الملك سلمان يعلن العمل سويًا مع مصر لتفعيل  القوة العربية المشتركة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استقبله " النواب" بالهتافات وعبد العال أكد على الوقوف يدًا واحدة

الملك سلمان يعلن العمل سويًا مع مصر لتفعيل القوة العربية المشتركة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملك سلمان يعلن العمل سويًا مع مصر لتفعيل  القوة العربية المشتركة

الملك سلمان بن عبدالعزيز
القاهرة ـ فريدة السيد

أكّد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على أهمية تحقيق ما يخدم مستقبل الأمة العربية مشددا" على ضرورة تفعيل القوة العربية المشتركة ومشيرا" إلى  مذكرات التفاهم و البرامج التنفيذية التي تم إبرامها مع القاهرة  مثل إنشاء  جسر بري بين مصر  والسعودية بخلاف التعاون التجاري بين البلدين و الذي يعزّز الحركة الاقتصادية  ويخلق فرص عمل لأبناء المنطقة .

وشدد الملك سلمان على ضرورة  محاربة الإرهاب مضيفًا  نعمل سويا من أجل القوة العربية المشتركة و الأمن و الأمان و تماسك الأوطان العربية و الإسلامية  .
وتحدّث الملك سلمان بن عبد العزيز الى مجلس النواب المصري الأحد ضمن اطارزيارته التاريخية الى مصر واستقبله أعضاء المجلس  بالتصفيق الحاد فور دخوله القاعة ورددوا هتافات "مرحب مرحب مرحب بيك مصر بلادنا بتحييك " و "مصر و السعودية أيد واحدة".

وأعلن الملك سلمان بن عبد العزيز،  من تحت قبة البرلمان في مجلس النواب،  "  من دواعي السرور، أن أكون معكم ولقاء المجلس الموقر، وهو مجلس النواب المصري رمز الحضارة فى مختلف جوانبه". وأكد الملك سلمان، على دور مجلس النواب، في تعزيز العلاقات التاريخية، بين الجانبين المصري والسعودي ، وهما بلدين شقيقان مترابطان، مشددا على وحدة الصف والتعاون المشترك ما يجعلنا أقوى وتنسيق الجهود من خلال عمل واضح لتحقيق الأهداف المنشودة المشتركة.

وتابع: هذه محطة تاريخية لتحقيق التعاون، وفى العامين الماضيين، تم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم، والجسر البريّ كان لتعزيز الحركة بين السعودية ومصر والذي يعد معبر المسافرين والحجاج. وقال الملك سلمان، ينبغي العمل سوياً لمحاربة الإرهاب وتوحيد الرؤى والمواقف لتوحيد الجهود العملية، ونسأل الله التماسك للاوطان العربية.

ورّحب رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال بخادم الحرمين الشريفين  قائلا " حفظكم الله  تجسدون تاريخا" عظيما" مرحبا بكم في أول زيارة للبرلمان المصري الذي يشرف بكم الآن وهذه هي المرة الأولى التي تخاطب فيها السعودية الشعب المصري من تحت القبة .

و أَضاف عبد العال "  أسستم لمرحلة جديدة من الوعي و العمل المشترك سيكون لها تأثيرها على قضايا الأمة العربية و لقد واصلتم مسيرة الحب و الوفاء لمصر و التي أسسها الملك عبد العزيز ال سعود  ، دعمتونا  بعد الثورة التي قامت بمواجهة حفنة ممن أرادوا اختطاف الدولة و استهدفت  مواجهة الحصار الاقتصادي لمصر و حرصتم على استمرار التكافل و الاعتراف بحقها الشرعي فراعيت العهد و الجهد فكانت مصر حاضرة معكم وهي تخوض معاركها ضد إرهاب أسود لا دين له و لا وطن يهتك الحرث و النسل مصر قوة للعرب و العرب قوة لمصر أشقاء لا أوصياء بيننا الدم الواحد واللغة الواحدة و المستقبل الواحد حفظكم الله.

 وأكد " هناك وعي مشترك في الرؤى بين مصر و المملكة في القضايا العربية و لقد نجحتم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي  في مواجهة خطر داهم و مؤامرة حيكت للنيل من نسيج دول الخليج  و سخّرت المملكة بكل ما أعطاها الله لحماية المنطقة و لا ينسى التاريخ عاصفة الحزم و استضافة الفصائل السورية و التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب حتى أضحت الرياض قبلة للاتصالات الدبلوماسية " ومصر و السعودية عصب في الأمتين العربية و الإسلامية و وإجهاض مخطط أعداء الأمة  و لنكن يدا" واحدة على من عادانا  .

 وشهد مجلس النواب  استعدادات مكثفة لاستقبال الملك سلمان بن عبد العزيز، وسط إجراءات أمنية مشدّدة بالتنسيق بين الحرس الجمهوري، والإدارة العامة لشرطة مجلس النواب،  في الوقت الذي قامت  الأمانة العامة بوضع إجراءات دخول للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام  والنواب فقط، دون دخول الموظفين  ومرافقي النواب، فيما حضر  رئيس المجلس والوكيلان منذ الصباح الباكر. وشهدت قاعة مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال الأحد، بث الأغاني الوطنية من جانب الأمانة العامة ، وذلك فى انتظار وصول الملك سلمان بن عبد العزيز، وبعدما توافد النواب وأعضاء المجلس منذ التاسعة من صباح الأحد،  وسط حالة من التجاوب مع الأغاني الوطنية، للفنانين  إيهاب توفيق، ووردة، وشيرين، والإماراتي  حسين الجسمي.

و ظهر الرئيس حسنى مبارك، في الفيلم التسجلي الذي عرضته الأمانة العامة لمجلس النواب، فى القاعة الرئيسية  للمجلس في انتظار وصول الملك سلمان الى مقر المجلس. وتضمّن الفيلم التسجيلي رؤساء مصر منذ عهد الملكية حتى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، والرئيس المخلوع حسنى مبارك، فيما تجاهل الفيلم الرئيس المعزول محمد مرسي،  وأظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب فترة المخلوع مبارك.

واستعرض الفيلم تاريخ الحياة  البرلمانية في مصر، في الوقت الذي تواصل فيه بث  الأغاني الوطنية، في القاعة الرئيسية، وسط تفاعل الأعضاء.
وقبل مغادرة الملك سلمان بن عبد العزيز البرلمان قدّم رئيس المجلس الى خادم الحرمين درعا" تذكاريا" يحمل علمي مصر و السعودية ، وسط تصفيق حاد من النواب .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يعلن العمل سويًا مع مصر لتفعيل  القوة العربية المشتركة الملك سلمان يعلن العمل سويًا مع مصر لتفعيل  القوة العربية المشتركة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday