إصابة 6 مستوطنين حاولوا اقتحام قبر يوسف و1500 ناشط يتظاهرون في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 مواطنًا خلال مداهمات ليلية في الضفة الغربية

إصابة 6 مستوطنين حاولوا اقتحام قبر يوسف و1500 ناشط يتظاهرون في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة 6 مستوطنين حاولوا اقتحام قبر يوسف و1500 ناشط يتظاهرون في القدس

جيش الاحتلال
غزة – محمد حبيب

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، عمليات دهم واعتقالات في مدن الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال سبعة عشر فلسطينيًا.

وذكرت مصادر محلية في مدينة الخليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من : الأسير المحرر محمد ماهر سعيد عبيد (25عاما) ومحمد حربي الجعبري (27عاما) وإبراهيم الجعبري، ومهند السيوري، ومن مدينة يطا اعتقلت الشاب محمود حاتم إبراهيم الجندي (24 عاما)، على معبر ترقوميا أثناء توجهه إلى العمل، وهو شقيق الشهيد أمجد الجندي.

واعتقلت قوات الاحتلال في قلقيلية، الشّاب سعيد محمود تملي من المدينة، كما اعتقلت ثلاثة آخرين في قرية حجة، وهم : مهند بصلات، وعبد الرحيم مصالحة، ومحمود بصلات، وفي عزون اعتقل الأسير المحرر زيد علي عدوان.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة تقوع شرقي المدينة كلا من: عدي عزات العمور (15 عاما )، قصي محمد العمور(17 عاما )، مهند نمر العمور (15 عاما )، وموسى عزات البدن (27 عاما )، وصقر سميح جبريل (22عاما).كما اعتقل الشاب قصي احمد عيسى (21 عاما) من بلدة الخضر المدينة.وفي مخيم قلنديا شمال شرق القدس، اعتقل الشاب أحمد السقا خلال اقتحام منزله.

هذا ومنعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية وشبان في نابلس، نحو 30 مستوطنًا من اقتحام مقام يوسف في المدينة، فجر الأحد، دون تنسيق مسبق، وأوسع الشبان الذين حضروا للمكان من مخيمي بلاطة وعسكر، المستوطنين ضربًا، الأمر الذي أدى إلى إصابة 6 مستوطنين خلال محاولتهم التسلل لاقتحام "قبر يوسف"، وقاموا بإحراق إحدى سياراتهم في منطقة شارع عمان وسلّمت الأجهزة الأمنية المستوطنين لجيش الاحتلال الإسرائيلي .

وتظاهر في القدس المحتلة، الأحد، أكثر من 1500 ناشط سلام من اليهود وفلسطينيي الداخل، تحت عنوان "لن نستسلم لليأس"، رفضًا للجرائم الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

ودعا المتظاهرون إلى وقف دوامة القتل، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.وحاول مستوطنون في القدس الاحتكاك بالمظاهرة، إلا أن شرطة الاحتلال فصلت بين الطرفين.

وطالبت رئيسة حزب "ميرتس" الإسرائيلي زهافا جالون، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بقبول مشروع القرار الفرنسي، الذي يقضي بنشر مراقبين دوليين في المسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة الأخرى في مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو"، الأحد، تأييدها إرسال قوات دولية إلى القدس لتوفير الحماية للفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع أنواع البطش والعدوان من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الإيسيسكو، في بيان صحافي، أن "استمرار القوات العسكرية الإسرائيلية في قتل وجرح عشرات الأطفال والشبان والشيوخ الفلسطينيين في القدس والاعتداء على المسجد الأقصى وتدنيسه لابد أن يواجه بموقف حازم من المجتمع الدولي لتطبيق مقتضيات القانون الدولي الذي يعتبر الضفة الغربية ومن ضمنها القدس الشرقية أرضا محتلة".

وأضافت: "القوات الإسرائيلية لا تقيم أي اعتبار للقانون الدولي وتضرب بمقتضاه عرض الحائط فإنه يجب إيقاع العقوبات التي يفرضها هدا القانون عليها وإرغامها على الالتزام به".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 6 مستوطنين حاولوا اقتحام قبر يوسف و1500 ناشط يتظاهرون في القدس إصابة 6 مستوطنين حاولوا اقتحام قبر يوسف و1500 ناشط يتظاهرون في القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday