الداخلية الإسبانية تضبط 20 ألف زي عسكري في طريقهم إلى تنظيمات متطرَفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تطبيق إجراءات تفتيش روتينية من قبل مسؤولي الجمارك في فالنسيا

الداخلية الإسبانية تضبط 20 ألف زي عسكري في طريقهم إلى تنظيمات متطرَفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الداخلية الإسبانية تضبط 20 ألف زي عسكري في طريقهم إلى تنظيمات متطرَفة

تظهر في الصورة حاويات الإغاثة التي تم ضبطها عقب إجراء تفتيش روتيني من قبل مسؤولي الجمارك في الشرطة الوطنية لفالنسيا و الجزيرة الخضراء
مدريد ـ لينا العاصي

تحفظَت الشرطة الإسبانية على ما يزيد عن 20 ألف زي عسكري، مخبَأة داخل حاويات للإغاثة كانت متجهة إلى تنظيمي "داعش" و"النصرة" في العراق وسوريَة. وأوضح وزير الداخلية الإسباني أنه وبجانب الأزياء العسكرية المموهة التي كانت في طريقها إلى التنظيم المتطرَف، فقد كانت هناك لوازم أخرى عسكرية تم العثور عليها في الحاويات. وجرى ضبط هذه الحاويات بعد تطبيق إجراءات تفتيش روتينية من قبل مسؤولي الجمارك في فالنسيا والجزيرة الخضراء.
 
وأكد مسؤولون بأن الشحنة كانت متجهة إلى مقاتلي جماعة "داعش" في العراق وسورية وكذلك "جبهة النصرة" ذراع تنظيم "القاعدة". وجاء مضمون بيان وزارة الداخلية يقول " بأن الحاويات التي كانت تحمل أزياًء عسكرية أعلن بأنها ملابس مستعملة حتى لا تثير الشكوك ويمكن مرورها عبر مختلف المنافذ ونقاط التفتيش الجمركية من دون أية صعوبات".
 
وأنكرت وكالات إنفاذ القانون كون بلد المنشأ لهذه الشحنة من الملابس العسكرية المموهة هو إسبانيا، كما لم يتمكنوا من الاستدلال عن الوجهة الحقيقية لهذه الحاويات. بينما ذكرت الشرطة بأن هذا الضبط له علاقة بسبعة أشخاص تم اعتقالهم في شباط/فبراير، وذلك على خلفية اتهامهم بإرسال تعزيزات من الأسلحة والمعدات لصناعة القنابل إلى العراق وسورية في صورة مساعدات إنسانية.
 
وأفاد مصدر مطَلع بأن أصول خمسة من المواطنين الإسبان المقبوض عليهم ترجع إلى سورية والأردن والمغرب، بينما كان إثنين من المواطنين الآخرين من سورية والمغرب يقيمان في إسبانيا. وأضاف وزير الداخلية في حديثه إلى صحيفة "إنترناشيونال بيزنس تايمز" بأنه "مع ما يقرب من 20 ألف زي ولوازم عسكرية، فقد كان من الممكن تجهيز جيش كامل يكون على استعداد للدخول في المعارك في أي من الساحات التي تتواجد بها المنظمات المتطرَفة حول العالم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الإسبانية تضبط 20 ألف زي عسكري في طريقهم إلى تنظيمات متطرَفة الداخلية الإسبانية تضبط 20 ألف زي عسكري في طريقهم إلى تنظيمات متطرَفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday