مذيعة عربية مسلمة توقد شعلة الاحتفالات بقيام إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مذيعة عربية مسلمة توقد شعلة الاحتفالات بقيام إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذيعة عربية مسلمة توقد شعلة الاحتفالات بقيام إسرائيل

المذيعة لوسي هريش
القدس المحتلة – فلسطين اليوم

قامت المذيعة الإسرائيلية العربية المسلمة لوسي هريش بحمل شعلة أوقدت نارها بنفسها في انطلاق الاحتفالات الإسرائيلية بمرور 67 عاما على قيام دولة إسرائيل.

ولأول مرة في تاريخ الاحتفالات الإسرائيلية تقوم فتاة عربية بالمشاركة في مراسم إيقاد الشعلة على جبل "هرتزل" في القدس التي بدأت الأربعاء لتتواصل إلى اليوم الخميس 23 أبريل/نيسان بحضور الآلاف حول قبر مؤسس الحركة الصهيونية بالجبل.

وكانت لوسي هريش توقد النار في شعلة تحملها، وتقول بصوت متهدج ودموع التأثر في عينيها، عبارة تقليدية يكررونها كل عام "المجد لدولة إسرائيل"، وفقا لما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" في مقابلة أجرتها معها، وهذا ما أثار غضب وامتعاض الفلسطينيين والإسرائيليين على حد السواء.

ويرى الإسرائيليون أن إيقاد "شعلة الاستقلال" وحملها من قبل العربية هريش البالغة من العمر 34 عاما والمولودة بمدينة "ديمونا" بجنوب اسرائيل، حلم "لا يستحقه إلا من قام بعمل مميز لإسرائيل".

فيما كان الغضب الفلسطيني عائد إلى مشاركة فتاة عربية بمناسبة سنوية إسرائيلية تعد نكبة للعرب.

وقالت هريش ردا على الغضب الذي أثارته مشاركتها في الاحتفالات "أنا هنا، سأوقد الشعلة وأحملها، سواء أعجبك ذلك أم لا، ولن أرحل لأي مكان". وكان ذلك ردا على رئيس تنظيم "لهافا" بينتسي غوبشتين، الناشط في "منع الاختلاط" مع الفلسطينيين والداعي إلى إزاحة العرب عن الساحة الجماهيرية بإسرائيل، والذي قال إن لوسي هريش "ليست صهيونية، وغير مخلصة لإسرائيل، وعلينا أن نشعر بالأسى لاختيارها"، على حد تعبيره.

وهريش هي ابنة سلوى ومعروف هريش، المنحدرين من مدينة الناصرة في الجليل، وهي مقدمة النشرة الرئيسية بقناة i24news الإسرائيلية الدولية، والمديرة المسؤولة عن نشرتيها الإنجليزية والعربية، وبدأت العمل الإعلامي منذ أكثر من 10 سنوات، ودرست المسرح والعلوم السياسية في "الجامعة العبرية" بمدينة القدس، والإعلام بتل أبيب، وشاركت في 4 أفلام إسرائيلية وخامس هوليوودي عنوانه war world Z، إنتاج وبطولة الممثل الأمريكي براد بيت.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذيعة عربية مسلمة توقد شعلة الاحتفالات بقيام إسرائيل مذيعة عربية مسلمة توقد شعلة الاحتفالات بقيام إسرائيل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday