وثائق بنما تطول رئيس الفيفا وتكشف تورطه في قضايا فساد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وثائق بنما تطول رئيس الفيفا وتكشف تورطه في قضايا فساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وثائق بنما تطول رئيس الفيفا وتكشف تورطه في قضايا فساد

جياني إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم
زوريخ _ أ.ف.ب

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن تورط السويسري جياني إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في قضية فساد كبرى وفقا لما أكدته أحد وثائق بنما الشهيرة.

وقالت صحيفة "جارديان" أنها عثرت على مستندات، تؤكد الدور الذي لعبه انفانتينو حينما كان مديرا تنفيذيا للاتحاد الأوروبي، لإجراء بعض الصفقات المشبوهة لحقوق البث التليفزيوني.

وأوضحت أن الواقعة تعود للفترة من 2003 إلى 2006، حيث كان إنفانتينو يتعامل مع شركة كانت طرفا بفضيحة فساد الفيفا التي أطاحت بالرئيس السابق سيب بلاتر.

وتظهر المستندات أن الشركة الأرجنتينية "كروس تريدينج" وقعت عقودا سرية مع إنفانتينو عام 2006 أثنا عمله باليويفا، من أجل شراء حقوق بث إذاعة البطولات الأوروبية مثل دوري الأبطال واليوروباليج والسوبر بأمريكا الجنوبية.

وقامت بعدها هذه الشركة ببيع هذه الحقوق بضعف السعر 4 مرات وتوزيعها على الشبكات التليفزيونية الأكبر مثل "تيليمازوناس"، بطريقة تؤدي لاستفادة الأطراف المشاركة بطريقة غير قانونية.

ووفقا لما أشارت له العقود فإن "كروس تريدينج" دفعت لليويفا 111.000 ألف دولار نظير إذاعة دوري أبطال أووربا بالإكوادور لموسمي 2006/2006 و 2008/2009.

وبعدها قامت ببيعها إلى شركة "تيليمازوناس" الإكوادورية بمبلغ 311.170 لتحصل على أرباح مضاعفة في صفقة مشبوهة تورط بها رئيس الفيفا الحالي.

وأشارت "جارديان" أن هناك العديد من الصفقات الأخرى تمت بين شركة "كروس تريدينج" والإتحاد الأوروبي تحت إشراف إنفانتينو مما يثير الشبهات حول مستقبل الفيفا معه في السنوات المقبلة.

جدير بالذكر أن وثائق بنما المنتشرة مؤخرا، تعد من أكبر عمليات تسريب البيانات في العالم، وتصل إلى أكثر من 11.5 مليون وثيقة، كشفت تورط العديد من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية بقضايا فساد، وعلى رأسهم الثنائي سيب بلاتر وليونيل ميسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وثائق بنما تطول رئيس الفيفا وتكشف تورطه في قضايا فساد وثائق بنما تطول رئيس الفيفا وتكشف تورطه في قضايا فساد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday