فتح تتهم حماس والجهاد الإسلامي بتعطيل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لا ردود رسمية حتى اللحظة

"فتح" تتهم "حماس والجهاد الإسلامي" بتعطيل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تتهم "حماس والجهاد الإسلامي" بتعطيل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني

عضو المجلس الاستشاري في حركة "فتح" اللواء الحاج خالد مسمار
غزة – محمد حبيب

قال عضو المجلس الاستشاري في حركة "فتح" اللواء الحاج خالد مسمار، إن "حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" لم ترّدا رسميًا، حتى الآن، على مشاركتهما في اجتماعات اللجنة التحضيرية لعقد جلسة المجلس الوطني الفلسطيني، مما يعطلّ استمراريتها".

وأضاف مسمار في تصريحات صحفية إن "حضور "حماس" و"الجهاد" في اجتماعات اللجنة يعدّ أمرًا ضروريًا بغية استكمال الترتيبات اللازمة للتحضير لعقد دورة المجلس الوطني العادية، والمقررة قريبًا"، لافتًا إلى "جدّية الجهود المبذولة لإجراء التحضيرات والإجراءات المطلوبة لإعداد برنامج سياسي موحد، وكيفية الانتخاب، والبحث في عدد الحضور وسبل إنجاح عقد الدورة بمشاركة الجميع لانتخاب مجلس وطني جديد".

وأوضح مسمار أن "التئام المجلس الوطني القريب سيكون بوضعه الحالي، على أن تقوم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتحديد موعد الخطوة المقبلة" ، مؤكداً أهمية "تجديد وإصلاح مؤسسات المنظمة في ظل التطورات الهامة التي تمر بها القضية الفلسطينية"، مضيفًا أنه "بالرغم من الاستجابة لمطلب حركتي "حماس" و"الجهاد" في عقد الاجتماع القادم خارج الأراضي المحتلة حتى يتمكنا من المشاركة في أعماله، ولضمان حضور كافة الفصائل الفلسطينية، غير أنهما لم تردّا بشكل رسمي على مشاركتهما في اجتماعات اللجنة التحضيرية"، مبينًا أن "اللجنة التحضيرية وجهت، منذ فترة، دعوة رسمية إلى حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" للمشاركة بالتحضيرات لانتخاب مجلس وطني جديد، وفقاً للاتفاقات التي جرى التوصل إليها خلال لقاءات المصالحة الوطنية".

ولفت مسمار إلى أن "مختلف الفصائل الفلسطينية دعت لمشاركة "حماس" و"الجهاد" في أعمال اللجنة التحضيرية، وحاولت الاستجابة لمطلبهما في عقد الاجتماع المقبل خارج الأراضي المحتلة، وبالتالي فمن المفترض أن تكون حجتهما في عدم التمكن من الحضور قد انتفت"، ورأى ضرورة "تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني، الذي عقد في آذار (مارس) الماضي، لجهة إنهاء الالتزام بالاتفاقيات، السياسية والاقتصادية والأمنية، الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، ووقف التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الوطنية وبين سلطات الاحتلال".

وكانت اللجنة التحضيرية لانعقاد "الوطني" قد دعت في اجتماعها السابق، الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركتي "حماس" و"الجهاد"، للمشاركة في اجتماعاتها، مضيفة في بيانها الذي صدر عقب الاجتماع الذي عقدته برئاسة الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، في مقر الرئاسة برام الله، "ندعو الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركتي حماس والجهاد، للمشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية".

وأعلن الحاج مسمار أن "حركة "فتح" تستعد لعقد اجتماع المجلس الثوري، خلال مطلع الشهر الجاري"، موضحًا بأن "اللقاء المقبل بين حركتي "فتح وحماس"، والذي يعدّ استكمالا للقاء الدوحة، الذي عقد الشهر الماضي، سيتم بعد الانتهاء من اجتماع "الثوري"، مؤكّدًا حرص حركته "ودعوتها الدائمة للمصالحة وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، غير أن هناك من ضمن الصفوف الداخلية لحماس لا يريدون المضيّ قدماً في خطوات المصالحة"، معبرّاً عن "عدم تفاؤله بإنجاز المصالحة". وقال "نأمل أن يتفق قادة "حماس" على ضرورة المصالحة، وتحقيق الوحدة الوطنية في مواجهة عدوان الاحتلال ألإسرائيلي المتصاعد ضدّ الشعب الفلسطيني، من حيث الاعدامات الميدانية والتنكيل والاعتقالات ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والاستيطان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تتهم حماس والجهاد الإسلامي بتعطيل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني فتح تتهم حماس والجهاد الإسلامي بتعطيل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday