شرطة حماس تطلب محرم مع كل فتاة تريد تعلّم السياقة في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصحاب المدارس اعتبروا أن القرار خاطئ

شرطة "حماس" تطلب "محرم" مع كل فتاة تريد تعلّم السياقة في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شرطة "حماس" تطلب "محرم" مع كل فتاة تريد تعلّم السياقة في قطاع غزة

شرطة حماس
غزة – علياء بدر

اشتكى أصحاب مدارس تعليم السياقة في قطاع غزة من إلزامهم من قبل شرطة حماس بضرورة وجود "محرم" مع أي فتاة تريد تعلم والتدرب على قيادة السيارات.واعتبر مدربون وأصحاب المدارس في أحاديث منفصلة " القرار بانه خاطئ ويعيق العمل في المدارس.
بدوره، قال رئيس جمعية أصحاب مدارس قيادة السيارات في غزة جبر رضوان :"إن المباحث العامة التابعة لحماس طلبت وجود محرم مع كل فتاة تتدرب على قيادة السيارات سواء من عائلاتها أو زميلاتها في الجامعة حفاظا على البلد والمواطن"، مضيفًا: "من وجهة نظرنا القرار خاطئ لأن كل من يعمل في هذه المهنة يحصل على شهادة حسن سير وسلوك .. وليس جريمة أن تدرب الفتاة على القيادة في شوارع غير مأهولة بالسكان،  أي فتاة أو شاب يريد تعلم السياقة نبدأ بتدريبه في مناطق غير مكتظة بالمركبات ليكون لديه حرية التعليم وبعد فترة قصيرة يتم تعليمه داخل المدينة"، مردفًا: "المدارس تعين المدربين ذوي الكفاءة وذوي الأخلاق الحميدة". واكد انه جرى الحديث مع المباحث العامة بهذا الأمر واكدوا أن هذا القرار جاء حفاظا على البلد والمواطن واتفقنا إذا كان المدرب كبير السن ممكن نسمح له".

وأوضح رضوان وجود بعض المدارس لديها مدربات لتعليم قيادة السيارات للفتيات أو السيدات ولا توجد لديهم مشكلة، مشيرا إلى وجود 56 مدرسة سياقه في القطاع وتشكل نسبة الفتيات نسبة 20 % من عدد الطلاب.

من جانبه، قال أمين الصندوق في الجمعية والمدير المهني في مدرسة الشاطئ لتعليم قيادة السيارات في غزة أيمن شاهين، :" إن أحد المدربين في المدرسة تفاجأ بإيقافه وسط مدينة غزة من قبل الأمن وطلب وجود محرم مع الفتاة التي تتدرب".

وأضاف شاهين " أن المباحث أخطرت المدرب بضرورة وجود المحرم وإلا ستفرض عليه عقوبات تتمثل في إيقافه 48 ساعة وإغلاق المدرسة 7 أيام بالإضافة إلى فرض غرامات مالية" ، موضحًا أن القرار يعيق العمل في المدارس، وقال :"عندما تأتي فتاة للتدريب ولا يوجد معها مرافق أو محرم وأحيانًا لا يوجد أحد في المدرسة ماذا نفعل ومن اين نأتي بمحرم نضطر تأجيل الدرس"، داعيا إلى إعادة النظر في القرار، وأشار شاهين إلى أن القرار اتخذ قبل قرابة الستة أشهر وبدأ العمل فعليا منذ 3 أشهر

بدوره، قال خليل الزيان مدير عام الإدارة العامة للمدارس والمعاهد التابعة لحركة حماس :"إن هذا القرار ليس جديدا اتخذته الوزارة نتيجة نقص في المدربات في مدارس قيادة السيارات في غزة وبناء على الشكاوى من قبل المواطنين بسبب العادات والتقاليد" ، مضيفًا : "نعمل على زيادة المدربات لتكون المعاملة سهلة في التعامل بين المتدربات والمدربات"، موضحا وجود مواطنين يطلبون بوجود مدربات لتدريب فتياتهم أو زوجاتهم."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة حماس تطلب محرم مع كل فتاة تريد تعلّم السياقة في قطاع غزة شرطة حماس تطلب محرم مع كل فتاة تريد تعلّم السياقة في قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday