القواسمي يؤكد أنَّ حماس وكل الفصائل ستشارك في الحكومة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ يوم الحساب بات قريبًا من الاحتلال

القواسمي يؤكد أنَّ "حماس" وكل الفصائل ستشارك في الحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القواسمي يؤكد أنَّ "حماس" وكل الفصائل ستشارك في الحكومة

المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي
غزة – محمد حبيب

صرَّح المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، بأنَّه لا يمكن إجراء أي تعديل وزاري على حكومة التوافق الفلسطينية دون الاتفاق مع حركة "حماس" وباقي الفصائل.

وأكد القواسمي في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أن "حكومة التوافق الوطني جاءت بتوافق جميع الفصائل بما فيها حركة "حماس"، وأي تعديل حكومي سيكون محل تشاور مع جميع الأطراف الفلسطينية".

وأوضح أنَّ حركته معنية تمامًا بتطبيق وإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية، مشددًا على أن قطاع غزة جزء من الوطن.

وأضاف أنَّ "فكرة التعديل الحكومي مطروحة على طاولة الرئيس أبو مازن منذ فترة بطلب من رئيس الحكومة، وذلك لعدة أسباب، أولها استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاقتصاد الدكتور محمد مصطفى من منصبه منذ فترة، وتحمل بعض الوزراء لعدة حقائب وزارية مما يشكل عبء عليهم".

وأشار إلى أنَّ هناك أعباء ضخمة جدًا واجهت الحكومة، مما دفع رئيس الوزراء رامي الحمد الله بمطالبة الرئيس بتعديل وزاري، لافتا إلى أن المطروح على طاولة الرئيس، أن الحكومة ستقدم استقالتها اليوم، على أن تشكل "حكومة وطنية" تشمل كل الفصائل، أو القيام بتعديل الحكومة، بحيث تكون من "المستقلين التكنوقراط"، موضحًا أنَّ موافقة "حماس" على المشاركة في الحكومة الجديدة سيسعد حركة "فتح".

وبيَّن القواسمي أن حركة "حماس لديها علم مسبق بشأن استقالة الحكومة أو إجراء تعديل وزاري فيها"، وأنَّ عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد أخبر نائب رئيس المكتب السياسي في "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق، منذ أسابيع، أن هناك تعديلًا حكوميًا سيتم، ولم تعلن "حماس" رفضها.

وأبرز القواسمي وجود حديث عن تعديل وزاري، بغرض تقوية الحكومة، مطالبًا "حماس" بتمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة، من أجل تحقيق الأهداف التي شكلت من أجلها وهي إعادة الإعمار والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية.

ونوّه إلى "ضرورة مواصلة الجهود لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما اقترفوه بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، من قتل وهدم للبيوت والمنشآت، ومصادرة للأراضي، وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري والاعتقال الإداري، وملف الأسرى بشكل عام".

وتوقع القواسمي حملات إسرائيلية إعلامية وغيرها ضد القيادة الفلسطينية، وبخاصة بعد تقديم القيادة الفلسطينية الوثائق اللازمة لمحكمة الجنايات الدولية والتي تؤكد ارتكاب إسرائيل وقادتها جرائم حرب ضد الفلسطينيين، أن تطلق حملات على كل المستويات بهدف خلق بلبلة فلسطينية داخلية، ومحاولة إسرائيلية لضرب الجبهة الداخلية بهدف الضغط على الرئيس محمود عباس، مشيرًا إلى أنَّ هذه الحملات رخيصة ومكشوفة ولن تؤثر بالمطلق على جهود القيادة الفلسطينية.

وشدَّد على أن القيادة الفلسطينية ماضية في الاتجاه الصحيح، وأن "إسرائي"ل بدأت تشعر فعلا بقرب وقت الحساب والمساءلة عن جرائمها المستمرة والمتصاعدة بحق الفلسطينيين وأرضهم، ولن تثنينا اية حملات إعلامية وغيرها عن نهجنا وطريقنا وقرارنا، مراهنا على وعي شعبنا الذي أصبح يدرك تماما ألاعيب "إسرائيل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القواسمي يؤكد أنَّ حماس وكل الفصائل ستشارك في الحكومة القواسمي يؤكد أنَّ حماس وكل الفصائل ستشارك في الحكومة



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday