فكم من رجل كبير ظلم امرأة وجعلها تعيش في تعاسة
آخر تحديث GMT 08:29:48
 فلسطين اليوم -

‏فارق العمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم -

المغرب اليوم

أنا فتاة أبلغ من العمر 32 ‏ عاماً ، جامعية وعلى قدر من الجمال. لكن لا حظ لي في الزواج. لم يتقدم لي إلا ‏القليل من الخطاب طوال سنوات عمري. لكن قبل نحو شهرين، جاءني شاب جامعي عمره 31 ‏ عاماً ، مواصفاته جيدة ومقبولة. هولا يملك الكثير من الجمال والمواصفات، التي كنت أحلم بها في فارس أحلامي، إلا أنني سعدت في بداية الأمر. ‏لكن بعد أن أخبرني عن عمره ولا أعلم لماذا تلاشت هذه السعادة ، فلم أ تخيل يوماً أن أرتبط ‏بواحد يصغرني سناً. فقد كان ‏حلمي دائماً ككل الفتيات برجل ‏يضمني إلى صدره لأشعر بدف، ‏الحياة، الحياة التي تقسو علينا أكثر ‏من اللازم. كان حلمي شاباً طويل القامة، لكن حتى هذه الصفة ليست موجودة فيه. وهو ليست لديه مشكلة بالنسبة إلى العمر، لكنني حائرة وأشعر بغصة من كل شيء. لماذا أحياناً تقسو علينا الحياة هكذا؟ أخاف أن يظل الشعور بفارق العمر ملازماً لي طوال حياتي إن ارتبطت به، وأخاف أيضاً أن يفوتني القطار من جهة أخرى. فأرجوك أخرجيني من هذه الدوامة.

المغرب اليوم

عزيزتي، أي فارق هذا الذي تتكلمين عنه؟ سنة واحدة؟ حذار وألف حذار أن تضيعي الفرصة من يدك. فهذا الرجل فرصة جيدة وراغب فيك، وبخصوص الفارق، فهو ليس شاسعاً، وفي ما يتعلق بأحلامك الوردية، فهي مجرد أحلام. من قال إن الرجولة والحنان والأخذ بين الذراعين والحنكة والحكمة تكون مع رجل أكبر منك بعدد معين من السنوات؟ دعي عنك هذا، فكم من رجل كبير ظلم امرأة وجعلها تعيش في تعاسة. الرجل يريدك ومقبل عليك وعمرك ليس صغيراً، فكوني عاقلة وذكية وتمسكي به. وحتى لو قال هو نفسه إن هناك فارقاً، فقولي أنت: سنة واحدة لا شيء سوف أسعدك وتسعدني. لا تدعي أحلام المراهقة تقضي على واقع عمرك.

لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 15:24 2020 الجمعة ,06 آذار/ مارس

سيدتي انا بنت عمري 14 سنة وعندي 6 إخوة أصغر مني. عندي مشكلتان: الاولى تكمن في ان امي اكتشفت ان والدي يكلم فتيات أخريات. بعد أن فتشت في تليفونه الخاص. وواجهته بالأمر، إلا أنه امكر ذلك. فهي متأكدة من انه يقوم بذلك. واعتقد انه يعيش ما يسمى أزمة منتصف العمر. أنا اشعر بأن زواج أمي وأبي ينهار وخائفة من ذلك. علماً بأني وجدت في سيارته في إحدى المرات قلماً من الحمرة ولا يعود لأمي ولا لي، ولا لأي من إخوتي. كذلك، انا قلقة لأن والدتي تكلم الفتيات اللواتي اكتشفت ارقامهن في هاتف والدي، وتتبادل معهم الألفاظ الوسخة والشتائم. كما ان والدتي ووالدي ينامان في غرفتين منفصلتين، ويجلسان ساعات طويلة في المنزل من دون أن يتبادلا أي كلمة. مع الإشارة الى أن والدي من اصحاب الاموال، ومن الممكن ان يدفع المال للبنات اللواتي يتكلم معهن. أما المشكلة الثانية يا سيدتي، فتتعلق بانني شديدة التوتر في المناسبات الاجتماعية، خصوصاً في حفلات التخرج المختلطة، حيث اشر بالغثيان واطرافي تصبح باردة، كيف يمكن أن أخفف من ذلك؟ وهل تنصحيني تجربة عاطفية؟
 فلسطين اليوم -

GMT 10:04 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

حيل لتشغيل خاصية "Dark Mode" على أيفونك القديم
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday