الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحث وآل الشيخ الاعتداءات على المسجد الأقصى والتطرّف الاسرائيلي

الزعنون يؤكد التضامن مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين

المسجد الأقصى
رام الله - غازي محمد

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، تضامن ودعم الشعب الفلسطيني مع شقيقه في المملكة العربية السعودية في حربه ضد التطرَف، موضحًا خلال لقائه برئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، أن "هموم المملكة العربية السعودية هي هموم فلسطين، ونحن جئنا لكي نعلن دعمنا وتضامننا معكم في وجه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المملكة، ونحن الى جانبكم وندعم حقكم في الدفاع عن أنفسكم في وجه ما تتعرضون له".

وأضاف الزعنون، أن "الموقف الفلسطيني واضح جدا، ولن نسمح لأي ادعاء او لأي أحد أن يشوش، أو يحرف هذا الموقف الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس تجاه المملكة العربية السعودية، مستذكرا كل المواقف الداعمة التي قدمتها المملكة تجاه فلسطين وشعبها في نضاله ضد الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس، مقدرا عاليا الجهود السعودية في انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية". حيث جاء ذلك خلال لقاء الزعنون الاثنين في الرياض برئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله آل الشيخ ضمن زيارة رسمية للملكة العربية السعودية تستمر ثلاثة ايام بدعوة من آل الشيخ، وحضر اللقاء الى جانب الزعنون اعضاء المجلس الوطني: جمال عايش، خالد مسمار،  عبد الحميد القدسي ،عثمان مرار، عمران الخطيب، عمر حمايل وسفير دولة فلسطين في السعودية بسام الأغا وقنصل فلسطين في جدة محمود الاسدي.
 
وأطلع الزعنون، وآل الشيخ على آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وخصوصًا ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تصاعد العدوان والتطرَف "الاسرائيلي"، وما يتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات وعدوان مستمر، إلى جانب الانتهاكات "الإسرائيلية" الأخرى التي تقودها حكومة المتطرف بنيامين نتنياهو.

ووضع الزعنون مضيفه ال الشيخ بصورة الجهود التي تبذل لطي صفحة الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية، عوّلاً على دور المملكة العربية السعودية في دعم تلك الجهود والمساعي.  وقال أثناء لقائه مع آل الشيخ: "جئنا أيضا لنؤكد مجددا على الموقف الفلسطيني الداعم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتعرض له السعودية من أعمال إرهابية، فنحن معكم في حفظ أمن واستقرار بلدكم، و نحن معكم أيضا في كل الإجراءات التي اتخذتموها لضمان ذلك".

وأشاد الزعنون بالسعودية ومواقفها المتقدمة في دعم القضية الفلسطينية سياسيا وماليا وفي كل المجالات الأخرى، مثمنا هذه المواقف المبدئية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والدعم السخي وغير المحدود لشعبنا وقضيتنا. كما أشاد بدور المملكة العربية السعودية على المستويين الدولي والإقليمي، فهي تقوم بواجبها القومي والإسلامي تجاه إخوانها في اليمن، خصوصًا دفاعا عنها وتصديا لأية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية أو تهديد سيادتها.  وشكر الزعنون آل الشيخ على دعوته الكريمة لوفد المجلس الوطني الفلسطيني لزيارة المملكة العربية السعودية خاصة في ظل الظروف والأحداث التي تشهدها فلسطين بشكل خاص ومنطقتنا بشكل عام، مؤكدًا على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وفلسطين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء ايضا سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين الوطني الفلسطيني والشورى السعودي وتفعيل عمل لجنة الصداقة والأخوة البرلمانية الفلسطينية السعودية التي ستجتمع الثلاثاء في مقر مجلس الشورى وتضع الاسس والقواعد لذلك، والتنسيق المشترك والحثيث بين الوفود البرلمانية الفلسطينية والسعودية في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية. وبحث الجانبان ايضا سبل التنسيق المشترك خلال مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية الذي سيعقد في القاهرة الاسبوع المقبل.

وبيَن آل الشيخ مجددا على موقف المملكة العربية السعودية الداعم للقضية الفلسطينية، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وجاهد لنيل استقلاله وانه لم يخضع او يخنع رغم اشتداد الهمجية الصهيونية عليه، مؤكدا ان المملكة العربية السعودية مع وحدة الصف الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية. واعتبر زيارة الوفد البرلماني الفلسطيني للمملكة العربية السعودية في هذا التوقيت نصرة لها، وان هذه الزيارة جاءت في القوت المناسب.

وأبدى آل الشيخ الاستعداد التام لبذل كل شيء لتعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية السعودية وخاصة البرلمانية منها، مؤكدا ان مجلس الشورى السعودي جاهز لتبني اي قرار فلسطيني يدعم فلسطين، مشددا على بذل المزيد من الجهود لزيادة التنسيق بين المجلسين السعودي والفلسطيني على كافة المستويات.

ووضع أن الوفد الفلسطيني بصورة الجهود السعودية من اجل جمع كلمة العرب والمسلمين وتصديها لكل المحاولات التي تستهدف الامة العربية وتهديد استقلال وسيادة دولها، مشيرا الى تحرك المملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكدا ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لديها كامل العزم والحزم لمعالجة كافة القضايا داخليا وخارجيا، مشيرا الى ان المملكة هي في اقوى مراحلها الآن.

وزار رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، والوفد المرافق بزيارة متحف المصمك التاريخي في العاصمة الرياض، واطلع مدير المتحف ناصر العريفي الوفد على نشأة هذا المتحف ودوره في التاريخي في بناء المملكة العربية السعودية. ومن المقرر ان يلتقي الزعنون يوم غد بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في مقره في العاصمة الرياض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday