبشع عملية تجويع في المنطقة بعد أن حرمت أكثر من أربعين ألف عائلة فلسطينية من حقها في الراتب تحت دواعي فارغة".
واعتبر أبو زهري تصريحات الحمد الله بشأن "حكومة الظل في غزة" بأنها "محاولة لتبرير فشله وتقصيره تجاه غزة"، مضيفًا: "المشكلة أن رامي الحمد الله لا يعترف أصلًا بشرعية وكلاء الوزارات الموجودين في غزة، ويرفض التعامل معهم، ويصر على عودة الوكلاء من حركة فتح قبل انتهاء عمل اللجنة القانونية والإدارية".

واستهجن حديث الحمد الله عن اشتراطات "حماس"، مبينًا أنَّ "عقد الإطار القيادي وإجراء انتخابات المجلس الوطني واعتبار الحكومة غير سياسية هي بنود أساسية في اتفاق المصالحة"، وقال أبو زهري إنَّ "تلك اللغة تؤكد أننا لسنا أمام حكومة توافقية، وإنما أمام حكومة فئوية تسخر نفسها لتبني مواقف ومعاداة طرف فلسطيني لصالح طرف آخر" حسب قوله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تؤكد أن حكومة الحمدالله بذلت كل جهد ممكن لإنقاذ قطاع غزة فتح تؤكد أن حكومة الحمدالله بذلت كل جهد ممكن لإنقاذ قطاع غزة



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday