بابون وسيمبكنس يبحثان المشاريع التي تنفذها في بيت لحم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بابون وسيمبكنس يبحثان المشاريع التي تنفذها في بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بابون وسيمبكنس يبحثان المشاريع التي تنفذها في بيت لحم

رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون
بيت لحم - فلسطين اليوم

بحثت رئيسة بلدية بيت لحم  فيرا بابون، مع المحامي العام للوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID" جون سيمبكنس، المشاريع التي تنفذها الوكالة في المدينة.

جاء ذلك خلال لقائها سيمبكنس والوفد المرافق، في دار بلدية بيت لحم، اليوم الجمعة.

ورافقت بابون الوفد في زيارة لمركز خدمة الجمهور، الذي نفذته مؤسسة مجتمعات عالمية بتمويل من الوكالة الأمريكية.

وأكدت على اعتماد نظام الموظف الشامل الذي يستقبل جميع الطلبات الواردة من الجمهور، ويتابع معالجتها مع الموظفين المعنيين لحين الانتهاء منها وإعلام المواطن بنتائج هذه المتابعة، ووجود أمين الصندوق الذي يختص بالجانب المالي، وتحصيل الرسوم من خلال مركز خدمة الجمهور، دون الحاجة لتسديدها في الدوائر والأقسام المختلفة.

وأفادت بابون أن المركز أصبح النقطة المركزية للتواصل مع المواطنين ومتابعة معاملاتهم، بدون مراجعتهم لموظفي البلدية، مما يسهّل على المواطن والموظف على حدٍّ سواء، بالإضافة لسهولة الوصول لأي طلب خلال ثوانٍ معدودة، وإنجاز المعاملات في وقت أسرع.

وأشارت إلى أن المركز يعمل على توقيع براءة الذمة بشكل كامل بعد التواصل مع الجهات المعنية، دون الحاجة إلى قيام المواطن بختمها بنفسه من الدوائر المختلفة.

وأطلعت بابون الوفد على نجاح بلدية بيت لحم في تصديق مخطط توسيع حدود المدينة من 5.2 كم مربع إلى 7.5 كم مربع، من خلال ضم المنطقة الشمالية والمعروفة بمنطقة حوض 4 طبيعي، وتوسيع الحدود الجنوبية بما يقارب 1256 دونما، وتسوية الحدود مع بلدية الدوحة وبلدية بيت ساحور.

وتطرقت إلى المخطط الهيكلي الجديد للمدينة، والممول من الوكالة الأمريكية من خلال مؤسسة مجتمعات عالمية، ما اعتبرته إنجازا كبيرا وخطوة هامة في تنظيم المدينة على المستوى العمراني، وعلى مستوى الطرق وخلق مساحات خضراء، مع العلم أن آخر مخطط هيكلي للمدينة يعود للعام 1958.

تلا اللقاء، اجتماع في مكتب رئيسة البلدية، حيث نوّهت فيه بابون إلى أن بيت لحم ما زالت تعاني من غياب العدالة والسلام، مطالبة سيمبكنس بالضغط على بلاده لصالح بيت لحم التي تحمل رسالة عالمية.

وأشارت إلى تأثير جدار الضم والتوسع العنصري على بيت لحم، الذي يقع في قلب المدينة، ويفصلها عن توأمتها القدس. وتطرقت إلى ارتفاع نسبة البطالة في المدينة، والتي تعتبر الأعلى في الضفة الغربية.

واصطحب نائب رئيسة بلدية يبت لحم عصام جحا، الوفد للاطلاع على المشاريع التي مولتها الوكالة الأمريكية، وخاصة سوق بيت لحم القديم، وحوش أبو جرور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابون وسيمبكنس يبحثان المشاريع التي تنفذها في بيت لحم بابون وسيمبكنس يبحثان المشاريع التي تنفذها في بيت لحم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday