نتنياهو يحذَر المقاومة الفلسطينية من مهاجمة إسرائيل عبر أنفاق قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مردخاي يؤكد أن أي زعيم بعد أبو مازن سيكون أكثر تشددًا تجاه تل أبيب

نتنياهو يحذَر المقاومة الفلسطينية من مهاجمة "إسرائيل" عبر أنفاق قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يحذَر المقاومة الفلسطينية من مهاجمة "إسرائيل" عبر أنفاق قطاع غزة

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
غزة ـ محمد حبيب

حذَر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ممَا وصفه امكانية "مهاجمة اسرائيل عبر الانفاق من قطاع غزة". موضحًا "انه إذا ما هوجمنا عن طريق هذه الانفاق فإننا سنرد بقوة أكبر من تلك التي استخدمناها في عملية الجرف الصامد". وتابع، "نأمل ان لا تضطر اسرائيل للقيام بذلك، ان قدرتنا الدفاعية والهجومية تتطور بسرعة كبيرة ولا أقترح على أحد ان يجربنا". حيث جاءت اقوال نتنياهو في مؤتمر سفراء "إسرائيل" الذي عقد مساء الأحد في مقر وزارة الخارجية في القدس.

ونشر نتنياهو بيانا على عبر صحفته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه "ان الرئيس محمود عباس لم يدن الاعتداء الذي ارتكبه أحد افراد الشرطة الفلسطينية قرب بيت ايل والذي أسفر عن اصابة ثلاثة من الجنود بجراح". وذكر "ان هذا المنفذ يتقاضى مرتبه من السلطة الفلسطينية التي تقوم بالتحريض المغذي للإرهاب ضد اسرائيل".

وأفاد منسق عمليات الجيش الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية المحتلة الجنرال يوآف مردخاي بأن" أي زعيم فلسطيني سيأتي بعد الرئيس الحالي، محمود عباس (أبو مازن) سيتخذ سياسة أكثر تشددًا تجاه إسرائيل". وخلال كلمة له في مؤتمر سفراء "إسرائيل" حول العالم، قال مردخاي نقلا عن مصادر كانت حاضرة خلال المؤتمر، "منذ إعلانه الأخير حول نيته الاستقالة من منصبه، فإن المسألة حول الشخصية التي ستخلف محمود عباس أصبحت علنية في أروقة السلطة الفلسطينية. هذه مسألة لا يمكن أن تحدث فقط في الخفاء".

وأضاف مردخاي، "أي زعيم سيأتي بعد أبو مازن سيطلب منه أن يكون بارزًا أكثر وشعبيا أكثر، الأمر الذي يعني أن عليه أن يتخذ سياسة أكثر تشددًا تجاه إسرائيل". حسب تقرير لصحيفة "هآرتس" العبرية. وبحسب المصادر التي حضرت المؤتمر فإن مردخاي لم يتلفظ بأسماء مرشحين محتملين لخلافة أبو مازن.

وأشار إلى أن الأوضاع في الضفة الغربية صعبة، وأكد أن الحكومة الإسرائيلية والجهاز الأمني ما زالا ينظران إلى السلطة الفلسطينية كعنوان للفلسطينيين ويمكن العمل معها. موضحًا أن أسلوب عمل الجهاز الأمني في الأشهر الأخيرة كان حذرًا ومتوازنا ولذلك فإن المجتمع الفلسطيني لم يخرج للشوارع ولم يشارك بشكل مكثف في المظاهرات والمواجهات.

ولفت منسق عمليات الجيش الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية المحتلة، خلال اللقاء، إلى أنه لا يوجد يد موجهة للسلطة الفلسطينية بالعمليات التي تجري منذ عدة أشهر، إلا أنه أضاف بأن هناك تحريضًا ضد "إسرائيل" في وسائل الإعلام الفلسطينية. كما وألقى الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، كلمة أمام السفراء وتطرق أيضًا للقضية الفلسطينية وللضغوطات الدولية على "إسرائيل"، وانتقد سياسة الحكومة الإسرائيلية بكل ما يخص الموضوع.

وذكر ريفلين لسفراء "إسرائيل"، "قوة الدبلوماسية لم تتلاش في يومنا هذا. الأمر ظاهر بارز حتى داخل الغابة الشرق أوسطية. التشاؤم ممنوع في ظل غياب أفق سياسي. العمل من أجل تحسين الوضع بين الشعبين هو مصلحة إسرائيلية واضحة ويجب أن تأتي إلى جانب الدفاع الفعال عن أمن مواطني دولة إسرائيل. سياسة من هذا النوع من شأنها أن تثبت بأن سياسة إسرائيل الحذرة لا تعني بأن تكون إسرائيل رجعية، وأن أمن سكان إسرائيل إلى جانب العمل من أجل التوصل لسلام هي أمور يجب أن تكون في رأس سلم أولويات إسرائيل".

وتطرق ريفلين أيضا للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام وقال إن وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس قد ألمح له بخصوص الموضوع خلال اللقاء الأخير الذي جمع بين الاثنين قبل عدة أشهر. وأشار إلى أنه أخذ انطباع أن فابيوس يقوم بتنسيق خطواته مع دول أخرى. وتابع، "من المستحسن أن تجري بصورة مباشرة معنا وليس من خلف ظهرنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يحذَر المقاومة الفلسطينية من مهاجمة إسرائيل عبر أنفاق قطاع غزة نتنياهو يحذَر المقاومة الفلسطينية من مهاجمة إسرائيل عبر أنفاق قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday