وزير الأمن الإسرائيلي يدعو العالم للاعتراف بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن سورية لم تعد دولة يمكنها المطالبة بهذه المنطقة الاستراتيجية

وزير الأمن الإسرائيلي يدعو العالم للاعتراف بضم "إسرائيل" لمرتفعات الجولان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الأمن الإسرائيلي يدعو العالم للاعتراف بضم "إسرائيل" لمرتفعات الجولان

وزير الأمن نفتالي بينيت
غزة ـ محمد حبيب

دعا حليف لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من اليمين المتشدد، نفتالي بينيت، قوى العالم، للاعتراف بضم "إسرائيل" لمرتفعات الجولان عام 1981، قائلًا: "إن سورية لم تعد دولة يمكنها المطالبة بمرتفعات الجولان ذات الأهمية الاستراتيجية". وتهدف تصريحات وزير الأمن في حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت على الأرجح بحسب مراقبين إلى استغلال الحوار العالمي بشأن كيفية التعامل مع تفكك سورية على الأرض، خلال المواجهة العسكرية المستمرة منذ أربعة أعوام.
ويسعى الوزير أيضًا من خلال تصريحاته، التي أدلى بها يوم الأحد 7-6-2015، إلى تقويض التأييد لقيام دولة فلسطينية على الأرض التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وأضاف بينيت، في كلمة أمام مؤتمر هرتزيليا السنوي "أنادي المجتمع الدولي: قفوا معنا واعترفوا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان الآن، الحدود تتغير كل يوم، سورية لم تعد موجودة كدولة، لهذا فقد آن أوان المبادرة".
وكانت جهود السلام السابقة التي ساندتها الولايات المتحدة بين إسرائيل وسورية ترتكز إلى إعادة الجولان. ومع فقدان الرئيس السوري بشار الأسد للسيطرة على مساحات كبيرة من سورية أمام تقدم المتشددين، قال بينيت "إنه بات لدى المتشددين الإسرائيليين المبرر لمعارضة أي تسليم للأراضي لسورية".
وتابع بينيت "من الواضح أنه لو كنا أنصتنا للعالم وسلمنا الجولان لكان "داعش" يسبح في بحر الجليل (بحيرة طبريا)... لقد نلنا بالفعل كفايتنا من النفاق."

ويعتبر الاحتلال الإسرائيلي، أن نظام الأسد لن يعود كسابق عهده. ولكن تنتابه مخاوف بشأن إيران وقوات حزب الله القادمة من لبنان، واحتمال نشوء فوضى في حال سقوط دمشق.
وأدت الأزمة السورية إلى إرباك واشنطن. وسيكون الموضوع السوري على رأس أولويات برنامج زيارة قائد الجيش الأميركي اللواء مارتن ديمبسي إلى إسرائيل.
وقال دبلوماسي أميركي، "بصراحة لا أحد يعلم ما ينبغي فعله بشأن سورية نحن نستمع إلى حلفائنا في هذا الشأن.. وهذا ما سيفعله ديمبسي في إسرائيل."

وامتنع مكتب نتنياهو عن التعليق على خطاب بينيت.
ويعد حزب "بينيت" واحدًا من أكبر الشركاء في ائتلاف نتنياهو اليميني الحاكم، ولكنه اختلف مع نتنياهو بشأن ما إذا كان يتعين أن تحيي إسرائيل محادثات السلام مع الفلسطينيين، فبخلاف رئيس الوزراء يعارض بينيت علنًا قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، ويفضل ضم أجزاء من المنطقة فيها كتل سكانية كبيرة من المستوطنين.
وقال بينيت: "على إسرائيل أن تزيد عدد المستوطنات في الجولان إلى أربعة أمثالها خلال الأعوام الخمسة المقبلة".
ويبلغ عدد المستوطنين اليهود هناك الآن 23 ألفًا، وهو تقريبًا نفس عدد العرب الدروز الموالين للنظام في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأمن الإسرائيلي يدعو العالم للاعتراف بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان وزير الأمن الإسرائيلي يدعو العالم للاعتراف بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday