جوناس تُحاصر البيت الأبيض وتفرض انعدامًا تامًا على حريَة الحركة في واشنطن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للمرة الأولى منذ 94 عامًا وتسببّت في إعلان الطواريء في 7 ولايات

"جوناس" تُحاصر البيت الأبيض وتفرض انعدامًا تامًا على حريَة الحركة في واشنطن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جوناس" تُحاصر البيت الأبيض وتفرض انعدامًا تامًا على حريَة الحركة في واشنطن

العاصفة الثلجية "جوناس"
واشنطن - يوسف مكي

داهمت العاصفة الثلجية "جوناس" العاصمة الأميركية واشنطن وشقت طريقها لتكون الأكبر منذ  العام ١٩٢٢، موشّحة البيت الأبيض ومبنى "الكابيتول" برداء أبيض وفارضة شللًا تامًا على حركة النقل في المدينة. وفيما حاصرت الثلوج الرئيس باراك أوباما والعائلة الأولى في محيط المكتب البيضاوي، نجح وزير الخارجية جون كيري في "الهرب" منها إلى المملكة العربية السعودية، فيما لم تؤثر "ثلوج دافوس" في رحلة نائب الرئيس جوزيف بايدن إلى هناك والتي دامت أربعة أيام قبل انتقاله إلى تركيا.
 
وكشفت مصادر مطلعة، عدم توقف "جوناس" طوال الأربعين ساعة الأخيرة في شرق الولايات المتحدة، حيث أُعلنت حال الطوارئ في سبع ولايات. ودفع بلوغها مستويات تاريخية في واشنطن صحيفة "واشنطن بوست" إلى تسميتها "سنوزيلا" تيمنًا بملك الوحوش في الفيلم الهوليوودي "غودزيلا". وقالت رئيسة بلدية واشنطن مورييل بوسير للصحافة: "أريد أن أكون بمنتهى الوضوح مع الجميع: نحن نتوقع عاصفة كبيرة، وربما مميتة". حيث انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف السبت، في شرق الولايات المتحدة بسبب الرياح التي وصلت سرعتها إلى ٨٠ كيلو متر في الساعة.
 
وكانت "سنوزيلا" في طريقها السبت، لتحطيم الرقم القياسي للثلوج بتخطي الـ ٦٦ سنتيمترًا والذي لم تشهده العاصمة الأميركية منذ عاصفة "نيكر بوكر" عام ١٩٢٢. وفرض ذلك إغلاقًا لكل وسائل النقل العامة في المدينة من مترو الأنفاق إلى الباصات التي تنقل أكثر من ٨٠٠ ألف شخص يوميًا. كما ألغيت آلاف الرحلات الجوية "حتى إشعار آخر" يُرجّح أن يكون غدًا الإثنين موعد انحسار العاصفة. كما أغلقت المدارس وتحوّلت قاعات الرياضة إلى مأوى للمشردين، وقد تتأخر الحكومة الأميركية في استئناف نشاطها الأحد، في انتظار استئناف حركة المواصلات.
 
وحشد حاكم فيرجينيا تيري ماكاوليف مئات من عناصر الحرس الوطني لأعمال النجدة. كما خصص 650 ألف طن من الملح لفتح الطرقات وثمانية ملايين طن من الملح السائل، بحسب "سي إن إن".
 
وحمل وزير الخارجية عذره الديبلوماسي للعمل على تسوية للأزمة السورية، وهرب شرقًا إلى دفء الرياض وبعيدًا من الرياح العاتية التي تضرب بلده. كما انتقل نائب الرئيس جوزيف بايدن من واشنطن إلى ثلوج دافوس في سويسرا ثم إلى تركيا. أما العائلة الأولى فبدت أسيرة العاصفة "جوناس"، كما كان حال نواب الكونغرس وزعيم الأكثرية الجمهورية بول ريان. ووضع ريان كاميرا مباشرة من خارج الكونغرس للعموم لمتابعة العاصفة الكترونيًا، كما تم السماح وللمرة الأولى منذ أعوام للأولاد بالتزلج أمام مبنى "الكابيتول".
 
وتستمر العاصفة حتى مساء السبت، لكن تداعياتها ستستمر لأيام على حركة النقل والطيران وعمل الحكومة الفيديرالية. وبدت الحملة الانتخابية الوحيدة غير المتأثرة بالعاصفة، مع استمرار المرشحين الجمهوريين والديموقراطيين في التنافس في آيوا ونيو هامبشير قبل ثمانية أيام من بدء عمليات التصويت.
 
وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن بكين تشهد موجة من البرد القارس الصين السبت، حيث يُتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 39 درجة تحت الصفر في موهي (شمال شرق، اقليم هيلونغجيانغ) المتاخم للحدود مع سيبيريا، و41 تحت الصفر في غينهي (شمال، مونغوليا الداخلية).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوناس تُحاصر البيت الأبيض وتفرض انعدامًا تامًا على حريَة الحركة في واشنطن جوناس تُحاصر البيت الأبيض وتفرض انعدامًا تامًا على حريَة الحركة في واشنطن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday