اجتماع بين فتح وحماس في الدوحة لوضع جدول زمني لتنفيذ اتفاقات المصالحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رضوان يؤكد أن النقاش سيتناول توفير ضمانات رسمية من دون أيّة شروط

اجتماع بين "فتح" و"حماس" في الدوحة لوضع جدول زمني لتنفيذ اتفاقات المصالحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجتماع بين "فتح" و"حماس" في الدوحة لوضع جدول زمني لتنفيذ اتفاقات المصالحة

حركة فتح
غزة – محمد حبيب

تعقد حركتا فتح وحماس، الاثنين المقبل، اجتماعًا جديدًا في العاصمة القطرية، الدوحة؛ لوضع جدول زمني واضح لتنفيذ اتفاقات المصالحة الفلسطينية.
وأكد القيادي في حركة "حماس"، إسماعيل رضوان، في تصريح صحافي السبت، أن اللقاء المقبل بين فتح وحماس سيكون استكمالاً للقاء السابق الذي عُقد بداية الشهر الجاري، وأن الحركتين ستبحثان بشكل أساسي وضع جدول زمني واضح ومحدد لتنفيذ الاتفاقات التي جرى التوصل إليها في السابق، وهي "اتفاق القاهرة"، و"الشاطئ"، مشيرًا إلى أن الخطوة الأولى ستكون بالتنفيذ على الأرض.

وأوضح رضوان أن النقاش سيدور في الدوحة بشأن توفير ضمانات رسمية، للالتزام بتطبيق بنود المصالحة كافة من دون أيّة شروط أو انتقائية في التعامل مع ملفاتها، مضيفًا أن هناك فرصة متوافرة الآن ويجب استغلالها جيدًا لتحقيق الوحدة.

ونفى القيادي في "حماس" أن تكون جهود قطر تجاوز للدور المصري، مؤكدًا أن ما تجريه قطر هو مساند وداعم للراعي الحصري للمصالحة، وهو الجانب المصري.

وكشفت حركة "حماس" وجود ترتيبات لعقد لقاء آخر مع حركة "فتح" في الدوحة؛ لبحث آليات تنفيذ "التصور العملي" لتطبيق اتفاق المصالحة الذي توصلت إليه الحركتان في السابع من الشهر الجاري، وأكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن الوفد الفتحاوي الذي سيُكلف باللقاء مع حماس في الدوحة سيلتقي الرئيس محمود عباس، الاثنين، لبحث تفاصيل اللقاءات الأخيرة ومن ثم سيتم الاتفاق مع حماس على موعد للقاء الثاني في الدوحة.

وأشارت مصادر رفيعة المستوى إلى أن اللقاءات التي عُقدت في الدوحة كانت إيجابية جدًا، ولكن الوفدين اتفقا على منع ووقف التصريحات الإعلامية وإبقاء الاتفاق طي الكتمان حتى ينضج، كما كشف عبدالله أبوسمهدانة اتفاق للقاء حماس في الدوحة، الاثنين المقبل، وأن وفد فتح سيتكون من عزام الأحمد، وماجد فرج، وصخر بسيسو.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق على اللقاء تم بعد الاجتماع الأول بأسبوعين إلى أن يتم نقاش "التصور العملي" في أروقة التنظيمين والحصول على رد نهائي في الجلسة المرتقبة.
ورحبت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، بكل الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، معتبرة إياها مصلحة وطنية وغاية شعبية لترتيب البيت الفلسطيني، والتوافق على استراتيجية وطنية موحدة، في إطار مشروع التحرر ومواجهة التحديات التي تعصف بشعبنا وقضيتنا، وأن الحكمة الوطنية تقتضي ضرورة التوصل إلى اتفاق رصين يعالج كل ملفات المصالحة من دون انتقائية أو اجتزاء مستندة إلى القانون والاتفاقات الوطنية الموقعة.

وقالت الكتلة: المدخل السليم لتشكيل أيّة حكومة مقبلة هو استنادها إلى القانون الفلسطيني والاتفاق الوطني القاضي بعرضها على المجلس التشريعي الفلسطيني لنيّل الثقة، استنادًا إلى المادة الـ66 والمادة الـ79 من القانون الأساسي المعدل، وأن التجربة أثبتت أن الفشل سيكون سيد الموقف لأيّة حكومة لا تخضع للمحاسبة والرقابة البرلمانية، فلا مستقبل وطني ولا شرعية دستورية لأيّة حكومة من دون أن تنل ثقة شعبها عبر المجلس التشريعي الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع بين فتح وحماس في الدوحة لوضع جدول زمني لتنفيذ اتفاقات المصالحة اجتماع بين فتح وحماس في الدوحة لوضع جدول زمني لتنفيذ اتفاقات المصالحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday