الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشوا ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون

محافظ سلطة النقد عزام الشوا
الجزائر - فلسطين اليوم

بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ومحافظ البنك المركزي الجزائري محمد لكصاسي، في العاصمة الجزائرية، سبل توثيق العلاقات الثنائية وتوطيدها وتعزيزها وتبادل الخبرات في مجال العمل المصرفي الرقابي والمجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في اطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الجانبين في العام 2014.

ويزور الشوا الجزائر على رأس وفد يضم في عضويته كلا من مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي مراقب المصارف رياض أبو شحادة، ومدير وحدة المتابعة المالية وائل لافي.

وألقى محافظ سلطة النقد كلمة بحضور محافظ بنك الجزائر ونوابه ومديري الدوائر وكبار مسؤولي وموظفي البنك والجهاز المصرفي الجزائري حول الاستقرار المالي في فلسطين وتجربة سلطة النقد في هذا المجال، حيث تطرق إلى إجراءات سلطة النقد الهادفة لتعزيز متانة واستقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني وما تبذله سلطة النقد من جهود حثيثة ومكثفة لإدارة المخاطر التي يواجها القطاع المصرفي في ظل الظروف الاستثنائية السائدة في فلسطين، وهو ما حاز على إشادة وثناء المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليان خاصة في مجال مواجهة المخاطر وإدارة الأزمات.

من جهته، أثنى لكصاسي على الأداء المميز والتطور الكبير والمكانة المرموقة التي وصلت إليها سلطة النقد الفلسطينية على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدا مستوى التعاون المميز والمثمر بين سلطة النقد وبنك الجزائر، معربا عن ترحيب واستعداد بنك الجزائر وتطلعه لمزيد من التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك تحقيقا للمصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

بدوره، أعرب أبو شحادة مساعد المحافظ عن تقديره لاستمرار التعاون في مجال الرقابة المكتبية والميدانية، واستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث وتطوير مكاتب معلومات الائتمان، واستعداد سلطة النقد لتبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل الرقابي والمصرفي الأخرى مع بنك الجزائر، والاستمرار في توطيد وتعزيز هذه العلاقة البناءة بما يحقق تعزيز خبرات الكوادر البشرية في كل من بنك الجزائر وسلطة النقد.

كما التقى الوفد وزير المالية الجزائري عبد الرحمن بن خلفة، حيث أطلعه الشوا على التطورات المصرفية والمالية في فلسطين، والإنجازات التي تم تحقيقها والتحديات والعقبات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني.

وقام الوفد المرافق بزيارة مقر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الجزائر، حيث كان في استقبالهم السفير لؤي عيسى وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية ورجال الأعمال الفلسطينيين، حيث اطلع على أوضاعهم ونشاطاتهم، وأطلعهم على أهداف زيارة الوفد لبنك الجزائر.

جدير بالذكر أن وحدة المتابعة المالية قد أنهت العام الماضي تطبيق برنامج الشهادة الفلسطينية المتخصصة في مكافحة غسل الأموال (الباملا)، وتطويره بما يتلاءم مع البيئة القانونية والتشريعية في الجزائر، ونقل هذه الخبرة لما يتجاوز 30 مفتشا من مفتشي بنك الجزائر، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين بنك الجزائر وسلطة النقد.

وتم تنفيذ هذا البرنامج على أربع مراحل متتالية، قدم فيها المختصون والخبراء من وحدة المتابعة المالية التدريب اللازم للمفتشين من بنك الجزائر لساعات تدريبية تجاوزت 60 ساعة تدريبية، وتم أيضا عقد الامتحان الخاص بالشهادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday