عريقات يفنِّد تصريحات نتنياهو في دافوس بشأن العلاقة مع الدول العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن أنه يستهدف إزاحة أنظار العالم عن جرائم حرب يرتكبها الاحتلال

عريقات يفنِّد تصريحات نتنياهو في دافوس بشأن العلاقة مع الدول العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يفنِّد تصريحات نتنياهو في دافوس بشأن العلاقة مع الدول العربية

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
غزة – محمد حبيب

فنَّد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ادعاءات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لمنسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في دافوس، والتي أعلن فيها "أن على الاتحاد الاوروبي أن يحسّن علاقاته مع إسرائيل لتصبح مثل العلاقات مع الدول العربية". وأوضح عريقات في تصريح له، الجمعة، "أن أقوال نتنياهو غير صحيحة وأكاذيب، وأنه يتحدى نتنياهو بالكشف عن أي تحسن في علاقة إسرائيل مع أي دولة عربية".

ووصف عريقات شريط الفيديو الذي وزعه نتنياهو في دافوس بأنه "اسطوانة مشروخة تحريضية على الشعب الفلسطيني وقياداته، وهو جزء من محاولات الحكومة الاسرائيلية إزاحة أنظار العالم عن جرائم الحرب التي ترتكبها سلطة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي تشمل الاعدامات الميدانية والمستوطنات ومصادرة الأراضي وهدم البيوت والحصار والإغلاق واحتجاز جثامين الشهداء"، مؤكداً ان الشعب الفلسطيني يمارس حقه المشروع في الدفاع عن النفس، في حين تدافع إسرائيل عن استيطانها واحتلالها.

واتهمت مصادر في ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالسعي إلى التملص من مسؤوليته عن عدم إجراء مفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشارت المصادر، إلى إن "نتنياهو وجه مجدداً في كلمته أمام منتدى دافوس الاقتصادي الدعوة إلى الرئيس عباس لاستئناف المفاوضات دون شروط مسبقة".

وجاء ذلك التعقيب الاسرائيلي، على ما قاله الرئيس عباس، الخميس، خلال لقاء مع صحافيين إسرائيليين في رام الله، من أن الجانب الاسرائيلي رفض الاستجابة لمبادرة طرحت أخيراً لعقد اجتماع بين نتنياهو وعباس، وذلك رغم موافقة الجانب الفلسطيني على عقد مثل هذا الاجتماع.

واجتمع نتنياهو مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، في دافوس، وأوضح لها ان "تعامل الاتحاد الاوروبي مع إسرائيل يدل على الكيل بمكيالين".

ودعا نتنياهو الاتحاد إلى اعتماد السياسة التي تنتهجها الدول العربية المعتدلة حيال إسرائيل، مشيراً إلى أن تحسين العلاقات بين اسرائيل وهذه الدول قد يؤدي الى تحسين العلاقات مع الفلسطينيين، فيما أوضحت المسؤولة الأوروبية، أن الاتحاد الاوروبي لا يقاطع إسرائيل. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يفنِّد تصريحات نتنياهو في دافوس بشأن العلاقة مع الدول العربية عريقات يفنِّد تصريحات نتنياهو في دافوس بشأن العلاقة مع الدول العربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday