عشرات الاصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إصابة مستوطن بجروح متوسطة

عشرات الاصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرات الاصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس

مواجهات مع قوات الاحتلال
غزة – محمد حبيب

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين اليوم الجمعة بمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة .

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شابين بالرصاص الحي و إصابة 10 آخرين بالاختناق في مواجهات بلدة كفر قدوم ، بالإضافة الى إصابة واحدة بالمطاط في مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية، فيما أشارت الجمعية إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص المطاطي وإصابة 15آخرين بالاختناق في مواجهات بيت لحم المحتلة.

كما اصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي للمسيرات الاسبوعية المناوئة للجدار والاستيطان في عدد من محافظات الضفة.واصيب ظهر اليوم مواطنين إثنين برصاص الاحتلال الحي خلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية.

وأفاد شهود عيان أن الطفل خالد مراد شتيوي (١٢ عاما) اصيب بعيار متفجر في ساقه اليمنى، في حين أصيب مشهور جمعة (٤٥ عاما) بعيار ناري في الفخذ اثناء محاولته انقاذ الطفل شتيوي، وتم نقل المصابين الى مشافي مدينة نابلس.وأضاف أن الاطباء قرروا إجراء عملية جراحية للطفل جراء تعرض عظم ساقه لضرر كبير.

وخلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبيت لحم، اصيب مسعفين نتيجة استهداف قوات الاحتلال لسيارة إسعاف بقنابل الغاز المسيل للدموع، واصيب عدد آخر من الشبان بالاختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم.

وتأتي مسيرة اليوم ضمن "أسبوع مقاومة الابرتهايد"، حيث رفعت الشعارات التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل والنظام العنصري.

وأصيب عدة مواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية نعلين، غرب رام الله، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت المتظاهرين عند وصولهم المنطقة الجنوبية من القرية، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ولاحقتهم بين المنازل، ما تسبب في حالات اختناق كبيرة في صفوف المواطنين.

كما أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في مسيرة بلعين السلمية الاسبوعية، وقد لاحق جنود الاحتلال المتظاهرين حتى مشارف القرية من الجهة الغربية وهم يمطرونهم بالقنابل الغازية، حيث تسبب ذلك في وصول الغاز إلى المنازل واختناق العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ، وقد استخدم جنود الاحتلال طائرة بدون طيار لملاحقة المتظاهرين وتصويرهم.

وعبرت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة عن استمرار مظاهراتها الأسبوعية ضد الاحتلال، مؤكدا على مواصلة النضال ومقاطعة نظام الأبرتهايد العنصري حتى زوال الاحتلال بالكامل عن الأرض الفلسطينية، داعيا إلى أوسع مشاركة في هذا الأسبوع محليا وعالميا، ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة مصادرة الأراضي، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين

في سياق متصل أصيب مستوطن مساء الجمعة بعد ان حاول الاعتداء على مجموعة شباب فلسطينين بالقدس المحتلة، وزعمت مصادر عبرية أن مستوطن أصيب برضوض بعد ان قام خمسة شبان فلسطينيين بضربه على اثر محاولته الاعتداء عليهم بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، فيما أشارت إلى أن قوات الاحتلال قامت باعتقال الشبان الفلسطينيين الخمسة بتهمة الاعتداء على المستوطن .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات الاصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس عشرات الاصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday