رسائل شديدة اللهجة لأنصار الحوثي ودعم جماهيري في باكستان للسعوديه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قادة دول مجلس التعاون الخليجي يتوجهون إلى واشنطن قريبًا

رسائل شديدة اللهجة لأنصار الحوثي ودعم جماهيري في باكستان للسعوديه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رسائل شديدة اللهجة لأنصار الحوثي ودعم جماهيري في باكستان للسعوديه

عاصفة الحزم
واشنطن - يوسف مكي

وجّهت قوات تحالف "عاصفة الحزم" رسالة شديدة اللهجة إلى كل الجهات المتحالفة مع الحوثي، تهددها بأنها ستلاقي المصير ذاته، في حال لم تعد للالتحاق بمعسكر الشرعية.

وشدد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري، في الإيجاز الصحافي اليومي لعمليات "عاصفة الحزم"، في خطاب وجهه إلى الألوية الخارجة عن الشرعية والقبائل والأفراد المتعاونين مع ميليشيات الحوثي، على أن الوضع لن يعود بعد العاصفة كما كان قبلها"، واصفا ما يفعله المتمردون بـ"نوع من العبث".

 وكشف عسيري عن عملية نوعية تمت بتنسيق مباشر بين قوات التحالف والمقاومة الشعبية في منطقة زنجبار، أثمرت عن ردع الميليشيات والقضاء على تجمعاتها، وتقدم رجال المقاومة فيها، معتبرا أن هذه المنطقة الرافد الرئيس لقوات الحوثي في عدن.

وأعلن في واشنطن أمس الجمعة أن القمة الأميركية - الخليجية التي دعا إلى انعقادها الرئيس باراك أوباما ستستمر مدة يومين، وهي الأرفع على المستوى الإقليمي في واشنطن منذ أعوام، وسيستضيف أوباما خلالها قيادات المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر، وستتناول البحث التعاون الأمني بين الولايات المتحدة ودول الخليج، وإطار الاتفاق مع إيران ومستقبل اليمن.

وبيّن البيت الأبيض في بيان أمس الجمعة، أن أوباما سيستضيف زعماء مجلس التعاون في ١٣ و١٤ أيار/مايو المقبل للبحث في "سبل تعزيز الشراكة وتعميق التعاون الأمني، وستتم القمة على مرحلتين، وسيكون اليوم الأول من الاجتماعات في البيت الأبيض والثاني في منتجع كامب ديفيد.

وجاء في البيان أن إعلان هذا اللقاء في بداية نيسان/ابريل انطلاقا من حرص أوباما على طمأنة دول الخليج بعد التوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي.

ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع زيادة التعاون الأمني والعسكري، والعمل للدفع بالمصالح المشتركة وحفز الاستقرار وأمن الخليج في العراق وسورية واليمن، وتحاول الإدارة الأميركية الفصل بين محادثاتها النووية وأي اتفاق مع إيران من جهة وتصرف طهران الإقليمي من جهة أخرى، وتريد إعادة الالتزام لحلفائها بالعمل باتجاه الأهداف المشتركة بدعم جهود مجلس التعاون الخليجي في اليمن والوصول إلى مرحلة انتقالية في سورية، والخروج بإستراتيجية سياسية شاملة في العراق لمواجهة "داعش".

ويستضيف أوباما بعد غدا الاثنين ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في زيارة كانت معدة سابقا.
وأفاد العسيري بأن قوات التحالف نفذت أمس الجمعة 100 طلعة جوية، وأنه تم إخضاع طائرة مدنية حاولت دخول الأجواء اليمنية من دون إذن، وإجبارها على الهبوط في جازان لمعرفة أسباب عدم التزامها بالإجراءات الموضوعة، وركزت غارات التحالف طلعاتها على مدن باقم والبقع وصعدة، كما قدمت دعما للألوية العائدة إلى الشرعية التي تقاتل في تعز، في حين استهدفت مقاتلات مخازن ذخيرة وآليات متحركة في صنعاء وعمران.

وشنت غارات على مواقع الحوثيين في البيضاء لتحسين موقف اللجان الشعبية على الأرض.

وأوضح عسيري أن الحدود السعودية لم تشهد "أية عمليات أو اشتباكات مباشرة" أمس الجمعة، نافيًا القبض على 110 عناصر حوثيين على الحدود السعودية، ولم يكونوا سوى متسللين عزل.

وأضاف أن الضربات في نسق تصاعدي، مشيرًا إلى أن هذا النوع من العمليات يحتاج إلى "الصبر والدقة"، متابعًا "لدينا الوقت والإمكانات، ولن نستعجل المراحل.

ولفت إلى أن العمليات البحرية مستمرة في تنظيم المرور، إذ "يتم تسهيل وصول السفن الإغاثية، ومنع السفن المشبوهة أو غير المتعاونة"، موضحاً أن عمليات الإغاثة بدأت تأخذ شكلاً أكثر تنظيما، وعلى الصعيد الإنساني، تتفاقم معاناة اليمنيين في العاصمة صنعاء وبقية محافظات اليمن مع استمرار ميليشيات الحوثي في تطبيق إجراءات تعسفية بحق السكان المحليين.

وأكد يمنيون في صنعاء لـ"وكالة الأنباء السعودية" أن الحال ضاقت بهم جراء انعدام الوقود، واحتكار جماعة الحوثي المتمردة للمشتقات النفطية وتوجيهها نحو ما يسمى بـ"المجهود الحربي"، إضافة إلى انقطاع الكهرباء عن العاصمة ومناطق واسعة من البلاد بسبب انعدام الوقود المخصص لتشغيل محطات توليد الطاقة، واتهم المتحدث باسم قوات التحالف، بشكل شبه يومي، ميليشيات الحوثي وصالح بالاستئثار بالوقود ومنعه عن السكان لتخزينه واستخدامه في تحريك آلياتهم.

وأفشلت المقاومة الشعبية كل محاولات ميليشيات الحوثي والجيش المتمرد التقدم باتجاه مدينة الضالع، والسيطرة على المواقع الإستراتيجية فيها، وكبدتهم خسائر كبيرة في المعدات والأرواح.

وأدى مئات الآلاف في 74 ألف مسجد، في مدن باكستانية عدة بعد صلاة الجمعة، قسما بالدفاع عن السعودية والشرعية في اليمن، فيما خرج عشرات الآلاف مطالبين بإرسال قوات إلى السعودية لدعمها في "عاصفة الحزم".

وأعلنت الخارجية الباكستانية استعدادها البدء في تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي بخصوص اليمن من ناحية "تجميد الأرصدة والمنع من السفر للشخصيات التي نص عليها قرار مجلس الأمن الدولي"، وكذلك استعداد باكستان للبدء بعملية المراقبة البحرية والجوية للمطارات والموانئ اليمنية، لمنع وصول الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين وأنصار المخلوع علي عبد الله صالح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسائل شديدة اللهجة لأنصار الحوثي ودعم جماهيري في باكستان للسعوديه رسائل شديدة اللهجة لأنصار الحوثي ودعم جماهيري في باكستان للسعوديه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday