مجموعة وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قيادي في الجبهة الشعبية أكد أن 3 أسباب ستؤدي لفشل المصالحة

مجموعة "وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة" تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة "وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة" تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة

الشباب الفلسطينيين
غزة – محمد حبيب

أطلقت مجموعة من الشباب الفلسطينيين مبادرة من أجل توحيد الجهود المبذولة من لانهاء الانقسام وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة.

وأكدت المجموعة في بيان صدر عنها الخميس، على ضرورة التفكير الجاد والمسؤول من أجل انهاء الانقسام وتحقيقا الوحدة الوطنية، مؤكدين على كون هذا الأمر سينهض المشروع الوطني الفلسطيني بكل أبعاده. وأوضحت أن أهم الأهداف التي يسعون لتحقيقها هي المساهمة في استنهاض وتعميم الثقافة الوطنية التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني، وبينت أن المساهمة في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في كل جوانب الحياة الممكنة سيعمل على عدم تكريس الانقسام.

وأطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم " وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، بحيث أنها تمثل تجمع فاعل ومبادر ومستمر ،  لا يشاكل حزبا يضاف إلى مجموعة الأحزاب والقوى القائمة في الساحة الفلسطينية. ويتشكل وطنيون من شخصيات حريصة على الوحدة الوطنية وهم مفتوحين على كل ابناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده والراغبين في انهاء الانقسام وبناء النظام السياسي الفلسطيني على اسس وطنية ديمقراطية تعددية بما يضمن استكمال مشروع التحرر. وأعلن وطنيون عن ترحيبهم بالتعاون مع كل مكونات الشعب الرسمية والغير رسمية بدون اقصاء أو حساسيات مسبقة تجاه أحد. وأشار وطنيون الى انهم يسعون الى بلورة حالة ضاغطة يتكتل فيها الحريصين والاحرار والمتضررين من الانقسام للضغط بكل اشكاله الجماهيرية السلمية والديمقراطية من أجل انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لاستكمال مسيرة الكفاح الفلسطيني الذي تعثر بسبب النزيف الذي ولده الانقسام الكارثي.

و قللت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من أهمية اللقاءات التي تعقد بين حركتي "فتح" و"حماس" في العاصمة القطرية الدوحة لانهاء الانقسام، وقال القيادي في الجبهة الشعبية رباح مهنا: "إنه رغم تفاؤل الشارع الفلسطيني بلقاءات وفدي المصالحة (حماس وفتح) في الدوحة، إلا أنني أرى  أنها لن تؤدي إلى إنهاء الإنقسام، وهو ما أكدته لي بعض المعلومات التي حصلت عليها مؤخراً في هذا السياق، وأضاف: "إن هناك ثلاثة أسباب ستؤدي لفشل المصالحة بين الوفدين، أهمها أن الفصيلين "فتح" و"حماس" لم يقررا إنهاء الإنقسام بشكل جدي، بالإضافة إلى ان كل منهما سيذهب الى الدوحة بأجنداتهم المرتبطة بعوامل خارجية".

 وأشار مهنا إلى أن التجربة أثبتت ان كل اللقاءات "الثنائية" بين "فتح" و"حماس" لا تؤدي إلى إنهاء الإنقسام بصورة حقيقية وخاصة وأن الوفدين عندما يلتقون يعطون الإهتمام الأكبر لموضوع "المحاصصة" على حساب الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام، لذلك لا بد من إشراك الفصائل في هذه اللقاءات، وحول اجتماع حركة حماس مع الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية بمدينة غزة ظهر الأربعاء قال :" إن الفكرة من الاجتماع إطلاع الفصائل على نتائج اللقاءات لا أكثر، ولن يكون له معنى حقيقي وخاصة وأن الدعوة جاءت متأخرة ".

 يذكر أن وفدي "حماس" و"فتح" التقيا في السادس والعشرين من الشهر الماضي في الدوحة استكمالًا للقاءات سابقة تم التوصل فيها إلى تفاهمات حول صيغة تطبيق ملفات المصالحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة مجموعة وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة تنطلق رسميًا السبت المقبل في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday