الحيّة يؤكد قبول حماس برقابة كل الأمن العالمي على ميناء غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف أن تركيا قطعت شوطاً في المفاوضات مع إسرائيل

"الحيّة" يؤكد قبول حماس برقابة "كل الأمن العالمي" على ميناء غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الحيّة" يؤكد قبول حماس برقابة "كل الأمن العالمي" على ميناء غزة

خليل الحيّة عضو المكتب السياسي في حركة حماس،
غزة – محمد حبيب

أكد خليل الحيّة عضو المكتب السياسي في حركة حماس، إن رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة" لن يكون إلا برفع قبضة الاحتلال الإسرائيلي عنها وإقامة ميناء ومطار لها."وأشار ا خلال ندوة سياسية عقدت في  غزة مساء السبت إلى أن "الفلسطينيين كشعب يريدون ميناء ومطارا" في غزة يكون لكل الشعب الفلسطيني، حتى تكون علاقتهم مع العالم الخارجي حرة، وهم من يتحكمون بها."

وشدّد على دعوته لوضع كافة أنواع الرقابة الدولية على الميناء والمطار ومراقبة عملهم، مؤكداً أنه لن يدخل عبرهما أي سلاح أو ممنوعات.

وطالب لإنشاء مطار في مناطق المحررات في غزة، بوجود رقابة دوليه، مؤكداً أنه لا مشكلة لدى الفلسطينيين بذلك، وأن هناك اتفاق بين السلطة والاحتلال الاسرائيلي حول الميناء منذ زمن.

وأوضح متحدثاً عن الميناء: "ليأت كل الأمن العالمي إلى غزة فنحن نريد أن نعمل من خلالها ولا ندفع الآلاف للاحتلال لإدخال البضائع عبر ميناء سدود".ولفت إلى أن تركيا قطعت شوطا" في المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي، ولا يزال أمر الميناء في غزة يبحث.

وبيّن  أن المعيق لإبرام الاتفاق التركي الاسرائيلي هو موضوع الحصار على غزة، مبدياً اطمئنان الفلسطينيين بأن "الحزب الحاكم الإسلامي في تركيا لن يترك غزة، آملاً أن يكون هناك انجاز بذلك." 

وكشف أسامة حمدان، مسؤول العلاقات الدولية، في حركة حماس، عن وجود اتصالات، تجريها حركته مع السلطات المصرية، لتطوير "العلاقة الثنائية" بين الجانبين. وقال في تصريحات صحفية:" هناك تحسن ملموس في علاقتنا مع مصر، ونأمل تطوير هذه العلاقة، وأن تسير نحو الأفضل، وفي الاتجاه الذي يخدم القضية الفلسطينية".وأضاف حمدان، إن تطور العلاقة مع مصر، سينعكس إيجابا على الوضع الإنساني، في قطاع غزة. وتابع:" أعتقد أنه من واجبنا، أن نبذل كل ما في وسعنا لتحسين واقع غزة، بأفضل صورة ممكنة، وتحسين العلاقة مع مصر ، أحد أهم هذه العوامل".

ويعاني سكان قطاع غزة، جرّاء إغلاق السلطات المصرية، لمعبر رفح البري، الذي تقول إن فتحه مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء.وتتصف العلاقات بين حماس، والقيادة المصرية، بالتوتر الشديد، منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي. ورفض حمدان الكشف عن طبيعة تطور العلاقة، وحول ما إذا كانت هناك لقاءات مرتقبة بين الجانبين، مكتفيا بالقول:" لا أستطيع التحدث بأي تفاصيل, علاقتنا مع مصر نريد أن تكون قوية".وأكد أن دور مصر "أساسي وفعّال"، وأن أي علاقة مع أي دولة، أو أي طرف لن يكون على حساب العلاقة مع  مصر .

وتعتبر مصر، الراعي الرئيس لملف المصالحة الفلسطينية، واستضافت عدة لقاءات بين حركتي فتح وحماس. وكان إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس،  قال في تصريحات له السبت  إن حدود قطاع غزة مع مصر، "آمنة بقرار سياسي".وأضاف "لا دور عسكريا" ولا أمنيا" لنا في سيناء، أو رفح المصرية ، لم نسمح بالعبث في أمن مصر في الماضي، ولن نسمح بذلك في المستقبل".وأكد هنية، التزام حركته بـ"حسن العلاقة مع مصر، مجدداً عدم تدخل حماس في الشأن الداخلي لمصر أو لأية دولة عربية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحيّة يؤكد قبول حماس برقابة كل الأمن العالمي على ميناء غزة الحيّة يؤكد قبول حماس برقابة كل الأمن العالمي على ميناء غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday