برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني

برشلونة
مدريد - فلسطين اليوم

واصل برشلونة مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم وتغلب على مضيفه بلد الوليد 1 / صفر أمس السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة، والتي افتتحت في وقت سابق اليوم بفوز أوساسونا على سلتا فيجو 2 / 1، حيث حسم برشلونة المواجهة بهدف وحيد سجله النجم التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 15 .

ورفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة نفسها بعد غد الاثنين أمام غرناطة صاحب المركز التاسع، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان برشلونة الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي وكذلك خطورة المحاولات خلال الشوط الأول الذي نجح في لتقدم خلاله بهدف فيدال.

لكن الأمور تغيرت بشكل واضح في الشوط الثاني، حيث تراجع النشاط الهجومي لبرشلونة وفرض بلد الوليد حضوره بشكل أكبر كما قدم أكثر من محاولة تهديفية كانت كفيلة بقلب موازين المباراة لكنه أخفق في هز الشباك لتنتهي المواجهة بفوز برشلونة 1 / صفر.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأبدى بلد الوليد طموحا حقيقيا في فرض حضوره في اللقاء عبر الانتشار الجيد وتقديم المحاولات الهجومية المبكرة، وواجه برشلونة صعوبة في فرض أسلوبه منذ الدقائق الأولى كما وجد صعوبة في اختراق دفاع أصحاب الأرض.

وجاءت الفرصة المبكرة الوحيدة في الدقيقة الخامسة وكانت من نصيب برشلونة، حيث مرر نيلسون سيميدو عرضية إلى ريكي بويج الذي أفلت من الرقابة الدفاعية ببراعة وسدد كرة زاحفة قوية لكن جوردي ماسيب لوبيز حارس مرمى بلد الوليد تصدى لها ببراعة.

بعدها عزز برشلونة سيطرته بشكل تدريجي وقدم أنطوان جريزمان محاولة خطيرة متوغلا داخل منطقة الجزاء لكن دفع بلد الوليد أحبط الفرصة.

وفي الدقيقة 15، افتتح أرتورو فيدال التسجيل لبرشلونة حيث تلقى تمريرة متقنة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسدد الكرة ببراعة في الزاوية البعيدة من المرمى لتصطدم بالقائم من الداخل وتسكن الشباك معلنة تقدم برشلونة 1 / صفر.

وأهدر جريزمان فرصة ثمينة في الدقيقة 19 حيث أرسل ميسي طولية إلى سيميدو الذي أرسل عرضية مرت من الدفاع لتصل إلى جريزمان أمام المرمى لكن اللاعب تعامل معها بشكل غريب ومرت بجوار القائم.

واستعاد بلد الوليد الثقة من جديد ليستأنف تقدمه للهجوم، وقدم محاولة خطيرة في الدقيقة 22 لكنها انتهت بكرة مرت بجوار القائم، سددها المهاجم سيرجيو جوارديولا.

وأجرى سيرجيو جونزاليس المدير الفني لبلد الوليد التغيير الأول في المباراة في الدقيقة 24 حيث أشرك خوسيه مارتينيز جارسيا بدلا من راؤول جارسيا.

وفي الدقيقة 25 تلقى سيميدو طولية من سيرجيو روبرتو وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وكاد بلد الوليد أن يدرك التعادل في الدقيقة 37 إثر هفوة دفاعية من جانب برشلونة، حيث توغل كيكي بيريز داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد الكرة في الشباك لكن الحارس مارك أندري تير شتيجن تدخل وأمسك بالكرة في اللحظة المناسبة.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 42 حيث تلقى عرضية من فيدال وانطلق ببراعة ثم سدد من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم، ولم تسفر الدقائق المتبقية من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم برشلونة 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة بالنجم الأوروجوياني لويس سواريز بدلا من جريزمان كما أجرى مدرب بلد الوليد تغييرين دفعة واحدة وأشرك إنيس أونال وبابلو هيرفياس بدلا من روبن ألكازار وخواكين فرنانديز.

وفي الدقيقة 49، أرسل ميسي عرضية رائعة إلى سيرجي روبرتو الذي مرر عرضية إلى بويج ليسدد بقوة لكن الحارس كان متيقظا وتصصدى للكرة بثبات.

ورد بلد الوليد بمحاولة تهديفية في الدقيقة 52 حيث انطلق كيكي بيريز ببراعة ومرر عرضية إلى إنيس أونال الذي هيأ الكرة لنفسه وسدد كرة قوية خادعة من خارج منطقة الجزاء لكن تير شتيجن تصدى لها بثبات.

وأجرى سيتين تبديلين دفعة واحدة في صفوف برشلونة في الدقيقة 57 حيث أشرك ايفان راكيتيتش بدلا من بويج ورونالد أراخو بدلا كليمون لينجليه.

وأنقذ تير شتيجن شباك برشلونة من هدف محقق في الدقيقة 61، حيث تلقى إنيس أونال كرة عالية من ضربة حرة وصوبها برأسه بدقة لكن تير شتيجن تألق في التصدي لها، وسدد ميسي كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 63، لكن حارس بلد الوليد تصدى للكرة بصعوبة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وهدد أونال مرمى برشلونة مجددا في الدقيقة 66 حيث تلقى عرضية عالية ووجه الكرة إلى المرمى برأسه لكن تير شتيجن تصدى لها، وتراجعت الحدة الهجومية لبرشلونة بشكل واضح بينما تمسك بلد الوليد بأمل التعادل وكاد أن يصل إلى الشباك أكثر من مرة عبر الهفوات الدفاعية للاعبي برشلونة، ودفع سيتين باللاعب جونيور فيربو في صفوف برشلونة بدلا من سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 74 .

واستمر غياب النشاط الهجومي من جانب برشلونة، في حين كثف بلد الوليد ضغطه ليتوغل إلى داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة لكن الدفاع أحبط محاولاته كما واصل تير شتيجن تألقه في الدفاع عن شباكه.

وكاد بلد الوليد أن يخطف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة حيث سدد البديل ساندرو راميريز كرة خطيرة لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة، ولم تسفر محاولات الفريقين في الثواني الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز برشلونة 1 / صفر.

كما قلب أوساسونا تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين ومتأخر 2 / 1 على سلتا فيجو في افتتاح منافسات المرحلة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث بادر سلتا فيجو بهز الشباك عن طريق سانتي مينا في الدقيقة العاشرة وتعادل إنريك جاييجو بهدف لأوساسونا في الدقيقة 23، وظل التعادل قائما بين الفريقين في الشوط الثاني حتى شهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة هدف الفوز لأوساسونا بتوقيع خوسيه أرناييز.

ورفع أوساسونا رصيده إلى 48 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيك بلباو وتجمد رصيد سلتا فيجو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية مقابل ثلاثة تعادلات في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة.

قد يهمك ايضاً :

المحكمة الرياضية ترفض قضية سانتوس ضد برشلونة بشأن انتقال نيمار

الريال يفوز على ألافيس ويقترب خطوة من الحصول على الدوري الإسباني

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday