الفصائل الفلسطينية في غزة تحذر من انفجار لاجئي لبنان بسبب إجراءات الأونروا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال وقفة تضامنية نظمتها القوى الوطنية والإسلامية

الفصائل الفلسطينية في غزة تحذر من انفجار لاجئي لبنان بسبب إجراءات "الأونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفصائل الفلسطينية في غزة تحذر من انفجار لاجئي لبنان بسبب إجراءات "الأونروا"

جانب من أحوال لاجئي لبنان
غزة – محمد حبيب

حذرت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، من غضب اللاجئين الفلسطينيين خاصة في لبنان جراء استمرار الإجراءات التعسفية بحقهم.

وكانت الوكالة قد اتخذت قراراً بوقف العمل بنظام الاستشفاء المعتمد لديها علاوة على وقف صرف بدل الإيجار لمئات العائلات المهجرة من سورية، واستمرار التباطؤ في عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد، إضافة لاستمرار سياسة تقليص الخدمات كافة.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها القوى الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية في قطاع غزة أمام مقر رئاسة الأونروا في القطاع مع أهالي اللاجئين في مخيمات لبنان رفضًا للقرارات التي اتخذتها وكالة الغوث ضد اللاجئين في لبنان.

ودعت القوى الوطنية وكالة الأونروا للتوقف فورًا عن هذه الإجراءات الجائرة وتعود عن قراراتها بالعودة إلى سياسة الاستشفاء والعودة إلى تقديم ما اقتطعت من خدمات الطوارئ الاجتماعية.

وقالت القوى الوطنية على لسان عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض: "إن الوجع التي تئن له امرأة في شاتيلا وطفلة في عين الحلوة وشيخ في نهر البارد هو ذات الوجع التي تئن من كل القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة وكل اللجان الشعبية للاجئين، ومن هنا نقول أننا لن نصبر على هذا الاهمال، وفي هذا السياق نتوجه من هنا أولاً للأونروا لنقول لها كفى عن هذا العبث الذي نراه أكثر من مجرد تجاهل لخدمات مطلوبة وفق القرار 302 أنه يرتقي إلى مستوى المؤامرة التي ترفع اللاجئين الفلسطينيين للهجرة عبر البحر والجبال، وصبيحة اليوم قتل أربع لاجئين على الحدود السورية التركية، اليوم نقول لكم لا تتركوا أهلنا في مخيمات سوريا ولبنان ليأكلهم البحر أو تأكلهم الضباع في الجبال".
 
ودعا العوض، الدولة اللبنانية المضيفة لمخاطبة الأونروا قبل انفجار الأوضاع في لبنان والتي ستتأثر بها الساحة اللبنانية كافة، وأكد العوض، أن القرار 302 يلزم الأونروا بتقديم الخدمات كافة للاجئين دون استثناء، على الدول الممولة والمانحة أن تستمر بتقديم تبرعاتها حتى تستمر الأونروا، وبعث العوض برسلة إلى قيادة منظمة التحرير الفلسطينية يقول فيها: "إن المجد الذي بنى والانجازات التي حققت كان لدماء اللاجئين الفلسطينيين في بلبنان دور أساس لذلك لا يجوز أن تترك المسألة فقط في اطار المجاملات السياسية وجيد أن يتوجه الدكتور زكريا الأغا على وجه السرعة إلى لبنان وهو الآن يجتمع مع لجنة الأزمة المشكلة من القوى الوطنية والاسلامية في لبنان كافة ليعالج هذا الأمر، لكن هذا يتطلب الدعوة إلى عقد مؤتمر المشرفين على اللاجئين الفلسطينيين بجانب بعض الدول العربية لأن يكون هناك قرار واضح بالزام الأونروا التراجع عن هذا القرار".

ودعا منظمة التحرير إلى مساعدة الأونروا في زيادة الخدمات التي تقدم للاجئين الفلسطينيين، مؤكداً استمرار وقوف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى جانب اللاجئين في لبنان حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها.

من ناحيته أكد رئيس المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين زياد الصرفندي، "وقوف شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة إلى جانب أهلنا في لبنان مطالبًا الأونروا بالعودة عن قراراتها الجائرة".
 
فيما قال معين عوكل باسم اللجان الشعبية: "تم رفع مذكرة لرئاسة الوكالة تؤكد على مشروعية مطالب اللاجئين وتدعوا الأونروا للتراجع عنها فروًا، ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته تجاه قضية اللاجئين داعيًا الأونروا لاستمرار تقديم خدماتها 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الفلسطينية في غزة تحذر من انفجار لاجئي لبنان بسبب إجراءات الأونروا الفصائل الفلسطينية في غزة تحذر من انفجار لاجئي لبنان بسبب إجراءات الأونروا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday