ربع مليون فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوات الاحتلال تسمح لـ 300 مواطن من غزة التوجه إلى مدينة القدس

ربع مليون فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ربع مليون فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الأقصى

المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود والتشديدات التي اتخذت على الحواجز المقامة على مداخل مدينة القدس.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات الفجر الأولى إلى المسجد الأقصى المبارك، من كافة الأراضي الفلسطينية ( القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة)، فيما حرم الاحتلال النساء من الضفة الغربية الذين تقل أعمارهن عن 30 عامًا والرجال دون 50 عامًا من الدخول إلى القدس والوصول إلى الأقصى.

وأوضح مدير عام أوقاف مسجد الأوقاف وشوؤن الأقصى الشيخ عزام الخطيب أن حوالي 250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، وحيا الشيخ الخطيب جموع المصلين الذين زحفوا إلى المسجد، مشيدًا بعمل حراس وسدنة الأقصى والكشافة وفرق النظام داخل المسجد.

وحيا مفتي القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين المصلين الذين توافدوا إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة فيه، ولتكتحل عيونهم برؤية مدينة القدس، فالأقصى هو عقيدة راسخة منذ حادثة الإسراء والمعراج، ولا يقبل القسمة على اثنين.

وقال الشيخ محمد حسين:" إن الله يضاعف الثواب في الأقصى، هو المسجد الثالث الذي تشد إليه الرحال بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهذا المسجد سيبقى إسلاميًا رغم القيود والحواجز والجدار العازل الذي أقامه الاحتلال حول مدينة القدس.

وأضاف الشيخ حسين :" أن زحف المسلمين إلى الأقصى يرسل رسالة للأمة الإسلامية بأنكم مرابطين في الأقصى رغم الصعاب والظروف التي تعيشون فيها، وأنتم في طليعة من يحافظ على القدس ومقدساتها، كما تؤكد جموع المصلين للعالم أنكم لن تفرطوا بذرة تراب من الأقصى.

وحذر الشيخ من دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة التي تدعو إلى تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، إضافة إلى مطالبتهم العلنية بمنع المسلمين من الدخول إلى الأقصى خلال الأعياد اليهودية، مشددًا على ضرورة الرباط فيه طوال العام ردًا على هذه الدعوات، كما دعا الشيخ محمد حسين المسلمين الصائمين إلى استغلال ما تبقى من شهر رمضان.

وتوجه مئات المواطنين من قطاع غزة صباح اليوم الجمعة إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى عبر معبر بيت حانون "إيرز"، وأفادت مصادر محلية أن 300 مواطنًا تفوق أعمارهم 60 عامًا توجهوا إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة الرابعة من رمضان في الأقصى، وأعلنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فرض قيود مشددة على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، ونشرت الآلاف من عناصرها في المدينة.

وأعلنت قوات الاحتلال في بيان لها، أنها ستسمح للرجال فوق سن الخمسين بالدخول للصلاة دون تصاريح والنساء فوق سن الثلاثين، فيما سيسمح للأطفال المرافقين دون سن 12 عامًا بالدخول دون تصريح.

يشار إلى أن الجمعة الحالية هي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك وفقًا للحسابات الفلكية، وقد شهدت سابقاتها تشديدًا "إسرائيليًا" على دخول المصلين للمسجد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ربع مليون فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الأقصى ربع مليون فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الأقصى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday