عدالة أبو مدين تؤكِّد دمج عدد من ذوي متلازمة داون في المجتمع المحلِّي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت لـ"فلسطين اليوم" أن الهدف من جمعيّة "الحق في الحياة" تَحقَّق

عدالة أبو مدين تؤكِّد دمج عدد من ذوي "متلازمة داون" في المجتمع المحلِّي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عدالة أبو مدين تؤكِّد دمج عدد من ذوي "متلازمة داون" في المجتمع المحلِّي

الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أكّدت رئيس مجلس إدارة جمعية "الحق في الحياة" في غزة، عدالة أبو مدين، أن الهدف الرئيسي الذي أُنشئت من خلاله الجمعية في العام 1992 قد تم إنجازه بشكل واضح؛ حيث استطاعت الجمعية دمج عدد كبير من ذوى الحاجات الخاصة، من المصابين بالتوحد ومتلازمة داون، في المجتمع المحلي، سواء مهنيًّا أو أكاديميًّا، وتوفير عدد من فرص العمل بالتعاون مع مؤسسات وشركات محلية مرموقة. 

وأشارت أبو مدين في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" إلى أنه تم توظيف 45 شاب وفتاة في مؤسسات عدة، وأثبتوا فاعليتهم وقدرتهم على العطاء في المجتمع، موضحةً بأن فلسفة الدمج التي اعتمدتها الجمعية منذ تأسيسها وسعت من أجلها قد تحققت على ارض الواقع.

وأعلنت أبو مدين أن أعداد المستفيدين من خدمات وبرامج الجمعية تتناسب طردياً مع العمر الزمني لها ، مؤكدةً أن ذلك دليل واضح على نجاح الجمعية في تحقيق الأهداف الموضوعة لبرامجها وخططها التاهيلية.

وأعلنت أبو مدين أن جمعيتها تطمح إلى تطوير وجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وذلك بالاعتماد على التقنيات والنظريات التاهيلية الحديثة؛ من أجل خدمة شرائح جديدة من المجتمع الفلسطيني.  

وأثنت أبو مدين على دور ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، والأمير الوليد بن طلال، الذي له اليد الطولى في إرساء قواعد العمل الإنساني في جمعية "الحق في الحياة" في مختلف مراحل العمل بها، والمؤسسات المانحة التي قامت بدعم المشاريع الإنسانية والتنموية الخاصة بالجمعية، وعلى رأسهم مؤسسة التعاون الدولي الإسباني ، ومؤسسة الكونيمند الإسبانية ، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية ، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، ومؤسسة التعاون ، وغيرها من المؤسسات المانحة التي عملت مع الجمعية.

وأوضحت أبو مدين بأن العدوان الاسرائيلي أثر بشكل كبير على الجمعية ولكنه لم يؤثر على خدماتها موضحة أن خسائر المؤسسة تقدر بمليون ونصف مليون دولار جراء الحرب الاخيرة عوضاً عن شح المواد الأساسية بسبب الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع .

وأشارت أبو مدين أن المجتمع المحلي بمختلف أطيافه وتوزيعاته الديموغرافيه والطبقية والحزبية ، ومؤسساته وشركاته الوطنية، و الأسرة الدولية والعربية ممثلة في المؤسسات الصديقة المانحة ، قد ساهموا بشكل كبير في دعم مسيرة العمل الإنساني في جمعية الحق في الحياة على مدار السنوات السابقة وقدمت لها مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي والفني واللوجستي.

وبشأن فوز جمعية "الحق في الحياة" بجائزة "ستارز إيمباكت Stars Impact Award" كأفضل مؤسسة تقدم خدمات للأطفال في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2015م، أكّدت أبو مدين أن ذلك يُعتبر نقطة انطلاق جديدة للجمعية نحو العمل الدؤوب لتطوير جودة الخدمات المقدّمة للمستفيدين، وتعزيز الشراكات الدولية، مشيراً إلى دور طاقم الجمعية بكل تخصصاته في تحقيق هذا الإنجاز.

ووصفت أبو مدين "الجائزة" بأنها انجاز خارق في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع من حصار مٌر ودمار هائل في الممتلكات، وخاصة ما تعرضت له الجمعية من دمار كبير في مقرها خلال الحرب الأخيرة.

وأوضحت أبو مدين أن جمعيتها تمارس تحديا كبيرا على الرغم من شح الموارد المالية، وما نتعرض له من اساليب خنق.

ووجهت الشكر لرئيس مجلس إدارة مؤسسة "ستارز عمر" الدباغ على مبادرته الإنسانية؛ لتشجيع ودعم المؤسسات الإنسانية على مستوى العالم، مشيرةً إلى جهود الشركاء والممولين في تحقيق هذا الإنجاز العالمي الخاص بالجمعية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدالة أبو مدين تؤكِّد دمج عدد من ذوي متلازمة داون في المجتمع المحلِّي عدالة أبو مدين تؤكِّد دمج عدد من ذوي متلازمة داون في المجتمع المحلِّي



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday