الرئيس المصري يعقد اجتماعًا رباعيًا مع نظيره الفلسطيني والعاهل الأردني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تناول سبل استئناف عملية السلام بحضور وزير الخارجية الأميركي

الرئيس المصري يعقد اجتماعًا رباعيًا مع نظيره الفلسطيني والعاهل الأردني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس المصري يعقد اجتماعًا رباعيًا مع نظيره الفلسطيني والعاهل الأردني

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي، إيمان إبراهيم، فادي العصا

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سلسلة من اللقاءات قبل بدء أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حيث التقى بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبحسب بيان صحافي، أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لمشاركته في أعمال المؤتمر، مثمنًا مواقف المملكة الأردنية وتضامنها الكامل مع مصر.

وأشاد العاهل الأردني الملك عبد الله بتنظيم المؤتمر والمشاركة الدولية الواسعة فيه، مؤكدًا استمرار المواقف الأردنية الداعمة والمساندة لمصر في جهودها نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار.

وصرَّح المتحدث باسم القصر الرئاسي السفير علاء يوسف، بأنَّ الرئيس السيسي استقبل كذلك وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي أعرب عن ترحيب الولايات المتحدة بتنظيم المؤتمر، مشيدًا بالقوانين الأخيرة التي أصدرتها الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار، مؤكدًا أنَّ هذه القوانين من شأنها جذب المزيد من المستثمرين وتحقيق طفرة في عملية التنمية الاقتصادية.

وأشار السيسي إلى أنَّ المشاركة الأميركية الواسعة والرفيعة في فعاليات المؤتمر تؤكد قوة العلاقات التي تربط بين البلدين وحرص الجانب الأميركي على دفع الجهود التنموية في مصر بما يعود بالنفع على استقرار المنطقة بأسرها.

ونوَّه السفير علاء يوسف بأنَّ الرئيس السيسي عقد في وقت لاحق اجتماعًا رباعيًا مغلقًا ضم كل من العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإضافة إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إذ تناول الاجتماع سبل استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وتوفير المناخ اللازم لدفع هذه العملية قدمًا من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة.

وشدَّد السيسي خلال الاجتماع على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية، لاسيما بالنسبة إلى إقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا في هذا الصدد أنَّ مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندتها لخيارات الشعب الفلسطيني ووقوفها الكامل إلى جانبه حتى تتم إقامة دولته المستقلة.

 وأبرز أنَّ تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يعود بالخير والاستقرار على كل دول المنطقة، وأن يفتح لها آفاقًا أرحب نحو المزيد من الرخاء والتنمية بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات شعوبها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري يعقد اجتماعًا رباعيًا مع نظيره الفلسطيني والعاهل الأردني الرئيس المصري يعقد اجتماعًا رباعيًا مع نظيره الفلسطيني والعاهل الأردني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday