القوات الحكومية تنجح في السيطرة على أجزاء جديدة في ريفي حلب واللاذقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الوحدات الكُردية تحكٍم قبضتها على طريق جنوب بلدة دير جمال

القوات الحكومية تنجح في السيطرة على أجزاء جديدة في ريفي حلب واللاذقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الحكومية تنجح في السيطرة على أجزاء جديدة في ريفي حلب واللاذقية

القوات الحكومية السورية
دمشق- نور خوام

سيطرت القوات الحكومية السورية، على قرية كفين في ريف حلب الشمالي، وتابعت تقدمها تجاه مدينة تل رفعت القريبة من الحدود التركية، وأحكمت قبضتها على بلدة دير جمال وقرية طعانة وتل برلهين الاستراتيجي في ريف حلب الشرقي، وتابعت تقدمها تجاه بلدتي بيانون وكفر نايا، كما استعادت السيطرة على قرية "باشورة" في ريف اللاذقية عقب اشتباكات متوسطة مع مقاتلي الحزب التركستاني.

وشنّت طائرات حربية روسية مساء الأحد 3 غارات على مدينة تادف وقرية قباسين في الريف الشرقي، كما تم قصف بلدة معارة الأرتيق في ريف حلب الغربي، وأسفر قصف مماثل على مدينة الأتارب عن مقتل عدد من المسلحين، تزامنًا مع غارات جوية روسية على مدينتي عندان وحريتان وبلدتي حيان ومسقان وقرية كفرنايا، كما دارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" المتطرف والقوات الحكومية في محيط قرية تل مكسور في الريف الشرقي.

ونفذت طائرات حربية، يعتقد أنها روسية، ضربات على مناطق في بلدات حيان وحريتان ومعارة الأرتيق في ريف حلب الشمالي، بينما نفذت طائرات حكومية عسكرية ضربات على مناطق في بلدة تادف في ريف حلب الشمالي الشرقي، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص بجراح ومعلومات عن قتيلين اثنين.

وتستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف في ريف حلب الشرقي، وسط تقدم للقوات الحكومية وسيطرتها على مناطق شرق قرية الطعانة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي من الوصول إلى الطريق الواقع جنوب بلدة دير جمال في ريف حلب الشمالي، والسيطرة عليه، منعًا لتقدم القوات الحكومية والسيطرة على البلدة القريبة من بلدة تل رفعت والواقعة شمال بلدتي الزهراء ونبل.

وتم نقل عشرات الأسر إلى مدينة عفرين، التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي، بواسطة حافلات وإدخالهم إلى مدينة عفرين، ومن ثم تم توزيعهم على مدارس ومخيم روبار في المنطقة التي تسيطر عليها الوحدات الكردية، وذكرت مصادر كردية موثوقة أن عملية نقل اللاجئين "جاءت تلبية لنداء أخوة الشعب ولنثبت للجميع بأن سورية هي لجميع مواطنيها، وأن الوحدات الكردية تحرص على الأخوة الكردية- العربية، ولا تحارب العرب كما روجت لها وسائل وحملات إعلامية".

وفي غوطة دمشق، أكد مصدر ميداني أن القوات الحكومية استهدفت منطقة "تل صوان" بصواريخ أرض- أرض من قواعدها في منطقة "القطيفة"، بالإضافة إلى قصف مدفعي كثيف، بعد الكمين الذي تعرض له عناصرها صباح الأحد، وقتل فيه 13 عنصرًا بحسب مصدر عسكري.

وبثّ جيش الإسلام تسجيل فيديو يوثق الكمين الذي نصبه مقاتلوه لجنود القوات الحكومية، ويظهر الفيديو مقاتلي جيش الإسلام وهم متمترسين خلف ساتر ويقنصون 9 من جنود القوات الحكومية الواحد تلو الآخر، ثم يظهر جثث 12 من جنود القوات الحكومية في المنطقة ذاتها.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في اليمامة في جبل التركمان في الريف الشمالي، ومناطق أخرى في قريتي أوبين والتفاحية في جبل الأكراد، بينما تستمر الاشتباكات المتقطعة في عدة محاور في جبلي التركمان والأكراد بين الفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مقاتلة أخرى من طرف، وغرفة عمليات القوات الحكومية بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس، بالإضافة إلى الحرس الثوري الإيراني ومسلحين من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وعثرت قوات الأمن الداخلي الكردي (الأسايش) على جثة مواطن في منطقة المداجن في بلدة التوينة على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة وتل تمر، وعليه آثار طلق ناري في الرأس ولا تزال ظروف مقتله مجهولة، واستهدف مسلحون مجهولون بعبوة ناسفة سيارة إسعاف تابعة لجند الأقصى في منطقة سرمين في ريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى إصابة السائق بجراح.

واستهدفت الفصائل بنيران رشاشاتها الثقيلة تمركزات للقوات الحكومية في قرية المغير في ريف حماة الشمالي، من دون أنباء عن خسائر بشرية، واستهدفت تمركزات للقوات الحكومية في قرية جدرين في ريف حماة الجنوبي، ونفذت طائرات حربية يعتقد أنها روسية ضربات على مناطق في قرية السرمانية في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وتواصلت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة في محيط بلدة حربنفسة في ريف حماة الجنوبي، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ونفذت المقاتلات الروسية أنها روسية المزيد من الضربات على أماكن في محيط منطقة الغجر وأم شرشوح في ريف حمص الشمالي، وأماكن أخرى في قرية غرناطة في ريف حمص الشمالي، بينما تعرضت مناطق في مدينة تلبيسة وقرية الفرحانية الشرقية في ريف حمص الشمالي لضربات من طائرات حربية يعتقد أنها روسية، ما أدى إلى مقتل طفل على الأقل وإصابة عدة أشخاص بجراح بعضهم في حالات خطرة في مدينة تلبيسة، محافظة درعا وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية أم ولد في ريف درعا الشرقي، من دون أنباء عن إصابات، وأبلغ تنظيم "داعش" المقاتلين السابقين في الفصائل المقاتلة ممن لم يقاتلوه سابقاً وقاتلوا القوات الحكومية فقط، وتركوا العمل العسكري، بوجوب الالتحاق بـ"دورات شرعية" ستنظم لهم في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تنجح في السيطرة على أجزاء جديدة في ريفي حلب واللاذقية القوات الحكومية تنجح في السيطرة على أجزاء جديدة في ريفي حلب واللاذقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday