مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل والإضراب يعم المدينة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إصابات وإخلاء مدارس شرق غزة جراء إطلاق قنابل الغاز بشكل كثيف

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل والإضراب يعم المدينة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل والإضراب يعم المدينة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أصيب عدد من المواطنين من بينهم عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديمقراطية" طلال أبو ظريفة، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لقنابل الغاز إثر تجدد المواجهات شمال قطاع غزة.
وأفاد شهود شمال القطاع بأنَّه بعد انتهاء مسيرة "الجبهة الديمقراطية" في منطقة معبر بيت حانون "إيرز"، اشتبك الشبان مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت قنابل الغاز باتجاههم.

وأكد مصدر طبي وقوع عدد من الإصابات بالاختناق عرف من بينهم عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة" طلال أبو ظريفة الذي أصيب بحالة إغماء ونقل إلى مستشفى كمال عدوان بالإضافة إلى إصابة مسؤول "الجبهة" في الشمال محمد المدهون.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، عن إصابة عشرات المواطنين صباح السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قنابل الغاز بشكل كثيف شرق الشجاعية شرق مدينة غزة، كما اضطرت عدد من مدارس شرق الشجاعية للإخلاء بسبب اختناق الطلبة جراء إطلاق قنابل الغاز.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في الضفة الغربية على مدخل شارع الشهداء ومنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد قيام أحد المستوطنين بإعدام الشهيد فضل محمد القواسمي (18 عاما) صباح السبت، في شارع الشهداء.
وهاجم عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان.
واعتقلت قوات الاحتلال قبل ظهر السبت، شابين من منطقة الرأس القريبة من مستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل.وأفادت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: أحمد جمال الجعبري ومحمد جمعه الجعبري بعد مداهمة منزليهما وتم اقتيادهما إلى جهة غير معلومة.
كما اعتقلت، المنسق الإعلامي لتجمع شباب ضد الاستيطان أحمد عمرو، وصادرت جهاز "لاب توب" وكاميرا تصوير فيديو وكاميرا تصوير فوتوغرافي، كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن مفيد الشرباتي.

وأفاد تجمع "شباب ضد الاستيطان" بأنَّ مصوري التجمع المنتشرين في شارع الشهداء و حي تل ارميدة، وثقوا صباح السبت، عملية إعدام الشهيد فضل القواسمي من قبل أحد المستوطنين في شارع الشهداء.
وأعلنت حركة "فتح" في إقليم وسط الخليل، أن اليوم هو حداد عام على أرواح الشهداء يشمل كافة مرافق الحياة العامة والتجارية في الخليل، وشوهد العديد من أصحاب المحال التجارية يقومون بإغلاق أبواب محلاتهم.
وفي سياق متصل، انطلقت مسيرة طلابية من جامعة القدس المفتوحة في منطقة واد أبو كتيلة باتجاه المدخل الشمالي للخليل تنديدًا بجرائم الاحتلال ومستوطنيه المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفرضت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح السبت، حصارًا على بلدة سلواد شرق رام الله ي الضفة المحتلة، فيما اقتحمت شارع المدارس بجبل المكبر في القدس المحتلة.
وحسب الشهود، أغلقت قوات الاحتلال كافة مداخل بلدة سلواد بالمكعبات الإسمنتية في أعقاب الاشتباك المسلح الذي وقع أمس هناك، وفي جبل المكبر، اقتحمت قوات الاحتلال شارع المدارس في جبل المكبر، واعتقلت كل من الشاي فارس عويسات والشاب كاظم أبو صبيح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل والإضراب يعم المدينة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل والإضراب يعم المدينة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday