الطيران الحربي يشنّ 4 غارات على محيط قرية الهداج في ريف حماة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفصائل تطلق عدة قذائف على بلدتي كفريا والفوعة في إدلب

الطيران الحربي يشنّ 4 غارات على محيط قرية الهداج في ريف حماة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيران الحربي يشنّ 4 غارات على محيط قرية الهداج في ريف حماة

طائرات حربية
دمشق نورا خوام

شنّت طائرات حربية، يعتقد أنها روسية، نحو 20 غارة، الاثنين، على مناطق في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ 20 أيار/مايو الماضي، ما أدى إلى سقوط جرحى، وترافقت الاشتباكات مع قصف صاروخي على مناطق في أطراف المدينة من قِبل القوات السورية الحكومية.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة، الاثنين، على مناطق في الطريق الواصلة بين بلدتي خان الشيح وزاكية في الغوطة الغربية، في محافظة ريف دمشق، كما قصفت مناطق في مدينة زملكا في غوطة دمشق الشرقية.

واستهدفت الفصائل المسلحة بعدة قذائف آلية للقوات الحكومية في غوطة دمشق الشرقية ما أدى إلى إعطابها، بينما تعرضت أماكن في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية لقصف جوي دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن,.

وألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على مناطق في مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قتل ضابط برتبة مقدم وهو قائد كتيبة في الفرقة السابعة في القوات الحكومية، في منطقة سعسع في ريف دمشق الغربي، دون معلومات عن ظروف مقتله، كما استهدفت الطائرات الحربية مناطق في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي محافظة دمشق، سمع دوي انفجار في مخيم اليرموك ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، استهدفت قيادي في فصيل مقاتل ما أسفر عن  مقتله وسقوط عدد من الجرحى.

وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" المتطرف من جهة أخرى، في محيط قرية الحدث ومنطقة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، بالتزامن مع قصف جوي على مناطق الاشتباك، وسط معلومات أولية عن معاودة القوات الحكومية التقدم في المنطقة واستعادتها السيطرة على نقاط فيها.

كما قصفت طائرات حربية أماكن يسيطر عليها تنظيم "داعش" في مناطق حوارين والطفحة ووادي الزكارة والحدث في ريف حمص الجنوبي الشرقي، في حين نفذت طائرات حربية يعتقد أنها روسية 5 غارات على أماكن في قرية الطيبة في ريف منطقة الحولة، وسط قصف من قِبل القوات الحكومية على مناطق في القرية في الريف الشمالي لمدينة حمص، ما أدى إلى مقتل مواطنة على الأقل وسقوط عدد من الجرحى، وترافق ذلك مع استهداف الفصائل بعدة قذائف تمركزات القوات الحكومية في محيط منطقة الحولة.

وفي محافظة الحسكة تعرض شاب من قرية في الريف الشرقي لمدينة رأس العين (سري اكينه) لاعتداء بالضرب على الحدود السورية- التركية، واتهم نشطاء من المنطقة حرس الحدود التركي بضربه وإهانته، أثناء محاولته العبور إلى الجانب التركي، ما أسفر عن إصابته بكدمات وجراح.

وقتل قائد كتيبة الدبابات في جيش النصر ونائب قائد اللواء سادس الملازم أول المنشق علي عباس جراء قصف لطائرات حربية على مناطق في الريف الشمالي لحماة، في حين تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية البحصة في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

كما سقطت عدة قذائف على مناطق في بلدة سلحب في ريف حماة الغربي، والتي تسيطر عليها القوات الحكومية، وقتل مواطن من بلدة السقيلبية وأصيب نحو 25 آخرين بجراح، جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها فصائل مقاتلةعلى مناطق في البلدة، والتي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحية في ريف حماة الشمالي الغربي.

وسُمع دوي انفجار بالقرب من قرية الكافات على الطريق الواصلة بين مدينة السلمية وحماة، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في المنطقة، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، بينما نفذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في أطراف ومحيط قرية الهداج في ريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى.

وتبين أن القتلى الثلاثة الذين قضوا جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في شارع النيل في مدينة حلب، هم 3 شقيقات تتراوح أعمارهن بين الـ16 والـ 19 عامًا، بينما أصيب عدد من المواطنين بجراح جراء سقوط عدة قذائف على مناطق في الحي الأول والثاني ومشرع 3 آلاف شقة في منطقة الحمدانية، والتي تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة حلب.

كما نفذت طائرات حربية غارة على مناطق في أحياء الشيخ فارس والشيخ خضر والهلك في مدينة حلب، ما أدى إلى مقتل شخصين في حي الهلك وسقوط عدد من الجرحى ومعلومات عن قتلى آخرين.

وسقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح، فيما قصفت طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت تابعة للنظام أم أنها طائرات روسية أماكن في شارع الـ15 في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب وسط معلومات عن سقوط جرحى.

بينما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني ومسلحين من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة، والفصائل المقاتلة وجند الأقصى والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط بلدة خان طومان في الريف الجنوبي لمدينة حلب، وسط تقدم للقوات الحكومية ومعلومات مؤكدة عن سيطرة القوات على تلة استراتيجية واقعة بين منطقة الراشدين الخامسة وخان طومان.

وتترافق الاشتباكات مع مزيد من الغارات لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في ريف حلب الجنوبي، كذلك وردت معلومات مؤكدة عن إعدام تنظيم "داعش" شاب من مدينة منبج، التي يسيطر عليها في ريف حلب الشمالي الشرقي، في حين نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، دون معلومات عن إصابات.

وفي محافظة دير الزور نفذ الطيران الحربي 3 غارات استهدفت مناطق في حي الحميدية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ونفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدة التمانعة، ومناطق أخرى في قرية سكيك في الريف الجنوبي لمدينة إدلب، وسقطت المزيد من القذائف والتي أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدتي كفريا والفوعة، واللتان يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى الآن.

واستهدفت الفصائل بصاروخ تاو عربة مدرعة للقوات الحكومية في منطقة تلة غزالة في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى الآن.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية القصر في الريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يشنّ 4 غارات على محيط قرية الهداج في ريف حماة الطيران الحربي يشنّ 4 غارات على محيط قرية الهداج في ريف حماة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday