‏أنا امرأة متزوجة منذ 4 ‏ سنوات، لم أنجب أطفالاً، والمشكلة منّي تقريباً، حيث كان عندي هرمون حليب وعدم انتظام في الدورة الشهرية، لكنني والحمد لله عولجت، إلاّ أنه لم يتم الحمل فذهبت إلى سيدة تعالج بالأدوية الشعبية، فأعطتني علاجاً ‏وقالت لي إنه في حال لم أحمل بنتيجة علاجها ، يجب على زوجي أن يخضع للفحص ولقد أخبرت زوجي بذلك، ولكن لا حياة لمن تنادي زوجي طيب وهو يوفر كل شيء لي ويحبني لكنه يقول لي كله على الله علماً بأنه يحب أسلوبك فهل يمكن لك أن تحاولي إقناعه بالخضوع للفحص ‏وشكراً
آخر تحديث GMT 01:18:04
 فلسطين اليوم -

هرمونات مضطربة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم -

المغرب اليوم

‏أنا امرأة متزوجة منذ 4 ‏ سنوات، لم أنجب أطفالاً، والمشكلة منّي تقريباً، حيث كان عندي هرمون حليب وعدم انتظام في الدورة الشهرية، لكنني والحمد لله عولجت، إلاّ أنه لم يتم الحمل. فذهبت إلى سيدة تعالج بالأدوية الشعبية، فأعطتني علاجاً ‏وقالت لي إنه في حال لم أحمل بنتيجة علاجها ، يجب على زوجي أن يخضع للفحص. ولقد أخبرت زوجي بذلك، ولكن لا حياة لمن تنادي. زوجي طيب وهو يوفر كل شيء لي ويحبني. لكنه يقول لي: كله على الله. علماً بأنه يحب أسلوبك. فهل يمكن لك أن تحاولي إقناعه بالخضوع للفحص؟ ‏وشكراً.

المغرب اليوم

الحل : عندما تمر أربع سنوات ويضع اللوم عليك. بينما أنت تقومين بما يجب عليك القيام به ، في حين أنه لا يريد أن يؤدي واجبه ، تصبح المسألة فعلياً مثيرة للشك. كلنا نه نؤمن بأن الله سبحانه وتعالى أدرى بالحال، وعليه نتوكل. لكن الدين قال لنا: اعقلها وتوكل. لذا، يجب إجباره وبأي طريقة بأن يخضع للفحص، وأن يقوم بما عليه. اللهم إلا إذا كان غير راغب في العيال. إنها قضيتك، كلميه وتصرفي همه، فإن استمر في عدم إبداء رغبة في الخضوع للفحص، فأنا أجد أنه لا بد أن تجعلي الحكاية جادة، وأن تطلبي من أمك أو أمه أو من أحد يمون عليه بأن يكلمه.

ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق على السجادة الحمراء في افتتاح "كان"

باريس - فلسطين اليوم
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك أيضا: نادين لبكي تتألق بفستان أبيض في "أوسكار 2019" الفنانة دّرة تتألق بإطلالتين جذابتين في مهرجان كان السينمائي    ...المزيد

GMT 12:30 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 فلسطين اليوم - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 16:43 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

الحل : أهم أمر في الموضوع، هو ألا تحكمي على ابن زوجك بأنه الغول والشيطان الشرير الذي يجب أن نطرده من البيت أو نحكم عليه بالإعدام؛ فهذا الولد الذي وسوس له الشيطان هو مراهق هاجمته غريزته واندفع من دون وعي منه، نعم هو مخطئ وآثم، ولكن نستطيع تقويمه وإخراج بذور الندم والتوبة من نفسه بالعقل والحكمة والاستيعاب والاحتضان، وليس بالإبعاد والاحتقار والعزل , عليك أن تطلبي من زوجك أن يجلس مع ابنه ويفهمه خطورة تصرفه، ويطلب منه أن يأتي ويعتذر منك ويقسم على ألا يعاود مثل تلك التصرفات، وأن الطفلة هي في حكم شقيقته، وأن الله سيعاقبه عقابًا عسيرًا أكثر وأخطر بكثير من عقابكم , عليك أن تدعي أمور البيت تسير كالمعتاد، ولكن بمراقبة شديدة من بعيد، وهذا التصرف هو التصرف العادي؛ حتى لو لم تكن هناك حادثة من هذا النوع؛ فتعاليم الدين الحنيف تنص على عزل نوم البنات مع الأولاد، وكل الأديان السماوية توصي بذلك؛ بل إن المجتمعات المدنية تفصل بين الإناث والذكور في المستشفيات والمدارس والسجون وغيرها .
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday