الطيران المروحي يستهدف اليرموك بأكثر من 13 برميلًا متفجرًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بالتزامن مع سقوط صواريخ عدة على أماكن في المخيم

الطيران المروحي يستهدف "اليرموك" بأكثر من 13 برميلًا متفجرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيران المروحي يستهدف "اليرموك" بأكثر من 13 برميلًا متفجرًا

الطيران المروحي يستهدف "اليرموك"
دمشق - نور خوام

ارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في مخيم "اليرموك" وجنوب دمشق، إلى أكثر من 13، بالتزامن مع سقوط صواريخ عدة أطلقتها القوات الحكومية ويعتقد أنها من نوع أرض - أرض على أماكن في المخيم.

وتعرضت مناطق في المخيم لقصف من قبل القوات الحكومية بقذائف الهاون، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وأضرار مادية في ممتلكات مواطنين، وأنباء عن قتيل، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم "داعش" من جهة، و"أكناف بيت المقدس" ومقاتلين داعمين لها من فصائل متشددة من جهة أخرى، في المخيم، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ولقي 3 مقاتلين من فصيل متشدد مصيرهم إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مناطق على الطريق الواصل بين محافظتي دمشق والسويداء بالقرب من قرية براق.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي فصائل متشددة ومقاتلة وحركة "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، ومقاتلي "سرايا الجهاد" من طرف آخر، في منطقة القحطانية ومحيطها في ريف القنيطرة.

وتزامن ذلك مع قصف متبادل بين الطرفين، إذ ارتفع عدد الذين لقوا مصيرهم إلى 23، وأسر ما لا يقل عن 15 من عناصر "سرايا الجهاد"، فيما تمكنت "النصرة" و"أحرار الشام" والفصائل من التقدم والسيطرة على نقاط ومقار جديدة لـ"سرايا الجهاد" في القحطانية ومحيطها.

وسيطر "فيلق الشام" المنضوي تحت "جيش الفتح" على منطقة مصيبين في الطريق الواصل بين أريحا وسراقب، في محافظة إدلب، بعد اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وقصفت القوات الحكومية بقذائف الهاون أماكن في قرية الرامي في جبل الزاوية، عقبه إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة عدة على مناطق في القرية ومناطق أخرى في قريتي مرعيان وبسامس بجبل الزاوية، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي سراقب ومعربليت، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة عدة على مناطق في قرى العنكاوي وقسطون والحواش في ريف حماه الشمالي الغربي، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في قرية الدويرينة في منطقة جبل شحشبو، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة درعا؛ قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة النعيمة الريفية، بينما جددت القوات الحكومية قصفها لأماكن في بلدة بصر الحرير، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة عدة بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء على مناطق قرب ملحية العطش وفي منطقتي بصر الحرير والحراك، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وجددت القوات لحكومية قصفها على مناطق سيطرة الكتائب المقاتلة بمحيط بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بالتزامن مع اشتباكات بين الكتائب المتشددة و"جبهة النصرة" من طرف، وقوات "الدفاع الوطني" ومسلحين محليين من بلدتي نبل والزهراء اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية من طرف آخر في محيط بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي.

وقصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار "كويرس" العسكري، الذي يحاصره مقاتلو تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي. ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على أماكن في مدينة الباب، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في الريف الشمالي الشرقي لحلب.

وهدم أفراد تنظيم "داعش" القبور في منطقة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، بينما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة وجبهتي "النصرة" و"أنصار الدين" من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي.

ودارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط اللواء 80 قرب مطار "النيرب" العسكري شرق حلب. وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في أحياء الميسر وقاضي عسكر ومناطق أخرى في حلب القديمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران الحربي أماكن في حي باب الحديد في حلب القديمة، ما أدى لسقوط قتيلين على الأقل، في حين قتل 3 مواطنين هم رجل واثنين من أطفاله جراء سقوط قذائف على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة حلب، كما قتل طفل جراء إصابته برصاص قناص، كذلك قتل طفل متأثرًا بجراح أصيب بها جراء سقوط قذيفة على حي صلاح الدين في وقت سابق.

وفي ريف دمشق؛ قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما استمرت الاشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى، عند أطراف القلمون الشرقي ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في قرية المريعية في ريف دير الزور، ومناطق أخرى في محيط مطار "دير الزور" العسكري، بينما تعرضت أماكن في قرية المريعية وأماكن أخرى في محيط مطار دير الزور العسكري لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. واستهدف قصف الطيران الحربي على مدينة دير الزور مستشفى للأطفال، وأسفر عن قتل 5 أفراد من عائلة واحدة بينهم طفلان ومواطنتان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحي يستهدف اليرموك بأكثر من 13 برميلًا متفجرًا الطيران المروحي يستهدف اليرموك بأكثر من 13 برميلًا متفجرًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday