اعلام الاردن يرفض تدخل اسرائيل بحرية الصحافة في المملكة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعلام الاردن يرفض تدخل اسرائيل بحرية الصحافة في المملكة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعلام الاردن يرفض تدخل اسرائيل بحرية الصحافة في المملكة

مشهد عام لمدينة عمان
عمان - فلسطين اليوم

دان اعلام الاردن الخميس تدخل "العدو الاسرائيلي" بحرية الصحافة في المملكة اثر بيان لسفارة اسرائيل في عمان انتقد مقالا في صحيفة شبه حكومية يشيد بهجمات وقعت مؤخرا ضد اسرائيليين.

واعتبرت نقابة الصحافيين الاردنيين الخميس ان "بيان سفارة اسرائيل استفزازي وغير مقبول يكشف زيف كل المحاولات الاسرائيلية التي تقول انها دولة تحترم حرية التعبير والراي والراي الاخر".

واستنكرت النقابة في بيان "توقعات السفارة بوقف مثل هذه المقالات، فذلك تدخل سافر بحرية الصحافة والاعلام".

واعتبرت ذلك "استفزازا صارخا لمشاعر الصحافيين الاردنيين عامة والعرب، بل وشرفاء العالم، تجاه القضية الفلسطينية والمطالب العادلة بالسلام الشامل الذي تضرب به اسرائيل عرض الحائط".

ونشرت صحيفة "الدستور"، شبه الحكومية، الخميس عنوانا في صفحتها الاولى باللون الاحمر والخط العريض يقول "سفارة العدو الاسرائيلي تهاجم +الدستور+ وتصف مقالاتها بالبشعة والشائنة".

وقالت ان "ما يقوم به الشعب الفلسطيني من عمليات استشهادية وبطولية دفاعا عن الارض والانسان والعرض والدين والمقدسات، لهو فرض عين لا يسقط بالكفاية".

واضافت "مثلما ترفضون هذه العمليات نحن نرفض قتلكم للابرياء العزل لأهلنا في فلسطين وتشريدهم من ارضهم وتدنيس مقدساتهم امام اعينهم".

ونددت الصحيفة ببيان السفارة رافضة "وصف سفارة العدو مقالات +الدستور+ بالبشعة والشائنة، ولولا خوفنا اننا نعطيها شرعية على الارض الاردنية لتوجهنا للقضاء لمحاسبتها على هذه اللغة العنصرية".

وكانت سفارة اسرائيل في عمان نشرت الاربعاء بيانا نددت فيه بمقال للصحافي الاردني ياسر الزعاترة نشر الاربعاء في الصحيفة يشيد بالهجمات الاخيرة على الاسرائيليين في القدس واسرائيل.

وكتب الزعاترة المقال تحت عنوان "بطولات في الضفة والقدس يجب أن يبنى عليها" متحدثا عن "عملية طعن بطولية في القدس الأحد، وقبلها عملية إطلاق نار بطولية أخرى قرب رام الله تبنتها كتائب القسام، وأسفرت عن مقتل مستوطن وجرح آخرين".

وقال ان "ذلك هو المسار الأفضل، سواء نفذه أناس من المنتمين للفصائل، أم شبان مستقلون من الغيورين على دينهم ووطنهم"، مشيرا الى ان هذه "ثقافة يجب تعزيزها في أدبيات جميع الفصائل".

ويشير الكاتب الى الحادث الذي وقع في القدس الاحد عندما اصيب شاب فلسطيني برصاص شرطي في حرس الحدود الاسرائيلي بعد ان طعن الشاب الشرطي بسكين قرب البلدة القديمة في القدس، بحسب الشرطة الاسرائيلية.

وجاءت عملية الطعن بعد يومين من اطلاق فلسطيني النار على اسرائيليين قرب مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة الجمعة، ما ادى الى مقتل احدهما واصابة الاخر بجروح.

وعبرت سفارة اسرائيل في بيانها الذي جاء تحت عنوان "تحريض لقتل إسرائيليين في جريدة اردنية" عن "استيائها الحاسم ورفضها المطلق لمثل هذا الكلام الشنيع الذي يدعو للاساءة للمواطنين الأبرياء والذي يعتبر تحريضا للقتل وللعنف بمعناه الكامل".

واضافت السفارة انها "تتوقع أن يتم وقف نشر مقالات همجية من هذا النوع، والتي من شأنها أن تؤدي إلى الإضرار والمساس بالمواطنين وتزيد من التوتر".

ويرتبط الاردن منذ عام 1994 بمعاهدة سلام مع اسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعلام الاردن يرفض تدخل اسرائيل بحرية الصحافة في المملكة اعلام الاردن يرفض تدخل اسرائيل بحرية الصحافة في المملكة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday