مؤسسات حقوقية وأهلية ولجان شعبية تندّد باعتراض أولى سفن أسطول الحرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبوا بإجبار الاحتلال على وقف استخدام سياسة العقوبات الجماعية

مؤسسات حقوقية وأهلية ولجان شعبية تندّد باعتراض أولى سفن أسطول الحرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسات حقوقية وأهلية ولجان شعبية تندّد باعتراض أولى سفن أسطول الحرية

لجان شعبية تندّد باعتراض أولى سفن أسطول الحرية
غزة ـ فلسطين اليوم

نددت مؤسسات حقوقية وأهلية ولجان شعبية باعتراض الاحتلال "الإسرائيلي" الاثنين سفينة "ماريان" أولى سفن "أسطول الحرية 3" ومنعها من الوصول إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه منذ تسعة أعوام.

واعتبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن الاعتراض "الإسرائيلي" للسفينة يهدف إلى فرض مؤامرة الصمت الدولي على الجرائم التي تُمارس بحق سكان قطاع غزة ومن ضمنها جريمة الحصار "الإسرائيلي" غير القانوني.

وذكر المركز في بيان صحافي أن عملية القرصنة التي قامت بها قوات الاحتلال بحق متضامنين جاءوا إلى غزة لا يملكون أي سلاح سوى القوة الأخلاقية محاولة جديدة لإخراس أصوات أحرار العالم.

وأضاف أن رسالة أحرار العالم هي أن الحصار الشامل المفروض على القطاع هو غير إنساني وغير قانوني وهو كارثة من صنع البشر، وجزء من جريمة حرب مستمرة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وشدد المركز على أن الحصار "الإسرائيلي" الجائر المتمثل في فرض قيود مشددة على حركة المعابر التجارية وتلك المتعلقة بحركة الأفراد هو أحد أخطر أنواع الانتهاكات والعقوبات الجماعية، وقد أدى إلى نتائج كارثية طالت كافة مناحي الحياة الأساسية اللازمة.

كما أدى الحصار إلى تدمير الحياة الاقتصادية وشلل القطاعات الإنتاجية الرئيسية في قطاع غزة، وهو ما رفع نسبة العائلات التي تعيش تحت خط الفقر إلى 38.8%، بينها 21.1% تعاني من الفقر المدقع، فيما بلغ عدد العاطلين عن العمل في قطاع غزة 195,000 عاطلًا، بمعدل بطالة يقارب من 44%.

وعبر المركز عن عميق تقديره واحترامه للمتضامنين على متن "اسطول الحرية 3" ولكل أحرار العالم الذين وقفوا إلى جانب قضيتنا العادلة، ونجحوا في فضح انتهاكات المحتل "الإسرائيلي"، واستطاعوا أن يرسلوا رسالتهم، ويسمعوا صوتهم إلى كل العالم بأن الحصار ظالم، وغير مشروع، ومخالف للقانون الدولي الإنساني.

وأكد أن جريمة الحصار المفروض على قطاع غزة هي واحدة من الجرائم الأساسية التي ستُرفع أمام محكمة الجنايات الدولية.

ودعا المركز المجتمع الدولي إلى العمل على إجبار السلطات "الإسرائيلية" على وقف استخدام سياسة العقوبات الجماعية التي تفرضها على سكان القطاع، بما في ذلك تشديد وإحكام إغلاق المعابر الحدودية للقطاع، والتي تؤدي إلى تدهور خطير في تمتع السكان المدنيين بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.

ودان مركز حماية لحقوق الإنسان القرصنة "الإسرائيلية" ضد أولى سفن "أسطول الحرية 3" وهي في طريقها لقطاع غزة في رحلة ترمي إلى لفت انتباه العالم لمأساة الحصار الذي يعاني منه القطاع.

وشدد المركز في بيان صحافي على أنه "وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة الصادرة العام 1949م على دولة الاحتلال توفير جميع احتياجات الشعب الفلسطيني لأنها هي سلطة الاحتلال وهي من يحاصر هذا الشعب".

ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل للضغط على قوات الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن السفينة ومن على متنها وضمان سلامتهم وعودتهم إلى أوطانهم.

وطالب بضرورة رفع الحصار التي تفرضه على قطاع غزة والتأكيد على سيادة الشعب الفلسطيني على أرضه وفقا للقانون الدولي وضمان توفير ممر مائي لغزة.

واستنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة عملية القرصنة "الإسرائيلية" في عرض البحر بحق سفينة "ماريان" وسحبها إلى ميناء اسدود بعد منعها من التقدم الى قطاع غزة.

وأعربت الشبكة في بيان صحافي عن بالغ قلقها تجاه سلامة المتضامنين وعدم توفر أية معلومات عن واقعهم، معتبرة أن عملية القرصنة "جزءا من جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومن يتضامن معه وانتهاكا فاضحا لكافة المعاهدات الدولية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لضمان سلامة المتضامنين والإفراج الفوري عنهم، متوجهة بالتحية والإكبار للمتضامنين الذين تحدوا حملة الضغوطات والتهديدات "الإسرائيلية"، وتمكنوا من الإبحار بسفينتهم من أجل التضامن مع شعبنا".

وناشدت المجتمع الدولي بالانحياز إلى مبادئ العدالة والحرية وحقوق الإنسان والعمل الجدي لإنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني وتمكينه من نيل حقوقه وإعمار ما دمره الاحتلال "الإسرائيلي"، برفع الحصار اللاشرعي والغير أخلاقي الذي يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" فرضه على قطاع غزة.

من جهته طالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري بضرورة إفراج الاحتلال الفوري عن "سفينة ماريان" والمتضامنين على متنها من شخصيات دولية وعربية وبرلمانية والرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي.

وشدد الخضري، على ضرورة تمكين المتضامنين من الوصول إلى قطاع غزة لأداء مهمتهم الإنسانية لأنهم جاءوا عبر البحر بطريقة رسمية وما حدث معهم من قبل البحرية "الإسرائيلية" قرصنة وعدوان خطير.

وأشار إلى أن مهاجمتهم واقتيادهم إلى ميناء أسدود وإجبارهم على عدم الوصول إلى غزة مخالف للقوانين الدولية، والاعتداء على رئيس سابق وشخصيات برلمانية وعربية أجنبية قمة الخطورة في الاستخفاف بالقانون الدولي.

وجدد الخضري التأكيد على ضرورة الضغط على "إسرائيل" لإطلاق سراح السفينة والمتضامنين على متنها، ولاسيما من قبل الدول التي يشارك مواطنيها في هذه الرحلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات حقوقية وأهلية ولجان شعبية تندّد باعتراض أولى سفن أسطول الحرية مؤسسات حقوقية وأهلية ولجان شعبية تندّد باعتراض أولى سفن أسطول الحرية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 00:08 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

صناع فيلم " خلاويص" يهنئون الفنانة أيتن عامر بعيد ميلاد

GMT 01:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات من نشوب حرب جديدة تقضي على وحدة العراق

GMT 07:52 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

"فورد" تطلق "إكسبلورر XLT" للقيادة على الطرق الوعرة

GMT 00:32 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تنشر مئات المدرعات والدبابات في إستونيا

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات مذهلة لحمامات أنيقة لمحبي التجديد والتميز

GMT 10:44 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للقيادة بأمان في الخريف

GMT 11:21 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday