إصابة 18 فلسطينيًّا برصاص الاحتلال في مواجهات الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جرح جندي إسرائيلي في الخليل واتصالات لوقف العدوان

إصابة 18 فلسطينيًّا برصاص الاحتلال في مواجهات الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة 18 فلسطينيًّا برصاص الاحتلال في مواجهات الضفة

جانب من المواجهات في الضفة الغربية
غزة – محمد حبيب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الاثنين إصابة 18 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال في رام الله ونابلس وطولكرم، منذ صباح اليوم الاثنين، وأضافت وزارة الصحة في بيان صحفي، مساء الاثنين، أن 15 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي، منهم 3 في رام الله، و11 بنابلس، فيما أصيب مواطن بالرصاص الحي في بطنه أطلقه عليه مستوطن في طولكرم.

وأصيب شابان بالرصاص المطاطي في الرأس في المواجهات مع قوات الاحتلال في البالوع بالبيرة، فيما أصيب طفل نتيجة سقوطه بعد ملاحقته من قبل جنود الاحتلال في المكان.
كما أصيب شاب بجروح بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة نعلين شمال شرق مدينة رام الله.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بجروح، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال قامت باعتقال الطفل فايز رعد فايز (14 عاما).

وفي السياق، أصيب شاب بعيار معدني، وعدد آخر بالاختناق، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم .

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر ببيت لحم محمد عوض في تصريحات إعلامية بأن مواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص و قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في القدم، وعدد من الشبان بحالات اختناق واغماء، عولجت ميدانيا، ولا تزال المواجهات مستمرة حتى اعداد الخبر.

من جهة أخرى اصيب جندي تابع لقوات الاحتلال الاسرائيلي بجروح وصفتها مصادر اسرائيلية بالطفيفة جراء تعرض دوريته اليوم الاثنين، للحجارة قرب الخليل.

وقالت مصادر اسرائيلية إن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي للرد على الحجارة دون أن تبلغ عن اصابات فيما نقل الجندي للمستشفى.

في سياق متصل أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن الرئيس محمود عباس مستمر في اتصالاته مع جميع دول العالم لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية له.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني مساء اليوم الإثنين: 'الرئيس على اتصال مع كافة الأطراف الدولية وخاصة مع الأمم المتحدة"، موضحاً أن آخر هذه الاتصالات كانت مع وزير خارجية جمهورية مصر سامح شكري، والمفوض للشؤون الأمنية والعلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.

كما التقى وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي، للضغط على حكومة الاحتلال لوقف اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني، ووقف التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، وإنشاء نظام خاص للحماية الدولية لشعبنا، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل كل قضايا الوضع النهائي، وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول زيارة وفد من الرباعية الدولية لفلسطين يوم الأربعاء القادم، قال عريقات: 'إن الوفد سيلتقي مع مسؤولين فلسطينيين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس للاطلاع على صورة الأوضاع، معرباً عن أمله بأن تنجح اللجنة الرباعية في لجم العدوان الاسرائيلي وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، مؤكداً أنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بدعوات وزراء ونواب من حكومة الاحتلال بتوسيع الاستيطان والتخلص من الرئيس محمود عباس، قال: 'إن هذه مؤشرات حيال المواقف الإسرائيلية التي أصبحت واضحة"، معتبراً أن دعوات التخلص من الرئيس اسطوانة تكررها المؤسسة الإسرائيلية وتروج لها دائماً، لأن الرئيس يتمسك بالثوابت الوطنية، مشيرا إلى أن ذلك تكراراً للسيناريو الذي حدث مع الشهيد الرمز ياسر عرفات، مشدداً على تمسك شعبنا بحقوقه وثوابته الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 18 فلسطينيًّا برصاص الاحتلال في مواجهات الضفة إصابة 18 فلسطينيًّا برصاص الاحتلال في مواجهات الضفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday