الرئيس الأميركي يؤكد استعداد بلاده لمطاردة داعش في ليبيا والبنتاغون يُراقب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كارتر يكشف عدم اتخاذ واشنطن قرارًا ببدء عمل عسكري في المنطقة

الرئيس الأميركي يؤكد استعداد بلاده لمطاردة "داعش" في ليبيا والبنتاغون يُراقب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يؤكد استعداد بلاده لمطاردة "داعش" في ليبيا والبنتاغون يُراقب

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما أن بلاده مستعدة لملاحقة متطرفي تنظيم "داعش" حتى بعد وصولهم إلى ليبيا إذا لزم الأمر، بينما كشف البنتاغون عن مراقبته للوضع في هذا البلد "بعناية فائقة". وترأس أوباما، اجتماعًا لمجلس الأمن القومي خُصِص لبحث الوضع في ليبيا وتخشى الدول الغربية الكبرى من أن يشكل الفراغ الدستوري أرضًا خصبة لنمو التنظيم المتطرف.

وذكر البيت الأبيض في ختام الاجتماع الذي عقد الخميس، أن "الرئيس شدد على أن الولايات المتحدة ستواصل مهاجمة متآمري تنظيم "داعش" المتطرفين في أي بلد وجِدوا". وأضاف أن "الرئيس طلب من فريقه للأمن القومي مواصلة جهوده الرامية لتعزيز الحكم الرشيد في ليبيا ودعم جهود مكافحة التطرف فيها وفي دول أخرى حيث يسعى "داعش" إلى ارساء وجود له".

وقال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، في وقت سابق الخميس، إن واشنطن لم تتخذ بعد قرارًا ببدء عمل عسكري في ليبيا، حيث يستغل "داعش" الفوضى السياسية والأمنية لتعزيز نفوذه، لكنها "تراقب الوضع بعناية فائقة".  ووجَه كارتر كلامه للصحافيين وذكر "إن البنتاغون يستعرض الخيارات لما يمكننا القيام به في المستقبل". وأضاف، "نحن نراقب الوضع بعناية فائقة، وهناك أمور كثيرة تجري الآن بهذا الشأن، ولكننا لم نتخذ أي قرار للقيام بعمل عسكري هناك». وأوضح، "نحن نتطلع إلى مساعدة الليبيين للسيطرة على بلادهم، وبطبيعة الحال، فإن الولايات المتحدة ستدعم الحكومة الليبية عندما ستُشكَّل".

وأشاد كارتر برغبة ايطاليا في قيادة الجهود الدولية الرامية لمساعدة الليبيين، مؤكدًا استعداد واشنطن لمؤازرة روما في هذا المسعى. كما أكد وزير الدفاع الأميركي على أن بلاده تريد منع تحول ليبيا إلى سورية أخرى أو عراق آخر.

وأفادت وزير الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، بأن الدول الغربية مستعدة لقتال "داعش" في ليبيا حتى إذا أخفق الليبيون في تشكيل حكومة موحدة قريبًا. وكانت بينوتي قالت في اجتماع لوزراء دفاع الدول الغربية المشاركة في التحالف المناوئ لـ "داعش" في باريس الأسبوع الماضي إن هناك اتفاقًا كاملًا على أن أي حكومة موحدة تتشكل في ليبيا ستطلب المساعدة في قتال المتشددين لتفادي إذكاء "الدعاية الجهادية" بحدوث غزو غربي جديد.

وأشارت إلى أن التنظيم "يزداد قوة في هذا الفراغ السياسي الأمر الذي دفع إيطاليا وحلفاءها للاستعداد لوضع طارئ". وأضافت بينوتي، "في الشهر الماضي عملنا بدأب أكبر مع الأميركيين والبريطانيين والفرنسيين".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يؤكد استعداد بلاده لمطاردة داعش في ليبيا والبنتاغون يُراقب الرئيس الأميركي يؤكد استعداد بلاده لمطاردة داعش في ليبيا والبنتاغون يُراقب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday