أبوشهلا يؤكد أن زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة بانتظار رد رسمي من حماس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن الحالة الفلسطينية تستوجب الذهاب إلى حكومة وحدة وطنية بشكل عاجل

أبوشهلا يؤكد أن زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة بانتظار رد رسمي من "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبوشهلا يؤكد أن زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة بانتظار رد رسمي من "حماس"

القيادي في حركة فتح فيصل أبو شهلا
غزة – محمد حبيب

نفى القيادي البارز في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في غزة الدكتور فيصل أبو شهلا، وجود معلومات عن تغيير وزاري جديد في حكومة الحمد الله خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن تغيير الحكومة ممكن عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية بين الفصائل الفلسطينية.

وأوضح أبو شهلا في تصريح صحافي مساء الثلاثاء:" خلال اللقاءات السابقة تحدثنا مع حماس عن تشكيل حكومة وحدة وطنية من الفصائل إلا أنها لم ترد على ذلك مضيفًا "أن الاتفاق على حكومة وحدة مع حماس بالضرورة ستغير كل الحكومة الموجودة".

وأكد أن المطلوب من حركة "حماس الآن الترحيب عبر تصريح رسمي بزيارة وفد منظمة التحرير المشكل من كل أمناء وقادة الفصائل إلى قطاع غزة"، مردفا: "هدفنا تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، عبر الحوار مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي".

وشدد على أن الحالة الفلسطينية تستوجب ذهاب الفصائل الفلسطينية إلى حكومة وحدة وطنية بشكل عاجل لأنها تعتبر مخرج للمشروع الوطني الفلسطيني، مضيفا: "أحداث الهبة الجماهيرية والوضع السياسي والوطني كذلك تداعيات حصار غزة يستدعي تشكيل حكومة وحدة وطنية".

ولفت إلى أن حكومة الوحدة الوطنية يجب أن تكون كاملة الصلاحيات في كافة المجالات من أمن ومعابر وموظفين وإعادة الإعمار والكهرباء ولها الصلاحية كاملة وسلطتها في غزة كمان في الضفة الغربية وأن يلتزم الجميع بقراراتها.

بدوره نفى وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة وجود أي حديث عن تعديل وزاري أو في رئاسة الوزراء خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الحساينة: "لكن الحالة الفلسطينية فيها كثير من المتغيرات ولا أحد يعرفها والتغييرات في كلها تجري في لحظات، ولا يوجد أي حديث رسمي حتى الآن حول موضوع الحكومة".

وكانت مصادر إعلامية تحدثت أخيرًا عن أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنيته إجراء تعديل وزاري موسع على الحكومة التي يترأسها؛ "لمواكبة التطورات السياسية والاقتصادية الراهنة"، مشيرةً إلى الرئيس لم يعارض توجه الحمد لله للتعديل الوزاري، وطالبه بالتجهيز للتعديل وعرض الأسماء والوزراء المقترحون للحكومة الجديدة والمنوي إقالتهم.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوشهلا يؤكد أن زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة بانتظار رد رسمي من حماس أبوشهلا يؤكد أن زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة بانتظار رد رسمي من حماس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday