وزراء خارجيّة 21 دولة من التحالف ضد داعش يجتمعون للتنسيق في لندن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يبحثون سبل مكافحة تمويل التنظيم المتطرف وتقويض ما يدّعيه

وزراء خارجيّة 21 دولة من التحالف ضد "داعش" يجتمعون للتنسيق في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزراء خارجيّة 21 دولة من التحالف ضد "داعش" يجتمعون للتنسيق في لندن

تنظيم "داعش"
لندن ـ سليم كرم

يجتمع وزارء خارجيّة 21 دولة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، الخميس في لندن، لمناقشة سبل تنسيق جهود التصدي لـ"داعش"، والإجراء الذي يمكن اتخاذه مستقبلاً، بموازاة مسارات مختلفة من الجهود.

وكشفت المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية فرح دخل الله أنَّ "اللقاء يعدّ جزءًا مهمًّا من جهود التنسيق مع شركائنا. فمن شأن ذلك أن يساعد كل شركائنا في التحالف على المساهمة بأكثر السبل فعالية. كما سيكون فرصة لاستعراض الجهود المبذولة للتصدي لـ(داعش)، وبحث القرارات التي توجد حاجة لاتخاذها في الأشهر المقبلة".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية البريطانية أنَّ "اجتماع لندن يعكس وجود تحالف عالمي موحد عازم على القضاء على هذا التهديد، لما هو في مصلحتنا نحن ومصلحة العالم أجمع".

وأشارت إلى أنّه "يبحث المؤتمر الالتزام الدولي بهزيمة وإضعاف وفي النهاية القضاء على (داعش)"، موضحة أنَّ "البحث يشمل مكافحة تمويل (داعش)، والحد من تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام لصفوف التنظيم، والعمل على تقويض ما يدعيه (داعش). كما يبحث المؤتمر الجهود الإنسانية، والدعم العسكري الذي يمكن تقديمه لمن يقاتلون ضد التنظيم المتطرف".

وأبرزت أنه "تعمل المملكة المتحدة، بالتنسيق مع تحالف دولي يضم أكثر من 60 بلدًا، من أنحاء المنطقة والعالم". لافتة إلى أنَّ "الدول الحاضرة في المؤتمر هي أستراليا والبحرين وبلجيكا وكندا والدنمارك ومصر وفرنسا وألمانيا والعراق وإيطاليا والأردن والكويت وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وإسبانيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة".

وتتخذ المملكة المتحدة والتحالف الدولي إجراءات لمواجهة ما يشكله "داعش" من تهديد. وقد أدى التدخل العسكري الجوي من قوات التحالف إلى وقف التقدم السريع لمقاتلي "داعش"، كما تم تحرير عدد من البلدات المهمة استراتيجيًا في شمال العراق. وجهود التحالف الدولي، المؤلف من 60 دولة، تشمل عددًا من المسارات المختلفة الرامية لإضعاف ومن ثم هزيمة "داعش". ويعد العمل الجماعي لتنسيق النشاطات وتحديد مجالات اتخاذ مزيد من الإجراءات جزءًا مهمًّا من جهود التحالف.

ويعد هذا الاجتماع الأول، من مجموعة من اللقاءات الدورية بين الدول الأعضاء في التحالف العالمي الواسع، ويأتي انعقاده بعد اجتماع وزراء خارجية كل الدول الستين، في 3 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ويعقد المؤتمر بدعوة من وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند. ومن بين الحاضرين في المؤتمر وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

ويأتي عقد هذا المؤتمر، عقب حادثة "شارلي إيبدو"، التي وقعت في باريس، مطلع العام الجاري، حين قُتل 17 شخصًا، على يد متطرفين، لهم علاقة بتنظيمي "القاعدة" و"داعش".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء خارجيّة 21 دولة من التحالف ضد داعش يجتمعون للتنسيق في لندن وزراء خارجيّة 21 دولة من التحالف ضد داعش يجتمعون للتنسيق في لندن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday