الطراونة يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطراونة يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطراونة يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

الملك عبدالله الثاني
ستراسبورغ - فلسطين اليوم

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نفذ إصلاحات شاملة خلال الأعوام الماضية شملت مختلف مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال لدى لقائه رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بيدرو أغرامونت، بمقر الجمعية اليوم الثلاثاء، إن الإصلاحات التي نفذتها المملكة في ظل ما يسمى الربيع العربي جرت دون إراقة نقطة دم واحدة في حين كانت المنطقة تعج بالعنف والقتل وسفك الدماء.

وحضر اللقاء وفدا برلمانيا أردنيا يرأسه الطراونة، وصل مساء أمس الاثنين إلى ستراسبورغ لحضور تصويت الجمعية على قبول البرلمان الأردني بصفة شريك من أجل الديمقراطية في الجمعية.

وبين الطراونة أن الأردن عمل على تطوير التشريعات كافة لتتوائم وتنسجم مع المتطلبات الدولية، إذ تم إنجاز التشريعات اللازمة للإصلاحات الشاملة وعلى رأسها تعديل ثلث مواد الدستور، وإنشاء محكمة دستورية، وهيئة مستقلة للانتخاب مهمتها الإشراف على الانتخابات.

إلى جانب قوانين الاستثمار والضريبة والشراكة بين القطاعين العام والخاص والأحزاب السياسية والبلديات واللامركزية، وغيرها من القوانين، وفق الطراونة الذي أضاف إن مجلس النواب ينظر الآن بقانون الانتخاب الذي يشكل سنام المسيرة الإصلاحية.

وأعرب الطراونة عن تطلعه بأن يستفيد البرلمان الأردني من الخبرات المتراكمة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مؤكداً أننا في الأردن حريصون على الاستفادة من تجارب وخبرات الأوروبيين التي تخدم مصالحنا وتراعي ظروف المنطقة وعاداتنا وتقاليدنا.

وأعاد التأكيد أن الأردن أعلن الحرب مبكراً على الإرهاب باعتباره خطر يهدد العالم أجمع، وأنه لا يعرف ديناً ولا حدوداً، مشيرا إلى أن علماء المسلمين أصدوا فتاوى عديدة تدين الإرهاب، وتؤكد أنه لا يجوز أن يختبئ الإرهابيون تحت عباءة الإسلام الحنيف البريء من كل أعمالهم وجرائمهم.

ودعا الأسرة الدولية كافة إلى ضرورة محاربة ومكافحة الإرهاب ومنظماته وتجفيف منابعه وعلى رأسها عصابة داعش الارهابية.

بدوره، أعرب رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بيدرو أغرامونت عن تهنئته لجلالة الملك والشعب الأردني على الجهود الحقيقية الصادقة التي يبذلها لإنجاز الإصلاحات الشاملة.

وأكد أن الشراكة الجديدة بين الأردن والجمعية ، والتي تشكل خارطة طريقة، سترتقي بالعلاقات الثنائية ومأسستها لتصب في خدمة المصالح المشتركة، مؤكداً أن ثمة تهديدات كبيرة تمثلها "داعش" وغيرها من المنظمات الإرهابية تؤثر على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وحضر اللقاء النائب مصطفى حمارنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطراونة يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا الطراونة يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday