نتنياهو يؤجل قانون الإعدام ويحمل حماس مسؤولية سلامة الإسرائيليين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتنياهو يؤجل قانون الإعدام ويحمل حماس مسؤولية سلامة الإسرائيليين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يؤجل قانون الإعدام ويحمل حماس مسؤولية سلامة الإسرائيليين

أسرى فلسطينيين
القدس - فلسطين اليوم

أصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، تعليماته الى الوزراء بالتصويت ضد مشروع القانون القاضي بفرض عقوبة الاعدام على أسرى فلسطينيين أدينوا بقتل إسرائيليين.

ويبدو أن النقاش حول مشروع القرار الذي تقدم به "البيت اليهودي" سيؤجل لثلاثة أشهر.

وقرر نتنياهو خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية تشكيل طاقم برئاسة الوزير ياريف ليفين وبعضوية ممثلين عن مختلف الكتل الائتلافية لدراسة مسألة فرض عقوبة الاعدام على أسرى فلسطينيين.

وبشأن قضية الشاب الإسرائيلي إفرا منغيستو الموجود في قطاع غزة، قال نتنياهو: إن اسرائيل تعمل كل ما بوسعها لاعادته، وكذلك إعادة المواطن البدوي.

وقال "ان حركة حماس تتحمل المسؤولية عن سلامة الاثنين".

واردف نتنياهو ان اسرائيل تنتظر من الاسرة الدولية ان تحث حماس على اعادة المواطنين.

وجاء في حديثه: "يوم الجمعة الفائت سافرت إلى أشكلون حيث التقيت بعائلة أفيرا منغيستو. نعمل كل ما بوسعنا من أجل إعادة أفيرا إلى البلاد ونحن على اتصال أيضا مع عائلة المواطن الإسرائيلي الآخر الذي اجتاز الحدود إلى قطاع غزة, وذلك بهدف إعادته أيضا إلى البلاد. حماس تتحمل المسؤولية عن حالة هذين المواطنين الإسرائيليين. نتوقع من المجتمع الدولي الذي يدعو باستمرار إلى تقديم المعونات الإنسانية إلى سكان غزة أن يتدخل في هذا الملف ويطالب حماس بتقديم أبسط المعونة الإنسانية وهي عبارة عن إعادة هذين المواطنين الإسرائيليين إلى بلادهما".

في سياق آخر واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، هجومه الأسبوعي على إيران، حيث قال بأنه "في الوقت الذي تستمر فيه مسيرة التنازلات من جانب الدول الكبرى لايران يطلق الزعيم الروحي الايراني علي خامنئي تصريحات جاء فيها انه يجب محاربة الولايات المتحدة حتى في حالة التوصل الى اتفاق نووي".

واضاف نتنياهو أن "الصفقة السيئة الآخذة بالتبلور ستسمح لايران بحيازة العديد من القنابل الذرية وتعرض السلام في العالم للخطر".

وقال نتنياهو: "في مستهل كلامي أود أن أتطرق إلى الأحداث الأخيرة التي جرت في طهران حيث تم اقتباس زعيم إيران خامنئي الذي قال إنه يجب الاستعداد لمحاربة الولايات المتحدة بغض النظر عن مسألة التوصل إلى اتفاق (مع الدول العظمى حول البرنامج النووي الإيراني) أم لا. وترأس الرئيس الإيراني روحاني مسيرة كراهية مرت في شوارع طهران حيت تم حرق الأعلام الأمريكية والإسرائيلية وهاتف عشرات الألوف من المتظاهرين ب"الموت لأمريكا, الموت لإسرائيل".

وأضاف "يحدث كل هذا حين في فيينا تستمر مسيرة التنازلات التي تقدم لإيران حتى في القضايا التي رسمت بخطوط حمراء في صفقة لوزان التي كانت صفقة سيئة بحد ذاتها. هذه التنازلات تمهد طريق إيران نحو امتلاك قنابل نووية كثيرة وهي تمنحها مئات المليارات من الدولارات لتمويل آلتها الإرهابية والاحتلالية وبذلك تعرض هذه الصفقة السلام العالمي كله للخطر. إيران لا تخفي نيتها بمواصلة عدوانها القاتل أيضا ضد الأطراف التي تتفاوض معها. ربما هناك طرف معين في الدول العظمى يبدي استعداده للرضوخ لهذا الواقع الذي تملئه إيران والذي ينطوي على مناشداتها غير المتوقفة إلى تدمير إسرائيل – إننا لن نقبل بهذا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يؤجل قانون الإعدام ويحمل حماس مسؤولية سلامة الإسرائيليين نتنياهو يؤجل قانون الإعدام ويحمل حماس مسؤولية سلامة الإسرائيليين



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday