زلزال جديد يضرب نيبال المنكوبة بقوة 73 ريختر ويرعب سكان الهند والصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت هيئة إدارة الكوارث مقتل 24 شخصًا وإصابة 335 في حصيلة أولية

زلزال جديد يضرب نيبال المنكوبة بقوة 7.3 ريختر ويرعب سكان الهند والصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زلزال جديد يضرب نيبال المنكوبة بقوة 7.3 ريختر ويرعب سكان الهند والصين

زلزال نيبال الجديد
نيبال - عدنان الشامي

أعلنت هيئة إدارة الكوارث النيبالية مقتل ما لا يقل عن 24 شخصًا في الزلزال الجديد الذي ضرب البلاد، الثلاثاء، بقوة 7,3 درجة، مشيرة إلى إصابة أكثر من 335 شخصًا آخرين بجروح مختلفة، بعد أقل من ثلاثة أسابيع على زلزال مدمر أوقع أكثر من 8 آلاف قتيل.

وامتد تأثير الزلزال ليسقط مباني عدة في التبت في الصين المجاورة، كما شعر السكان في نيودلهي بتبعات الهزة الأرضية، حيث اهتزت المباني وغادر الموظفون مكاتبهم، كما هرع سكان كاتماندو المذعورين إلى خارج منازلهم عند الساعة 12,35 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الوطنية في نيبال، أنَّ 19 شخصًا على الأقل قتلوا، مقدرًا عدد الجرحى بـ679 شخصًا، وأفاد مسؤولون بأنَّ أربعة أشخاص آخرين قتلوا في الهند بينما أشارت وسائل الإعلام الصينية الرسمية إلى سقوط قتيل واحد في التبت.

ودوَّت صافرات الإنذار في كل أنحاء المدينة، حيث قتل أربعة أشخاص على الأقل جراء انهيار مبان في حي شوتارا شرق العاصمة النيبالية والذي أصيب بأضرار كبيرة جراء الزلزال الأول.

وصرَّح المسؤول في مطار كاتماندو بيرندرا براساد شريستا، بأنَّ السلطات قررت إغلاق المطار إثر الزلزال الجديد الذي يقع مركزه على الحدود مع الصين على بعد 83 كلم شرق كاتماندو، مشيرًا إلى أنَّ هزة ارتدادية بقوة 5,6 درجات وقعت بعد دقائق على هذا الزلزال.

يُذكر أنَّ زلزال 25 نيسان/ أبريل أدى إلى تدمير الكثير من الأحياء في العاصمة النيبالية، وأوقع أكثر من 7800 قتيل في النيبال ومائة تقريبا في الهند والصين كما بات الآلاف بلا مأوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زلزال جديد يضرب نيبال المنكوبة بقوة 73 ريختر ويرعب سكان الهند والصين زلزال جديد يضرب نيبال المنكوبة بقوة 73 ريختر ويرعب سكان الهند والصين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday