عشراوي تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال ضمن إطار زمني محدد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عشراوي تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال ضمن إطار زمني محدد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشراوي تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال ضمن إطار زمني محدد

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
نيويورك - فلسطين اليوم

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي 'إن الوقت حان لممارسة الإرادة السياسية اللازمة لإنهاء الاحتلال لأرضنا ضمن إطار زمني محدد وملزم'.

جاء ذلك خلال مشاركة عشراوي، الممثل الخاص للرئيس محمود عباس، في مؤتمر الذكرى الـ65 لبدء أعمال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بعنوان 'استدامة التنمية البشرية وحماية حقوق لاجئي فلسطين'، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وشددت عشراوي على ضرورة إعمال الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك تحقيق حل عادل لمحنة اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وأهمها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194، وهو أمر حتمي من أجل تحقيق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي وكذلك السلام العربي-الإسرائيلي الشامل، وتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعربت عن التقدير العميق لوكالة 'الأونروا' ومفوضها العام وموظفيها على الجهود التي بذلوها منذ تأسيسها، و'هي ما تزال تمثل شريان الحياة لملايين اللاجئين من حيث توفير التعليم والرعاية الصحية والبرامج الاجتماعية والإغاثة، وفرص العمل، وتوفير الحماية والمساعدة في حالات الطوارئ وفي أوقات الأزمات، بالرغم من التحديات الكثيرة التي تواجهها والظروف الصعبة وغير المستقرة التي تعمل في ظلها'.

وأشارت إلى صمود اللاجئين الفلسطينيين لما يقرب من سبعة عقود رغم المشاق الجسيمة التي تحملوها واحتفاظهم بهويتهم الوطنية، وقناعتهم بعدالة قضيتهم وبحقهم في العودة إلى أرض أجدادهم.

وتطرقت عشراوي إلى الحصار اللاإنساني المفروض على قطاع غزة والأوضاع المأساوية للاجئين الفلسطينيين هناك، جراء هذا الحصار ومن الحروب الإسرائيلية المتعاقبة، مؤكدة مواصلة العمل من أجل التخفيف من حدة معاناتهم وإعادة بناء غزة ورفع الحصار والمساءلة عن الجرائم التي ارتكبت بحق السكان المدنيين الفلسطينيين، منوهة إلى محنة اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك في سوريا.

وأعربت عن شكرها وتقديرها للدول المضيفة خاصة الأردن، ولبنان، وسوريا، على دعمها للاجئين ولعمل وكالة 'الأونروا'، وكذلك للجهات المانحة الدولية على تمويلها ودعمها لمهمة الوكالة، ولجميع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية بالشراكة مع 'الأونروا'، لتوفير الرعاية والخدمات للاجئين الفلسطينيين.

وألقيت خلال المؤتمر عدة كلمات، للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمفوض العام لوكالة 'الأونروا' بيير كراهينبول، ومفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس، ووزير الدولة للشؤون الخارجية والإتحاد الأوروبي في السويد هانز دالغرين، والمندوب الدائم للمملكة السعودية لدى الأمم المتحدة ورئيس مجموعة منظمة التعاون الإسلامي السفير عبدالله المعلمي، والمندوب الدائم للبنان لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام، والمندوب الدائم للولايات المتحدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي السفير ريتشارد إردمان، والمندوب الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة ورئيس الفريق العامل لتمويل وكالة الأونروا السفير هاليت سيڤيك، والمراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة السفير أحمد فتح الله، ورئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف السفير فوديه سيك.
كما تحدث وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عبر 'الفيديو كونفرنس'، إضافة لعدد من اللاجئين الفلسطينيين الذين جاءوا من الأرض الفلسطينية المحتلة، ومن لبنان وسوريا، للمشاركة في المؤتمر.

وفي السياق ذاته، قال المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور، إن البيانات التي ألقيت في المؤتمر عكست التأييد الدولي الكبير لقضية اللاجئين الفلسطينيين ولعمل وكالة 'الأونروا'، وتأكيد أهمية مواصلتها لمهمتها النبيلة والضرورية إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل ودائم لقضية فلسطين في جميع جوانبها، بما في ذلك مسألة لاجئي فلسطين وهي من أهم الأولويات لشعبنا وقيادته.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقت عشراوي والسفير منصور مع وزير الدولة السويدي، ووكيل الأمين العام للشؤون السياسية جيفري فيلتمان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشراوي تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال ضمن إطار زمني محدد عشراوي تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال ضمن إطار زمني محدد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday